اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

إلى كل امرأة .. إلى كل عروس ... كيف تتمكنين من شراء فراشك الخاص؟

آخر الأخبارالأسرة والطفل › إلى كل امرأة .. إلى كل عروس ... كيف تتمكنين من شراء فراشك الخاص؟

الأحد, ‏15 ‏يناير, ‏2012

صورة الخبر: الفراش
الفراش

عند ذهابك إلى أحد متاجر الفراش، ستصطدمين بالعديد من الأشكال والأنواع والخامات المختلفة، وانتِ كعروس جديدة أو حتى امرأة عادية ترغب في تجديد أثاث منزلها ولاسيما غرفتها، ستقعين لاشك في حيرة كبيرة عند الاختيار بين هذا وذاك.

فقبل اتخاذ قرار الشراء ينبغي أن توجهي لنفسك بعض الأسئلة المتعلقة بالفراش، فهو من المفترض أن يكون مكان راحتك واستلقائك، لذا لابد وأن توليه عناية فائقة عند اختياره وشرائه.

فالفراش يعتبر من المشتريات طويلة المدى، والتي يعتقد أن تظل معك لعقد من الزمن وربما أكثر، ولكن ما هي تلك الأسئلة المراد توجيهها؟ وكيف تعلمين ماهو الأنسب بالنسبة لكِ؟

هذا ما ستعرفينه معنا الآن:

1- البحث (وليس الشراء) على الإنترنت:
قبل الذهاب إلى المتجر يمكنك التحقق من الأسعار والخامات المطروحة على الإنترنت، حتى وإن أعجبك شيئا معينا وأردتِ شراءه إليكترونيا، فإنها لاتزال فكرة جيدة محاولة رؤية الفراش شخصيا وعن قرب.

وقد أشار Ron Czarnecki بائع الفراش المتقاعد ومؤلف كتاب "Shop for Sleep and Survive the Bite" أنه إذا قمتِ بشراء شيء إليكتروني واكتشفت إحدى عيوبه، فإنكِ ستقعين في مشكلة أكبر لأن استرجاع الأشياء مرة أخرى تعد من الأمور المكلفة للغاية.

فإنه من الأفضل بكثير استرجاع أو استبدال الفراش عند تعاملك مع التاجر مباشرة دون وسيط أو غيابياً، بالإضافة إلى ذلك فإن التفضيلات الخاصة بالفراش تختلف بشكل كبير، مع العلم أن الصور المعروضة على الإنترنت لا تكون صادقة وواقعية فى أغلب الأحيان، لذا فإن بدا الفراش في أفخم وأبهى صورة، فإنه قد لا يلائم احتياجاتك في الواقع.

2- تفهم الثلاثة أنواع الخاصة بالفراش:
يوضح Ron Czarnecki أن الماركات يتم تجميعها معا في المتجر، مع وضع الأنواع الأعلى ثمنا في المقدمة والأقل تكلفة في المؤخرة.

- مراتب إنترسبرنج:
تأتي مراتب إنترسبرنج التقليدية في أفخم الخامات والأشكال مع الوسادة المرتفعة، وكلها متوفرة بأسعار مختلفة.فهي تحتوي بداخلها على الأسلاك الملفوفة في مستوياتها العليا، وأهم أنواع الأسلاك في المستويات السفلى.

- المراتب الأسفنج:
إن مراتب الأسفنج معتدلة الأسعار تقع بين مراتب إنترسبرنج ومراتب الهواء، وهي تناسب الأشخاص ذوي الحساسية تجاه الضغط نظرا للطريقة التي تحوي بها الجسم دون خلق ضغوط.ولكنها قد تشعرك بالدفء الشديد عند النوم، وكثير من الناس لا يحبون الطريقة التي يحيط من خلالها الإسفنج بأجسامهم.

- مراتب الهواء:
تلك التي تسمح لكِ بضبط الثبات، وتقليل أو زيادة كمية الهواء من خلال جهاز التحكم عن بعد (الريموت).ومراتب الهواء تميل أن تكون أكثر ثمنا مقارنة بمراتب إنترسبرنج التقليدية، ولكن يمكن استبدال كيس الهواء مما يساعد في إطالة مدة استخدام الفراش.

3- ضعي في اعتبارك احتياجاتك أنتِ وزوجك:
هناك بعض العوامل التي تلعب دورا رئيسيا عند اختيارك لنوع الفراش، وتلك العوامل تتضمن مؤشر كتلة الجسم والتفضيلات المختلفة وأيضا الوعي البيئي.

فإذا كنتِ تتمتعين بجسم ممتليء قليلا، فقد تحتاجين إلى مراتب إنترسبرنج القوية لأنكِ بحاجة إلى الحفاظ على فخذيك مرتفعتين، وتقوم بعض الشركات بطرح المراتب المصنعة خصيصا لذوي الأحجام الثقيلة.

وإذا كان لديكِ أنتِ وزوجك بعض التفضيلات الخاصة بضبط الثبات، فأنتما بحاجة إلى مراتب الهواء التي تساعد في التحكم على كلا الجانبين.

وبالطبع سيكون الشيء المثالي هو الحصول على اثنين من المراتب المنفصلة ومن ثم الربط بينهما، ولكن بعض الناس لا يفضلون ذلك لوجود مساحة واسعة في الوسط غير مستغلة.

وحتى وإن كان لديكما أحجام مختلفة فقد تجدان شيئا في المنتصف، وهناك بعض المراتب التي تقوم بفصل الجانبين وفقا لاحتياجاتك.

من ناحية أخرى يفضل بعض المستهلكون المواد العضوية أو صديقة البيئة، والتي قد تزيد تكلفتها تدريجيا بالرغم من صعوبة قياس الفرق في التكاليف نظرا لارتفاع أسعار المراتب التي تختلف على نطاق واسع، ومع هذا فقد ذكر العديد من الأشخاص أن بإمكانهم دفع 10% أكثر من ثمن المراتب إلى تلك صديقة البيئة.

فإذا كان معرفة أن فراشك مصنوع من المواد العضوية أو صديقة البيئة هو أمر ضروري بالنسبة لكِ، فتنصحك Vicki Worden مستشارة البيئة بالنظر إلى العلامات الموثقة مثل معيار النسيج العضوي العالمي (GOTS) أو معايير OE.

4- اختبار الفراش للشعور بالراحة:
تقترح Vicki Worden قضاء 15 دقيقة على الفراش لرؤية كيفية استجابة جسدك له، ومن المفترض أنكِ سوق تقضين العديد من الساعات بالليل على فراشك، لذا فلا بأس من محاولة تجربة الأوضاع المختلفة والتأكد من شعورك بالراحة.

فإذا كان فراشك القديم غير مريح، فإن محاولة شراء أي فراش بالمتجر سيبدو أفضل بكثير، ولكن هذا لا يمنع من قضاء بعض الوقت لمعرفة الأنسب.

أيضا ينبغي على البائع سؤالك عن بيئة ومناخ نومك وأسباب تواجدك بالأسوق، وبالرغم من أنه يتم تدريب بعضهم على التحقق من محاذاة الفراش للعمود الفقري الخاص بكِ، إلا أن المستهلكين لابد وأن يكونوا على وعي بشأن نسبة مفاصلهم إلى أكتافهم.

وكلما زادت نسبة فخذك إلى خصرك، كلما زادت أهمية مطابقة الفراش لجسمك لمنع حدوث الآلام أسفل الظهر.

5- السؤال عن الأسعار وتكلفة التسليم والضمانات:
هناك الكثير من الأماكن التي تزعم في إعلاناتها منافسة أسعار الآخرين بـ 5 أو 10%، والبعض يقوم بذلك لمدة 60-90 يوماً.ويقول Ron Czarnecki أنه يعرف مكانا يقوم بتقديم أسعاره وعرض الضمانات الكافية لمدة سنة، وضمانات الأسعار لا تنطبق على أسعار الإنترنت، ولكن تلك المواقع تسمح لكِ بالتسوق دون ذكر السعر.

والخدعة أن أسماء تلك النماذج تختلف في العديد من المتاجر، لذا فمن أجل الحصول على أسعار مطابقة ينبغي أن يكون الفراش ذا نوعية وعلامة وخامة مماثلة.

ويقترح Ron Czarnecki بإمكانية طرح الأسئلة التالية قبل اتخاذ القرار؛ هل التوصيل مجاني؟ كم هي التكلفة بالنسبة لك عند أخذ الفراش القديم؟ ماهي الضمانات المريحة التي تقدمها؟ في حالة عدم الراحة، هل يمكنني استبدال الفراش؟

فالأشياء الأخرى كضريبة المبيعات والتسليم والتخلص من الفراش القديم يمكن أن يدفع لزيادة الأسعار إلى حد كبير.

6- اعملي على بقاء فراشك أطول وقت ممكن:
إن تلطيخ الفراش من شأنه أن يبطل الضمانات، لذا عليكِ الحفاظ على فراشك من خلال تغطيته وعدم تعريضه للملوثات.

والمراتب بشكل عام تصبح أكثر صلابة مع مرور الوقت، ومع تقدم الأشخاص في السن فهم يحتاجون إلى فراش أكثر نعومة، لذا هناك طريقة واحدة للتعامل مع ذلك الأمر، وهي استخدام الجيل عالي الجودة لإطالة مدة حياة فراشك الخاص.

كذلك يفيد تدوير الفراش في تلك الناحية وخاصة إذا كنت تشاركينه مع شخص آخر، وقد تواجهين بعض الفروقات في الطول والوزن، لذا فقد يعمل التدوير على جعل ذلك أفضل.

فمعظم المراتب ليست بذات وجهين، ومن ثم فقد لا تحتاجين إلى قلب المرتبة بعد الآن،ولكن المتخصصين ينصحون بتدوير كافة أنواع المراتب مرتين في السنة، وبشكل أكثر تواترا خاصة إذا كانت هناك فروقات ملحوظة بين الزوجين، لأن جانبا واحدا سوف يستهلك بسرعة أكبر.

وأخيراً فإن اختيار الفراش المناسب ليس بالأمر السهل أو البسيط، ولكنك ستشعرين بنوم هانيء عند معرفتك أنكِ قمتِ بشراء الفراش المناسب ولم تبالغي فيه.

المصدر: masrawy

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إلى كل امرأة .. إلى كل عروس ... كيف تتمكنين من شراء فراشك الخاص؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • فراش العروس
  • ,
  • قنادر قطيفة الهوا
  • ,
  • yhs-fh_lsonswrow
  • ,
  • قطيفة الهوا
  • ,
  • قنادرالقطيفة
  • ,
  • قنادر قطيفة الهوى
  • ,
  • قنادر قطيفة لهوا
  • ,
  • قنادر قطيفة الهواء 2012
  • ,
  • تجديد الاثاث القديم
  • ,
  • قنادر القطيفة 2012
  • ,

    19/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager