آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مصر تشارك بأربعة أفلام في "برلين السينمائي"

صورة الخبر: شعار الدورة الـ62 من مهرجان برلين السينمائي
شعار الدورة الـ62 من مهرجان برلين السينمائي

تشارك مصر في فعاليات الدورة الـ62 من مهرجان برلين السينمائي الدولي المقامة في الفترة من ‏9 إلى 19‏ فبراير‏، ‏ضمن مسابقة البانوراما، وذلك من خلال أربعة أفلام.

وتحظى الثورة المصرية خلال هذه الدورة باهتمام بالغ، ويشارك أربعة مخرجين مصريين بأفلامهم ضمن مسابقة البانوراما التي تُعد المسابقة الرسمية الموازية للمسابقة الرسمية الأساسية بالمهرجان.

وهذه الأفلام هي "في ظل الرجل" إخراج حنان عبد الله، و"العذراء والأقباط وأنا" إخراج نمير عبد المسيح، و"علام شهود" إخراج مي اسكندر، و"الثورة خبر" إخراج بسام مرتضى، لتتنافس بذلك الأفلام المصرية مع 53 فيلما ضمن البانوراما.

وتشارك مصر أيضاً في المهرجان من خلال الندوات التي ينظمها احتفاء بالثورات العربية ليقدم مصر في ندوة بعنوان "القاهرة، المدينة، صور وأرشيف" ويتحدث فيها كلاً من المخرجة هالة جلال والمنتج المصري الأصل البريطاني الجنسية خالد عبد الله.

ويفتتح مهرجان برلين السينمائي الدولي فعاليات دورته الـ‏62‏ بالفيلم الفرنسي الأسباني "وداعا ملكة بلادي" بطولة ديان كروجر وفيرجينيا ليدويان وإخراج الفرنسي بونوات جاكوت.

وتدور أحداث الفيلم في إطار تاريخي يصور الشرارة الأولى للثورة الفرنسية عام 1789، وكيف كان وضع فرنسا آنذاك بين شعب يريد أن يثور على حكامه ويرغب في التصحيح والتغيير والانتقام من الراغبين منهم في الهروب خارج البلاد.

المصدر: منة محمود - في الفن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تشارك بأربعة أفلام في "برلين السينمائي"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28639

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري