آخر الأخبارأخبار السيارات › أركن سيارتك واستدعيها للرجوع للخلف بموبايلك الذكى !

صورة الخبر: PIVO3 ضمن خطط نيسان الطموحة للتوسع فى إنتاج السيارات الكهربائية
PIVO3 ضمن خطط نيسان الطموحة للتوسع فى إنتاج السيارات الكهربائية

تتوالى صرعات السيارات الاختبارية منها الغريب ومنها الأقرب إلى أرض الواقع والتطبيق العملى ولكنها كلها تجتمع على كونها مؤشرا لما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة السيارات أو التكنولوجية المتقدمة التى أصبح تواجدها حقيقة واضحة.

نيسان هذه المرة تقدم لنا سيارتها الاختبارية الكهربائية الصغيرة ذات الثلاثة مقاعد أومايطلق عليها سيارة المدينة إنها نيسان بيفو PIVO3 ذات إمكانية استدعائها للرجوع إلى الخلف وكذلك ركنها عن طريق الهواتف النقالة الذكية Smartphone.

حيث تتمتع Pivo3 بخاصية جديدة بنظام يسمى ( Automated Valet Parking (AVP أومساعد الركن الآلى فمع هذا النظام لن يكون قائد السيارة فى حاجة إلى تحمل عناء القيادة جيئة وذهابا فى سبيل البحث عن مكان لركن السيارة خاصة فى أماكن الانتظار المزدحمة.

حيث يقوم مساعد الركن بتحديد المساحة الخالية المهيئة للركن أتوماتيكيا ..وفى اتجاه آخر فإن بيفو3 قادرة فى حالة استنفاذ الشحن إعادة شحن بطاريتها مرة أخرى أتوماتيكيا أيضا .

وبيفو 3 يجرى عرضها فى مقر نيسان الرئيسى فى يوكوهوما أحدضواحى العاصمة اليابانية طوكيو ووفقا لمصادر الشركة اليابانية العملاقة فإن بيفو 3 الكهربائية هى سيارة المدينة المثالية التى يبلغ طولها 10 أقدام أو مايعادل 3أمتار وهومايمكنها من الدوران U-Turn أوالتغيير العكسى لاتجاه السير فى مسافة 13 قدم أومايعادل 4أمتار .

وللتأكيد على نوايا نيسان الحقيقية لطرح هذه السيارة فى الأسواق ( يجب ألا ننسى أن نيسان هى شركة السيارات العالمية صاحبة الريادة الأولى فى تبنى صناعة السيارات المعتمدة على الطاقة الكهربائية – البطاريات- وتسعى إلى جعلها النموذج الافتراضى فى كل دول العالم ) فقد أكدت الشركة إنه فى حال نالت بيفو 3 استحسان الجمهور فإن نيسان ستبدأ فى إنتاجها وإن كان ذلك سيحدث فإنه لن يكون فى استطاعتنا مشاهدتها تسير فى شوارع أى مدينة قبل 2016 أو 2017 على أقرب تقدير.

المصدر: ناصر شهاب - عربيتي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أركن سيارتك واستدعيها للرجوع للخلف بموبايلك الذكى !

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40063

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم