آخر الأخبارأخبار السيارات › تخفيض تصنيف تويوتا في اليابان لعدم تجاوبها الكافي مع ارتفاع قيمة الين

صورة الخبر: تخفيض تصنيف تويوتا في اليابان لعدم تجاوبها الكافي مع ارتفاع قيمة الين
تخفيض تصنيف تويوتا في اليابان لعدم تجاوبها الكافي مع ارتفاع قيمة الين

خفضت وكالة تقييم واستثمار المعلومات وهي وكالة تصنيف يابانية الاربعاء الماضي تصنيف تويوتا الائتماني والشركتين التابعتين لهاDenso وtoyota Finance من درجة التصنيف الائتماني الممتاز (AAA) الي(AA-plus) مستشهدة باستجابة تويوتا غير الكافية لارتفاع قيمة الين.

ومما لاشك فيه أن الأمر يستغرق مزيدا من الوقت بالنسبة لصناع السيارات الكبار للتماشي مع التغيرات المحيطة الا أن عدم اتخاذ تويوتا لتدابير صارمة بما فيه الكفاية لمواجهة ارتفاع قيمة الين ساهم بشكل قوي في خفض تصنيفها.

وقد عاني الاقتصاد الياباني في الشهور الثلاث الأخيرة من عام 2011 بشدة نتيجة لارتفاع قيمة الين والفيضانات التي ضربت تايلاند مما تسبب في اضرار بالغة لشركات السيارات التي تمتلك مصانع لها هناك مثل تويوتا.

وقد انكمش الاقتصاد الياباني الثالث علي العالم بواقع 0.6% في الربع الأخير من 2011 بينما جاء اجمالي التراجع في 2011 بمعدل 0.9% حسب مجلس الوزراء الياباني فيما كان معدل النمو خلال 2010 قرابة 4.5% أما في 2009 فقد انكمش الاقتصاد الياباني بواقع 5.5% في اعقاب الازمة المالية العالمية .

وقالت تويوتا انها تتوقع الان توسع مبيعاتها العالمية لتصل الي 7.410 مليون سيارة في السنة المالية التي تنتهي 31 مارس وهو اعلي من توقعاتها في ديسمبر الماضي ببيع 7.380 مليون سيارة نظرا لارتفاع أرباحها التشغيلية الفصلية والتي تعززت بفضل خفض التكاليف ودعم الحكومة اليابانية.

المصدر: أتو إيدج -

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تخفيض تصنيف تويوتا في اليابان لعدم تجاوبها الكافي مع ارتفاع قيمة الين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75227

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

تويوتا

,