آخر الأخبارأخبار السيارات › عمرها مائة عام وتقود سيارتها ولم تحصل على مخالفة !

صورة الخبر: ميسى جريفيث (100سنة) ولديها رخصة قيادة عادية !
ميسى جريفيث (100سنة) ولديها رخصة قيادة عادية !

نتصور جميعنا فى مصر أن الإنسان ربما يكون محظوظا إذا بلغ الثمانين من عمره واستطاع أن يمشى على قدميه وربما يعود السبب فى هذا الاعتقاد إلى طبيعة الحياة المرهقة التى نعيشها والضغوطات الرهيبة التى نتعرض لها من كل الظروف المحيطة وقبل كل شىء من بعضنا البعض فى المقام الأول!

ولكن هناك على الجانب الآخر من المحيط الهادى دولة تحتل مساحة قارة صغيرة وتحمل اسمها هى استراليا فهناك يصفو كل شىء ليهيأ حياة سعيدة رغدة خالية من المشاكل هكذا سمعنا ممن كان لهم حظ زيارتها ...واستراليا الآن تعيش بها "ميسى جريفيث" البالغة من العمر مائة عام ...نعم مائة عام وتتمتع بصحة جيدة وتمارس حياتها بصورة طبيعية وتقود سيارتها .

ولاداعى للاندهاش فالسيدة ميسى لديها الآن سيارة أودى بيضاء تقوم بقيادتها لتتنقل بها حيث تشاء فتذهب بها إلى منزل ابنتها وتذهب بها للتسوق وتذهب بها إلى جمعية المرأة التى هى عضو قديم بها.

وتحكى ميسى قائلة " كنت فى الثانية عشر من عمرى عندما احتاج أبوى لشراء سيارة للتحرك بها فى المزرعة الخاصة باسرتنا وتعلمت كيفية قيادتها وأنا فى هذه السن الصغيرة وكانت مدرستى تبعد عن بيتنا مسافة ثلاثة أميال لذلك فإن السيارة الجديدة وفرت جزءا كبيرا من الوقت الذى كانت تستغرقه العربة التى يجرها الحصان و كنا نعتمد عليها قبل شراء السيارة ".

وبعد ست سنوات عندما بلغت الثامنة عشر توجهت ميسى إلى قسم الشرطة لاستخراج رخصة قيادة وتقول فى حديثها الذى نشرته جريدة الهيرالد صن التى تصدر فى ملبورن عاصمة استراليا القديمة قبل أن تنتقل العاصمة إلى مدينة سيدنى ".

لم يكن استخراج الرخصة يتطلب شهادة تعلم مثلما يحدث الآن فقط كنت تصطحب الشرطى وتقوم بقيادة السيارة معه أو أمامه حتى يمنحوك الرخصة" وميسى تعيش الآن فى انفرليج فى مدينة فيكتوريا وتعترف بأن القيادة الآن أصبحت أخطر من السابق.

وتعلق قائلة " أنت الآن تحتاج إلى قدر أكبرمن الانتباه والتركيز!" وتقول إنها عاينت كثيرا السرعات الجنونية التى تؤدى إلى حوادث قاتلة قبل ظهور الدعايات التحذيرية منها.
وقد احتفلت ميسى بعيد ميلاها المائة يوم الاثنين قبل الماضى فى حفل حضره كل أقاربها وأصدقائها وهى مازالت تحمل رخصة قيادة مفتوحة غير محددة بنطاق مكانى معين مثلما يحدث لمن هم أصغر سنا منها بكثير ( حيث تقوم السلطات الاسترالية بتجديد ترخيص القيادة للمسنين وتحديد نطاقها فى دائرة بنصف قطر معين).

وكما تذكر فهى تقود سيارتها أكثرمن عشر مرات أسبوعيا ولكن أغرب مافى الأمر أن ميسى جريفيث التى ضربت رقما قياسيا من الصعب تحطيمه بعد مرور أكثر من اثنين وثمانين عاما من القيادة لم تحصل على أى مخالفة مرور ولم تتسبب أو تتعرض لأى حادث ولو بسيط .

المصدر: ناصر شهاب - عربيتي . كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عمرها مائة عام وتقود سيارتها ولم تحصل على مخالفة !

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48809

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم