آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › شبح صدام يبلبل حفل الأوسكار من قبره في تكريت

صورة الخبر: ساشا فى ملابس الديكتاتور
ساشا فى ملابس الديكتاتور

من قبره في تكريت يطل شبح الرئيس العراقي الراحل صدام حسين شاغلاً بال القائمين على حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الأحد في هوليوود.

فبطل أحد الأفلام المرشحة لنيل 11 جائزة أوسكار مصمم على الحضور ببزة ديكتاتور عربي سبق واستخدمها في فيلم آخر استمد قصته من رواية كتبها صدام، فيما المنظمون للحفل يعاندون وصمموا على منعه من الدخول.

والفيلم المرشح لهذا العدد الكبير من الجوائز هو "هوغو"، الذي يلعب فيه البريطاني ساشا بارون كوهين دور الشرطي، والمرجح أن ينال عن دوره إحدى الجوائز، كما يتوقعون. لكن لساشا فيلم آخر، مهم ومثير للجدل، سيبدأ عرضه بدور السينما في مايو المقبل، وأتعابه عن دور البطولة فيه 75 مليون دولار، مع حصة 20% من الأرباح.

ولأن نسبة الأرباح مشروطة بأن يتصدر The Dictataor: Republic of Wadiya شبابيك التذاكر، وإلا فسيخسرها ساشا، فإنه رغب في عمل دعائي للفيلم لم يسبقه إليه سواه، وهو حضور الحفل بالبزة التي استخدمها في "الديكتاتور: جمهورية الوادية" ليحصل بذلك على إعلان مجاني لساعات أمام مليار شخص يتوقعون أن يتابعوا الحفل في 5 قارات.

لكن منظمي الحفل القلقين أيضاً مما سيوحيه ارتداؤه للبزة العسكرية من صورة معادية للعرب والمسلمين، استدركوا نواياه الإعلانية فعطلوا عليه تحقيقها مسبقاً وأخبروه منذ 4 أيام بأنهم ألغوا تذكرة دخوله وسيمنعوه إذا ما جاء للحضور عنوة وهو ببزة عسكرية شبيهة بما ارتداه عادل إمام في مسرحية "الزعيم" الشهيرة.

وسريعاً جاءهم الرد من ساشا، المعروف في بريطانيا ككوميدي لا يأبه للسياسة إلا من باب الأفلام والمسرحيات، فأعد شريطاً بثه على "يوتيوب"، واطلعت عليه "العربية.نت"، وفيه جلس كما عادل إمام في "الزعيم" تماماً، وراح يتهددهم وأعطاهم مهلة حتى ظهر الأحد بأن يعيدوا إليه تذكرة الدخول وإلا فمصيرهم عواقب لا تخطر على البال، وكله بأسلوب ساخر وبإنكليزية مطعمة بعامية أهل الخليج.
ديكتاتور عربي بصفات استثنائية وسلوكيات غريبة

ويلعب ساشا المولود من أم اسرائيلية وأب يهودي في بريطانيا قبل 39 سنة، دور البطولة ممثلاً في "الديكتاتور" دور الجنرال علاء الدين حاكم "جمهورية الوادية" المطلق، وتشاركه الممثلة ميغان فوكس، وفيه يظهر بشكل ساخر مثير للقهقهات.
ومما يضحك لقطات يظهر فيها الجنرال علاء الدين مرتدياً في معظم الأحيان حلة عسكرية فانتازية مع نظارة شمسية سوداء بلحية كثة، ويتكلم بتلعثمات إنكليزية بألفاظ عربية كيفما كان، لكن كلماتها غير مفهومة بالمرة، ليجسد شخصية ديكتاتور عربي متعدد العلاقات ويتسم بصفات استثنائية وبسلوكيات يبدو معها غريب الأطوار.

وهذا "الديكتاتور" هو من النوع الطريف، فهو يظهر متجولاً بشوارع نيويورك على الجمل ووراءه حاشيته على قافلة من الجمال وخلفها رتل من أفخر السيارات مع حرس خاص من النساء يحطن به على طريقة الزعيم الليبي القتيل معمر القذافي، وهو دائماً يحصل بالمال على ما يريد.

وقصة الفيلم، بحسب ما اطلعت عليه "العربية.نت" من الفيديو الدعائي، مستوحاة من قصة "زبيبة والملك" التي كتبها صدام حسين، لذلك ما إن أرفقت "بارامونت" هذه المعلومة في بيان عن "الديكتاتور" مع فيديو على "يوتيوب" في 14 ديسمبر الماضي، حتى شاهده أكثر من 750 ألفاً في يومين، منهم من كتب 1372 تعليقاً، أما عددهم، اليوم السبت، فيزيد على 5 ملايين، والتعليقات بعشرات الآلاف.

وأكثر ما يخشاه منظمو حفل الأوسكار هو أن يصر فكاهي "الديكتاتور" على عناده ويأتي لحضور الحفل ببزة الجنرال علاء الدين العسكرية، فيمنعوه عند الباب كما وعدوه، فيستغل بدوره المنع الموعود ويبدأ يدافع عن حقه أمام كاميرات تنقل كل شيء بالصوت والصورة الى 5 قارات وينال ما يريد.

المصدر: العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شبح صدام يبلبل حفل الأوسكار من قبره في تكريت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80050

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

حفلات صدام

,

صورعاد

, اخبارحاتم العراقي, صور عاد الامام وهو بلبس الزعيم, ملابس مشاعل الزنكوي, افلام عادل امام,

الديكتاتور

,

أخبارحاتم العراقي

,

حفلات صدام حسين

,

الصورة الها رة العراقي عل جل صدام

,

الساشا في دور القذافي

,

قصة حياة الجنرال علاء الدين ديكتاتور

,

اخبار حاتم العراقي 2012

,

حفل الاوسكار 2012

,

ساشا اوسكار 2012

,

انجلينا جولي في حفل الاوسكار 2012

,

جوائز الاوسكار

,

اخبارحاتم العر

,

حفل في تكريت

,

صور صدام في حفلات عسكريه

,

فيلم الدكتاتور

,

يبلبل

,

اخر اخبارحاتم العراقي

,

صدام حسين يظهر في تكريت ال

,

غنية يبلبل بحث

,

شاروخان بلباس شباح

,

اغني حاتم العرقي

,

حفلات علي صدام

,

حفلات بيت صدام حسين

,

حفيدات صدام حسين

,

ىبلبل

,

حاتم العراقي يتكلم عن صدام حسين

,

جمهورية الوادية اغنيه

,

اخبار يوم ميغان فوكس عن طلاق يوم26ديسمبر2012

,

حاتم العراقي يتحدث عن صدام

,

فساتين حفل جوائز الاوسكار 2012

,

شبح 99

,

لباس لهيفاء يظهر في الحفله

,

حفلات صدام حسين سالم

,

شبح79

,

يوتيو احفل م عرب تة

,

المغرب والدكتاتور

,

فيلم الدكتاتور 2012 تورنت

,

صورعاد عادل

,

بالصورحفل عيد ميلاد صدام حسين في بريطانيا

,

فيلم الديكتاتور جمهورية الوادية أو the dictataor republic of wadiya

,

The Dictataor Republic of Wadiya torrent

,

يوتيوب فتيات الاعلانات ايام صدام

,

حفل الطفل امام صدام حسين

,

فظيحه هيفاء وهبينبليببلبل

,