آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › الديلى ميل تصف مناهج التعليم السعودية بالهمجية

صورة الخبر: الديلى ميل تصف مناهج التعليم السعودية بالهمجية
الديلى ميل تصف مناهج التعليم السعودية بالهمجية

قالت صحيفة الديلى ميل، إن الحكومة السعودية تقوم بتوزيع كتب بالمدارس تحض على قتل اليهود، تقدم فى إطار تدريس الشريعة الإسلامية.

وقالت الصحيفة، إن الكتب الهمجية التى توزع بالمدارس السعودية تعلم الأطفال كيفية قطع يد السارق وتحض المراهقين على إبادة اليهود وإعدام المثليين جنسياً. وترفق الصحيفة تقريرها بصور لبعض الدروس التى تتضمنها هذه الكتب والتى توضح كيفية قطع يد السارق وقدمه.

ونقلت تصريحات للمعارض السعودى على الأحمد، مدير معهد دراسات الخليج بواشنطن، لوكالة فوكس نيوز، أن الإرهاب يبدأ من مناهج التعليم بالمملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن هذه الكتب تثير المخاوف إزاء استخدام اللغة الجهادية بالمدارس داخل المملكة العربية السعودية.

وعلى الرغم من وعود سعودية بتنقية الكتب المدرسية لديها إلا أنه تم طباعة هذه الكتب مؤخراً ووزعت بالفعل على التلاميذ بالمدارس. وتتضمن بعض هذه الكتب دروس تؤكد أن إبادة الشعب اليهودى أمر حتمى ونقل معهد دراسات الخليج أحد النصوص المذكورة فى الكتب والذى يقول: "إن القيامة لن تأتى حتى يقاتل المسلمون اليهود ويقتلونهم، إذا كان هناك يهودى يقف خلفى فأنقض عليه وأقتله".

كما تقلل الكتب من شأن المرأة وتصفها بالضعف وعدم المسئولية وتؤكد على ضرورة قتل المثليين لإنهاء تهديدهم للمجتمع. وتختم الصحيفة بقول الأحمد: "إذا كنا نعلم 6 مليون طفل فى هذه السنوات المهمة من عمره هذه الأفكار ونزرعها بعقولهم، فلا نتعجب أن يكون هناك آلاف الانتحاريين السعوديين".

المصدر: إنجى مجدى - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الديلى ميل تصف مناهج التعليم السعودية بالهمجية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69531

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري