تعلمي أسس اختيار الأجهزة المنزلية

آخر الأخبارالأسرة والطفل › تعلمي أسس اختيار الأجهزة المنزلية

صورة الخبر: الأجهزة المنزلية
الأجهزة المنزلية

الثلاثاء, ‏07 ‏فبراير, ‏2012

تحتاج ربة المنزل إلى تعلم كيفية اختيار الأجهزة المنزلية عند التسوق ، لتنتقي الأجهزة الأطول عمرا والأعلي كفاءة والأقل ثمنا‏.

ولتحقيق هذه المعادلة يقدم لك المهندس محمود السيد مندوب مبيعات بإحدي الشركات الكبري ، بحسب جريدة "الأهرام" أفضل النصائح لشراء أجهزتك المنزلية , ومنها أنك تقومين بعدد من الجولات علي الأسواق لمقارنة الاسعار ومعرفة جميع المميزات الموجودة في الأسواق, والتأكد من العلامة التجارية, ويفضل أن تختاري العلامات التجارية الأفضل في مجالها مع اختيار الأجهزة المناسبة لديكور الغرفة حتي يحدث تناغم كامل في منزلك.

1 - الثلاجة: من أكثر الأجهزة المعمرة, لذلك لابد من القيام بشراء الثلاجة من توكيل معروف يقدم لك أفضل ضمان وأفضل خدمة مابعد البيع, ولابد أن تحددي حجم الثلاجة التي تحتاجينها, فالثلاجة21 قدما مناسبة جدا لأسرة من فردين, وكلما زاد عدد الأفراد تزيد المساحة2 قدملكل فرد علي أن يتم ترك2.5 سم حول الثلاجة في المكان الذي توضع به وذلك للحصول علي أفضل اداء وأعلي كفاءة. ومن أكثر الاشياء التي تؤثر في الثلاجة هو جسمها لأنه معرض للصدأ لذلك لابد من التأكد من أن جسم الثلاجة مصنع من الصاج المطلي.

وينصح المهندس محمود بشراء الثلاجات' النوفروست' لأنها لا تكون ثلجا وبالتالي يكون عمرها أطول من الثلاجات' الدي فروست' وأيضا تنظيفها أسهل.

2 - الغسالة: تتحققي من مصادر الطاقة في المكان الذي ستوضع فيه الغسالة ومدي تحمله لإضافة هذا الجهاز, وكذلك مصادر المياه الموجودة في هذا المكان, ومن المهم أيضا قياس مساحة الفراغ المحدد لوضع الغسالة سواء كان بالمطبخ أو الحمام قبل الشراء, لأن هذا الاجراء سوف يساعدك في البحث عن جهاز مثالي يلائم المساحة المتوافرة له.

ومن المعروف أن هناك نوعين من الغسالات: الأول ذو فتحة تحميل من الجهة الامامية, والآخر له فتحة تحميل من أعلي, وكلا النوعين جيد جدا, وتوجد به برامج متخصصة لنوع وكمية الغسيل.. ولكن غسالات التحميل من الأمام تستهلك كميات أقل من المياه والكهرباء لذلك حددي رغباتك قبل الشراء, ويجب أن تختاري لوحة التحكم في البرامج بحيث تكون سهلة الاستعمال وسهل فهمها ويفضل دائما اختيار الغسالات التي تحتوي علي ستانليس ستيل غير القابل للصدأ وبعد الشراء احرصي علي أن تأخذي بطاقة الضمان التي ينبغي أن تكون موثقة ومختومة من قبل الشركة أو الموزع.

3 - البوتاجاز: قبل التوجه لشرائه حددي المكان الذي سيوضع فيه حتي لا يفأجئي بعد شراء الجهاز والذي قد يكون مرتفع الثمن أنه لا يتناسب مع المساحة المحددة له داخل المطبخ. كما يجب عليك أن تأخذي في الاعتبار نوع الطاقة المفضلة لديك, هل تفضلين الجهاز الذي يعمل بالنار أم الكهرباء... كذك ينصح بشراء جهاز مزود بجهاز لضبط الوقت لأنه مفيد أيضا.

4 - سخان المياه: الميزة الاساسية التي يجب توافرها في السخان هي الكفاءة في استخدام الطاقة مقارنة بسعة الخزان, وكذلك كفاءة السخان في الاحتفاظ بدرجة حرارة المياه- أطول فترة ممكنة, كذلك يجب الانتباه إلي أنه كلما زادت سعة السخان زاد معها الوقت اللازم لتسخين المياه زادت معها الطاقة المستهلكة سواء كان غازا أو كهرباء, ويفضل أن تكون التقنية المستخدمة في عملية التسخين غير مكلفة.

المصدر: elfagr

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعلمي أسس اختيار الأجهزة المنزلية0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 2014091615644
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager