"التعليم" ترسل مشروع قانون الكادر الجديد لـ"التنظيم والإدارة"

آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة - أخبار تنسيق الجامعات 2014 › "التعليم" ترسل مشروع قانون الكادر الجديد لـ"التنظيم والإدارة"

صورة الخبر: الدكتور صفوت النحاس
الدكتور صفوت النحاس

الجمعة, ‏20 ‏يناير, ‏2012

أكد مصدرٌ مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة أرسلت نسخة من مشروع تعديل قانون كادر المعلمين 155/2007 للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة للموافقة على عدد من التعديلات الإدارية بقواعد ترقية المعلمين وضوابط عمل المعلمين المساعدين.

وأوضح المصدر، أن الوزارة طلبت من الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إبداء موافقته على تعديلات قانون الكادر قبل الدفع بها أمام الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، ثم البرلمان المنتخب.

وقال المصدر، إن الوزارة طلبت من "التنظيم والإدارة" بيان إمكانية تعديل قواعد ترقية المعلمين الحاصلين على ماجستير أو دكتوراه، بحيث يمكن خفض فترة ترقيتهم من 5 سنوات إلى 3 للحاصل على دكتوراه و4 للماجستير.

مضيفاً أن الجهاز سيفصل فى مقترح الوزارة تعديل ضوابط التعاقد مع المعلمين المساعدين، بما يتيح لوزير التربية والتعليم الإشراف على اختيارهم بالتنسيق مع المحافظين بعكس الوضع القائم حالياً، والذى يضع الأمر برمَّته فى يد المحافظين دون دور للوزارة.

فى سياقٍ متصل دعا معلمون إلى التظاهر أمام مقر مجلس الشعب أثناء انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان الجديد، لمطالبته بالإسراع فى مناقشة قانون الكادر الجديد، فى الوقت نفسه دعت مجموعات من المعلمين على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إلى زيادة الحد الأدنى لأجر المعلم عن 1500 جنيه واعتبرته قيمة غير كافية.

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" ترسل مشروع قانون الكادر الجديد لـ"التنظيم والإدارة"0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأخبار الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 2014091683134
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager