آخر الأخبارعلم وتقنية › دراسة سطح القمر بحثاً عن آثار مخلوقات فضائية

صورة الخبر: دراسة سطح القمر بحثاً عن آثار مخلوقات فضائية
دراسة سطح القمر بحثاً عن آثار مخلوقات فضائية

يعمل العلماء على وضع دراسة تعتمد على فحص مئات الآلاف من صور سطح القمر بحثاً عن علامات تشير إلى أن المخلوقات الفضائية في "الجوار الكوني" زارت القمر سابقاً.

من المحتمل أن المخلوقات الفضائية تركت رسائل وأدوات علمية، واكوام من القمامة أو أدوات تنقيب على سطح القمر، التي يمكن رصدها بواسطة التلسكوبات والمركبات الفضائية.

على الرغم من أن فرص العثور على أدوات تابعة لمخلوقات فضائية مرت على سطح القمر منذ زمن طويل مسألة يصعب تحقيقها، لكن العلماء يقولون ان البحث في الصور الالكترونية التي التقت لسطح القمر، أو حشد الهواة المتحمسين لتحليل الصور، قد يكون تجربة غير مكلفة لتحقيق هذا الاكتشاف المحتمل.

ويقول البروفيسور بول ديفيس وروبرت واغنر من جامعة ولاية أريزونا أنه ينبغي دراسة وتحليل صور سطح القمر وغيرها من المعلومات التي جمعها العلماء لدراساتهم، بحثاً عن علامات على وجود مخلوقات فضائية.

ويهدف الاقتراح إلى استكمال عملية البحث عن دلائل الحياة الغريبة، مثل البحث عن كائنات ذكية خارج الأرض، والذي يعتمد على بيانات من التلسكوبات التي تبحث عن رسائل تبث في الفضاء من قبل الحضارات الغريبة.

ويقول البروفيسور واغنر: "على الرغم من أن ليس هناك سوى احتمال ضئيل بأن التكنولوجيا التي تستخدمها الكائنات الفضائية تركت آثاراً طفيفة على سطح القمر مثل الآثار الحرفية أو ميزات على سطح القمر، إلا أن هذا الموقع القريب من الأرض قادر على احتواء والمحافظة على آثار المخلوقات الفضائية لمدة هائلة"، وفقاً لما نشرته مجلة "اكتا استرونوتيكا" على موقعها الالكتروني.

المصدر: لميس فرحات - إيلاف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة سطح القمر بحثاً عن آثار مخلوقات فضائية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1604

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم