آخر الأخباراخبار مصر › العوا: ثورة يناير ملك الشعب والإسلاميون بعثوا رسائل لطمأنة الجميع

صورة الخبر: محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

أكد د.محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن ثورة 25 يناير ملك الشعب المصرى كله وشارك فيها كل أبناء الشعب الـ87 مليونا وليس لأحد فضل على أحد، ولا يحق للبعض أن يتفاخر أو يتعالى على البعض الآخر بما قدم لهذه الثورة.

وحيا العوا "فى لقاء الليلة الماضية مع الجالية المصرية فى الرياض" روح التوافق بين الأحزاب الفائزة فى انتخابات مجلس الشعب"، معربا عن أمله فى أن تسود هذه الروح بين كل فئات الشعب والأحزاب والتيارات السياسية والفكرية.

ونوه بأن الإسلاميين الذين فازوا بنحو 70% من مقاعد البرلمان بعثوا رسائل مطمئنة للجميع، ويجب أن نثق فيهم ونصدقهم حتى يثبت العكس، فإذا لم يوفوا بتعهداتهم من خلال الممارسات على أرض الواقع فإن أمامنا أكثر من تحرك قانونى من خلال الدعوة إلى انتخابات مبكرة أو الخروج إلى الميدان والتظاهر السلمى.

وقال إنه يؤيد النظام المختلط لمصر الذى يجمع بين الرئاسة والبرلمان حتى لا يطغى أحدهما على الآخر، مشيرا إلى أن تشكيل الحكومة القادمة وغير ذلك من القرارات المهمة يجب أن تكون بالتشاور بين البرلمان والرئيس المنتخب.

وحول محاكمة مبارك ورموز الفساد التى يردد البعض أنها تتم ببطء شديد، قال العوا إن القضاء المدنى له أصوله فى إجراءات المحاكمة والتقاضى وإذا لم يتم اتباع هذه الإجراءات فإن المحكمة تتحول إلى "مظلمة" ومن السهولة بمكان الطعن على قراراتها، وألمح إلى طلب الرد من المدعين بالحق المدنى الذى استغرق أكثر من ستة أشهر.

وأكد أنه ليس مرشحا لأى جهة أو مؤسسة أو حزب أو جماعة فى مصر، موضحا أن برنامجه الانتخابى يقوم على أربعة قواعد أساسية أولها العمل على إعادة تمكين المواطن المصرى فى بلده، إعادة اكتشاف ذاته، إحساسه بأنه يحصل على حقوقه كاملة، كما أنه يؤدى واجباته كاملة، ثانيا العمل على إعادة دولة القانون التى يعيش فيها الجميع بمساواة تامة، وثالثا العمل على النهوض بالتعليم عن طريق البدء فورا فى الإصلاح من أعلى "التعليم الجامعى"، والإصلاح من أسفل "التعليم ما قبل الجامعى"، بحيث يلتقيان فى نقطة واحدة، رابعا إصلاح الوضع الاقتصادى فى مصر.

المصدر: الرياض (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العوا: ثورة يناير ملك الشعب والإسلاميون بعثوا رسائل لطمأنة الجميع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26002

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم