القصر كان حلما كبيرا تحقق للارتقاء بالخدمة لأهالي المنطقة

آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › سوزان مبارك في افتتاح قصر ثقافة عين حلوان:

صورة الخبر: و مع الأطفال داخل قصر الثقافة الجديد
و مع الأطفال داخل قصر الثقافة الجديد

افتتحت السيدة سوزان مبارك قرينة رئيس الجمهورية امس قصر ثقافة عين حلوان، ومشروع تجديد وتطوير الحديقة اليابانية بحلوان.
كما تفقدت سيادتها مشروع تطوير العشوائيات بالمشاركة التي تتبناه جمعية الرعاية المتكاملة برئاستها، وذلك في إطار ما يشهده حي حلوان ، الذي يعد أكبر ضواحي القاهرة مساحة وأقدمها، من تحول جوهري ونقلة نوعية تهدف إعادته إلي سابق عهده باعتباره من المناطق ذات القيمة التاريخية. . وقد قامت السيدة سوزان مبارك ­ لدي وصولها إلي قصر ثقافة عين حلوان ­ بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية له المقام علي مساحة 2700 متر مربع ، حيث صدر قرار لمحافظ القاهرة في عام 2004 بتخصيص هذا الموقع لإنشائه، وبلغت تكاليفه الكلية 9 ملايين جنيه وتكفل صندوق التنمية بتجهيز القصر بالأثاث اللازم .
وفي قاعة اللقاءات ، شاهدت السيدة سوزان مبارك فيلما تسجيليا عن تطوير وتحديث قصور الثقافة في مصر استغرق 15 دقيقية ، حيث أكد خلاله الدكتور أحمد نوار رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن الهيئة وضعت منذ أكثر من عامين خطة علمية متكاملة لتطوير البنية التحتية وتحديث إستكمال المواقع الثقافية في مصر، إلي جانب تطوير العنصر البشري من خلال دورات تدريبية متخصصة للارتقاء بمستوي الخدمة المقدمة للجمهور عبر هذه المواقع.
وأكد الدكتور أحمد نوار رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن زيارة السيدة سوزان مبارك اليوم لقصر ثقافة عين حلوان تأتي في إطار اهتمامها ودعمها لكافة منافذ التنمية الثقافية في مصر.
وتطرق إلي المواقع الثقافية التي تشهد نهضة حاليا في اطار التطوير الشامل الذي تنتهجه الهيئة ..مشيرا إلي المشروعات الجديدة التي تنفذها مثل مكتبة المقهي الثقافي التي حققت نجاحا ونتائج إيجابية، ومشروع المدينة الفاضلة الذي تم من خلاله إعادة صياغة الرؤية البصرية وتم تنفيذه في قرية ¢ميت شماس¢ التي تبعد 40 كيلومترا عن الجيزة حيث تم استضافة الفنانين فيها الذين أعادوا صياغتها برسومهم التشكيلية وفنونهم المختلفة.
وأكد هيثم عبدالحفيظ مدير قصر ثقافة عين حلوان الجديد ان مراحل انشاء القصر بدأت في مايو 2005 والأقسام المختلفة التي يضمها ودوره، إلي جانب قصور الثقافة الأخري في اكتشاف الموهوبين والمبدعين.. وقامت السيدة سوزان مبارك عقب ذلك بتفقد أقسام قصر الثقافة الذي يقع جنوب محافظة القاهرة بعين حلوان ¢مساكن الزلزال¢ وسط كتلة سكنية تتسم بالكثافة وشاهدت في الطابق الأرضي من القصر الذي يتكون من طابقين في شكل مثلث نادي تكنولوجيا الطفل، والذي يضم أجهزة للكمبيوتر. . وقد أجرت سيادتها حوارا مع الأطفال الموجودين به للتعرف علي هواياتهم والفترات التي يقومون فيها بزيارة القصر أثناء العام الدراسي.. ثم توجهت إلي المسرح المكشوف مخترقة المرسم المفتوح الذي يتوسط أقسام قصر الثقافة واستمعت سيادتها إلي غناء إحدي الموهوبات ..حيث شاهدت رسومات تشكيلية للشباب المتردد عليه.
وفي المسرح المكشوف شاهدت السيدة سوزان مبارك ما يتضمنه المسرح المقام علي هيئة مدرجات تتسع ل280 فردا ، وأكدت للمسئولين فيه أن بناء هذا القصر كان حلما كبيرا تحقق اليوم حيث يستطيع أطفال المنطقة الاستفادة من جميع الأنشطة الموجودة بالقصر وتفريغ طاقاتهم الإبداعية خارج وحداتهم السكنية التي قد لا تسمح مساحتها بأن يمارسوا فيها أي نشاط.. وزارت السيدة سوزان مبارك قرينة رئيس الجمهورية الطابق الأرضي من قصر ثقافة عين حلوان قاعة أنشطة المرأة حيث يتم فيها تنمية مهارات المرأة من كافة الجوانب اقتصاديا واجتماعيا إلي جانب تنمية وعيها الصحي والغذائي وتلقيها دورات تدريبية حول أسلوب الاهتمام بمنزلها وإضافة لمسة جمالية عليه.. وفي المكتبة، أدارت السيدة سوزان مبارك حوارا مع الاطفال.. مؤكدة أنه سيتم تدعيم مكتبات مدارس المنطقة بالكتب المختلفة، وأنها ستقوم بزيارة بعض هذه المدارس. وتعرفت سيادتها من الأطفال عن مدي قرب مساكنهم من مدارسهم، وناشدتهم بضرورة الاستفادة من الخدمات التي يقدمها قصر ثقافة عين حلوان خاصة في أوقات الفراغ والعطلات الصيفية.. وفي الطابق الأول تفقدت سيادتها القاعة متعددة الاغراض والمكتبة العامة وقاعة المعارض الفنية.
تطوير العشوائيات
ثم توجهت السيدة سوزان مبارك رئيس جمعية الرعاية المتكاملة عقب ذلك إلي واحد من مواقع مشروع تطوير العشوائيات بالمشاركة بحلوان ، والذي تتبناه الجمعية بمبادرة من سيادتها منذ عام 1992 بهدف رعاية الاسر التي تهدمت منازلهم نتيجة للزلزال.. وتفقدت سيادتها مشغلا إنتاجيا ومركزا تدريبيا وذلك في إطار الانشطة والبرامج التي تضمنها المشروع وتتناسب مع الاحتياجات الفعلية الحالية للمجتمع. . واطلعت السيدة سوزان مبارك علي نشاط القروض الممول من الصندوق الاجتماعي للتنمية ويستهدف المرأة المعيلة والشباب والحرفيين ..وزارت سيادتها المشغل التدريبي حيث تعرفت علي دورات التدريب المهني في الخياطة والتريكو والهادفة إلي تأهيل الشباب للالتحاق بمصانع الملابس بوزارة الانتاج الحربي. . والتقت سيادتها خلال تفقدها فصول محو الامية بالمشاركات بها ، وحرصت علي زيارة مركز الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة التابع للمشروع.
تطوير الحديقة اليابانية
ثم توجهت السيدة سوزان مبارك إلي الحديقة اليابانية بحلوان ، حيث افتتحت سيادتها مشروع تجديدها وتطويرها وأزاحت الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاحها. . وشاهدت سيادتها معرض صور عن مراحل تطوير الحديقة ضم 11 صورة من الصور التي عكست أقسام الحديقة المختلفة قبل وبعد التطوير.. وتفقدت السيدة سوزان مبارك أقسام الحديقة المختلفة منها هضبة كشك الحياه ، تمثال وجه الحياه ، تمثال ذوالفقار باشا الذي أهدي الحديقة التماثيل الآسيوية المميزة، تمثال بوذا، وبحيرة السفينة، منطقة البحيرات وما تشمله من بورجولات، النافورة، منطقة التماثيل اليابانية، منطقةالسور الخارجي والطريق الرئيسي.
وفي ختام الجولة أهدي الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة هدية تذكارية للسيدة سوزان مبارك.
شهد الجولة الفنان فاروق حسني وزير الثقافة، والدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم و الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة ، الدكتور أحمد نوار رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، والسيدة فريدة الوكيل سكرتير عام جمعية الرعاية المتكاملة وعدد من عضوات الجمعية

المصدر: elakhbar.org.eg

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوزان مبارك في افتتاح قصر ثقافة عين حلوان:

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15424

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

قصر ثقافة عين حلوان

,

مكتبة سوزان مبارك حلوان

, معلومات عن قصر سوزان لثقافه الطفل, اخر اخبار سوزان, موقع قصر ثقافة عين حلوان, مساكن الزلزال بحلوان,

????????????????????

,

القصر الثقافى فى حلوان

,

معلومات مساكن الزلزال عين حلوان

,

قصرثقافة مساكن الزلزال بحلوان

,

سوزان مبارك 2005

,

سوزان مبارك وفريدة

,

مدير قصر ثقافة حلوان

,

أخر صور سوزان مبارك

,

مدرسة سوزان مبارك بالمعصرة فى اول افتتاحها

,

صور قصر ثقافة عين حلوان

,

صور سوزان مبارك مع اطفال مصر

,

احتفالات قصر ثقافة عين حلوان

,

مقالات عن تطوير عين حلوان

,

انشطة قصر ثقافة عين حلوان

,

صور الرعايه المتاكملي عين حلوان

,

قصر ثقافة سوزان مبارك

,

صور لسوزان مبارك وافتتاح مشروع المعصرة

,

صور بنات عىن حلوان الزلزل

,

مشغل تريكو فى حلوان

,

مركز تاهيل الطفل بعين حلوان سوزان مبارك

,

المشروع تلاجتماعى الجديد ىفى عين حلوان

,

مركز سوزان مبارك الطبى بحلوان

,

قصر ثقافة حلوان

,

صورعلى عين حلوان

,

اين تقع مساكن الزلزال

,

صورسوزان مبارك إغراء

,

الفنان هيثم عبدالحفيظ مدير قصر ثقافة عين حلوان

,

قصرثقافة حلوان

,

قرين الطفل

,

زيارة سوزان مشروع تطوير العشوائيات

,

صور سوزان مبارك مع طفل في قصر الثقافة بحلوان

,

صور سوزان مبارك فى جمعيات الطفل

,

شقة بمساكن الزلزال بعين حلوان

,

صور القصر الثقافى بعين حلوان

,

مصانع عملاقة خياطة ملابس اطفال

,

صورة القصر الثفافى بعين حلوان

,

???????????????????

,

مشروع المدينة الفاضلة الدكتور أحمد نوار

,

الحديقة اليابانية في حلوان

,

صور قصر ثقافه عين حلوان

,

بالصور اخر زيارة لسوزان مبارك لحلوان

,

سوزان مبارك مع الاطفال

,

ما الخدمات التى يقدمها قصر ثقافة القرية

,

يقع قصر ثقافة حلوان في شارع

,