آخر الأخبارأخبار السيارات › مبيعات هوندا من السيارات الهايبرد تتخطي 800.000 وحدة في 12 عام

صورة الخبر: مبيعات هوندا من السيارات الهايبرد تتخطي 800.000 وحدة في 12 عام
مبيعات هوندا من السيارات الهايبرد تتخطي 800.000 وحدة في 12 عام

رغم أن شركة هوندا اليابانية ليست علي نفس القدر من النجاح الذي حققته مواطنتها شركة تويوتا المنافسة فيما يتعلق بالسيارات الهجينة الا أن هوندا لاتزال تعد من اللاعبين الرئيسيين في هذه الفئة من السيارات.

وهو ما تأكد بعد أن تخطت مبيعاتها مؤخرا 800.000 سيارة هجين وقد جاء تحقيق هوندا لهذا الرقم بنهاية ديسمبر 2011 بعد 12 سنة وشهرين منذ أن باعت لأول مرة أولي سياراتها الهجين والتي تمثلت في الجيل الأول من Insight.

والتي كشف عنها في اليابان في نوفمبر 1999أما منافستها تويوتا فقد باعت في ابريل الماضي السيارة المليون من بريوس في الولايات المتحدة وهو ما يؤكد التفوق الكبير لتويوتا في هذا المجال.

وجدير بالذكر أن الجيل الأول من Insight حقق وفرا في الوقود يوازي 2.9 لتر لكل 100 كم وهو ما أعطاها لقب النموذج الأكثر كفاءة في توفير الوقود في هذا الوقت ومع مرور السنوات.

أضافت هوندا موديلات هجينة جديدة لمجموعتها وتشمل Civic و Accord الهايبرد وكلاهما مجهز بنظام الهايبرد المدمج IMA بينما في وقت لاحق أطلقت هوندا Insight الجديدة الهاتشباك و CR-Z الرياضية الهاتشباك ايضا.

وتتضمن تشكيلة هوندا المتنوعة من السيارات 7 موديلات هايبرد فيما تتضمن خطط الشركة تقديم Acura الهجين المعتمدة علي شاسيه ILX المدمجة السيدان في الولايات المتحدة خلال الربيع القادم لأول مرة.

المصدر: أتو إيدج -

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبيعات هوندا من السيارات الهايبرد تتخطي 800.000 وحدة في 12 عام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44203

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم