المدارس..خاوية أحداث التحرير.. عطلت الدراسة

آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة - العام الدراسي الجديد 2014 › المدارس..خاوية أحداث التحرير.. عطلت الدراسة

صورة الخبر: المدارس..خاوية أحداث التحرير.. عطلت الدراسة
المدارس..خاوية أحداث التحرير.. عطلت الدراسة

الثلاثاء, ‏22 ‏نوفمبر, ‏2011

تسببت المظاهرات التي انتشرت في ميادين المحافظات المختلفة في تعطيل الدراسة في المدارس القريبة من الأحداث الساخنة ومديريات الأمن بتلك المحافظات وخاصة وسط القاهرة والسويس والإسكندرية.

منع أولياء الأمور ابناءهم وبناتهم من التوجه إلي المدارس خوفاً علي حياتهم.

صدرت تعليمات بوقف امتحانات نصف التيرم الأول في المدارس المتأثرة سلباً بالمظاهرات لحين عودة الهدوء إلي الشارع المصري خاصة أن هذه الامتحانات تجري علي مستوي المدارس.

عطلت أحداث التحرير سير الدراسة بل وأدت إلي قيام المديريات التعليمية بتأجيل امتحانات نصف التيرم في عابدين وبولاق والسيدة والسويس والإسكندرية بعد أن أخذت المظاهرات في التزايد لتصل إلي الاف المتظاهرين.

اثرت أحداث التحرير بشكل مباشر علي نسب حضور الطلاب للمدارس القريبة من ميدان التحرير وشارع القصر العيني والتي تتبع ادارتي عابدين وغرب القاهرة كنتيجة لخوف أولياء الأمور علي أبنائهم من تكرار ما حدث من أحداث دامية فضلاً عن ارتفاع نسب الغياب بين الموظفين والعاملين بالإدارات التعليمية الواقعة حول مجمع التحرير وهي إدارات غرب القاهرة وباب الشعرية وعابدين بينما لم تتأثر مدارس الجيزة بما حدث حيث أكدت مديرية التربية والتعليم استمرار الامتحانات والتزام التلاميذ والمدرسين بالحضور بينما طالب أولياء أمور التلاميذ المسئولين باعطاء التلاميذ أجازة بسبب حالة الانفلات الأمني واعمال البلطجة لحماية التلاميذ وانشغال الشرطة بما يحدث من مظاهرات.

قال سعيد عمارة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة أنه لم يصدر قراراً بغلق أي مدرسة قريبة من ميدان التحرير حيث أن قرار الغلق هو قرار محافظ أو قرار وزير التربية والتعليم فقط مشيراً إلي أنه تم التنبيه علي الإدارات التعليمية الواقعة في نطاق ميدان التحرير بتأجيل امتحانات نصف التيرم الدراسي التي تجري الأسبوع الحالي خاصة المواد المقرر الامتحان فيما يومي الاحد والاثنين إلي أن تستقر الأمور ونتأكد من عدم وجود خوف علي الطلاب مشيراً إلي أن كافة مدارس المحافظة تعمل ولم يتم اغلاق احداها بقرار من المديرية رغم ارتفاع نسب الغياب في إداراتي غرب القاهرة وعابدين لوقوعهما في دائرة الاحداث بالتحرير.

الموظفون.. لم يحضروا

أشار محمد الحمداني مدير عام إدارة غرب القاهرة التعليمية إلي انخفاض نسب حضور الموظفين والعاملين بجانب الطلاب حيث وصلت نسب حضور العاملين بالإدارة إلي 60% فقط من إجمالي قوة العمل المفترض تواجدها ويرجع ذلك لأن كافة مداخل ميدان التحرير مغلقة تماماً وبالتالي فإن المواصلات لا تستطيع الوصول بشكل طبيعي كما هو معتاد وبالتالي فإننا لا نستطيع مجازاتهم أو عقابهم لأن تغيبهم جاء بشكل خارج عن ارادتهم كنتيجة مباشرة للأحداث التي وقعت أول أمس.

غياب جماعي

مضيفاً أنه قام بجولة ميدانية علي المدارس التي تقع في نطاق ميدان التحرير بشكل مباشر ووجد أن هناك ارتفاعاً كبيراً في نسب غياب الطلاب بمدارس قصر الدوبارة المطلة علي شارع القصر العيني مباشرة وكذلك مدرسة طلعت حرب الصناعية والاتحاد القومي للتعليم الأساسي في حين أغلقت مدرسة الفرنسيسكان أبوابها بالأمس.

علي نفس الصعيد ارتفع عدد المدارس المغلقة بالأمس والتي تتبع إدارة عابدين التعليمية وتم تأجيل امتحانات منتصف التيرم لكل المدارس التي تقع في إطار الأحداث والمدارس التي أغلقت هي مدرسة نوبار الإعدادية والفلكي الإعدادية والقربية الإعدادية ومصطفي كامل الإعدادية وعابدين الصناعية والمعاملات التجارية والحواياتي الثانوية وعابدين الثانوية والليسية الحرية الخاصة.

قال حلمي أحمد مدير عام إدارة عابدين التعليمية أنه تم تأجيل امتحانات نصف التيرم في كل هذه المدارس إلي أن تهدأ الأمور بشكل تام حيث سيتم عقد اجتماع بمديري المدارس لتحديد موعد جديد لإجراء الامتحانات مشيراً إلي أن نسب الغياب بين الموظفين بالإدارة والمدارس أيضاً مرتفعة إلي حد كبير مقارنة بالأيام العادية نظراً للمخاوف التي أثارتها أحداث أول أمس.

انتظام

من ناحية أخري انتظمت المدارس التابعة للإدارات التعليمية البعيدة عن موقع الأحداث بشكل طبيعي وأدي تلاميذها امتحانات نصف التيرم كما هو مقرر في ظل تشديد من قبل مديري عموم الإدارات بضرورة الالتزام بقواعد أداء الامتحان مع عدم الضغط النفسي علي التلاميذ أو اثارة المخاوف من الامتحان.
قالت نجاة أبوشتية مدير عام إدارة الوايلي التعليمية أن نسب حضور الطلاب وصلت 94% في مرحلة التعليم الاساسي و75% في مرحلة التعليم الثانوي وهي نسب عادية ولم تشهد المدارس أي حالات غياب جماعي للتلاميذ خاصة أن الأسبوع الحالي يشهد إجراء امتحانات نصف التيرم الذي يعقد للمرة الأولي.
الجيزة
أكدت نعيمة عبدالجليل وكيلة وزارة التربية والتعليم بالجيزة علي أن سير الامتحانات لم يتأثر بأحداث المظاهرات في التحرير مشيرة إلي أن التلاميذ والمدرسين منتظمون في المدارس لأن الأحداث بعيدة عن الإدارات التعليمية في المحافظة مشيرة إلي أنها أعطت تعليمات مشددة لمديري عموم الإدارات التعليمية للقيام بجولات مستمرة للتأكد من حسن سير الدراسة وإرسال التقارير الفورية بنسب الغياب والحضور.

أضافت أن عدداً كبيراً من أولياء الأمور قاموا بإرسال أبنائهم إلي المدارس للحفاظ علي استقرار العملية التعليمية مطالبة بضرورة تضافر كافة الجهود من أجل تحقيق الاستقرار والهدوء.

أكدت علي ضرورة حث التلاميذ علي الحفاظ علي مصر من أعمال التخريب. وفتح حوار داخل كل مدرسة لعلاج المشكلات والعمل علي حلها. مع تفعيل دور مجالس الأمناء والاباء مطالبة بضرورة تكثيف التواجد الأمني من قوات الشرطة والجيش حول كافة المدارس الموجودة بالمحافظة.

أوضح محمود خطاب مدير عام إدارة شمال الجيزة التعليمية أن الدراسة منتظمه في المدارس ونسبة الحضور مرتفعة ولم تتأثر سير الداسة بما يحدث من أحداث مؤكداً أنه قام بجولة ميدانية علي المدارس للتأكد من حسن سير الامتحانات التي تعقد طبقاً للقرار رقم 313 الخاص بالتقويم الشامل والاستماع إلي إستفسارات التلاميذ وتذليل أي عقبات أمامهم.

أشارت وفاء عبدالفتاح مدير عام إدارة العجوزة إلي انتظام الدراسة والتزام المدرسين في الشرح داخل الفصول وأن اليوم الدراسي عادي وبدون أي مشاكل مؤكدة علي عدم حدوث أي قلق أو مظاهرات.

أكد كمال بشندي مدير عام إدارة جنوب الجيزة علي أن الهدوء يسود داخل المدارس ولم تتأثر بما يجري من أحداث.

أجمع أولياء الأمور علي ضرورة تكثيف الأمن علي المدارس لحماية التلاميذ من أية اعمال شغب أو بلطجة أو إعطاء التلاميذ أجازة لحين عودة الهدوء إلي الشارع.

أكدت نهي محمود وسميرة محمد وعلا محمود وعلياء أحمد أولياء أمور علي ضرورة القضاء علي الانفلات الأمني وأعمال البلطجة التي انتشرت بشكل كبير لأننا لا نأمن علي خروج أبنائنا إلي المدارس في هذه الأجواء المشتعلة كما أن الشرطة منشغله بما يحدث من مظاهرات في التحرير ولابد من حماية التلاميذ في هذه الأجواء المشحونة.

أوضح عادل علي وجورج ميخائيل ومحمد عبدالخالق أولياء أمور لتلاميذ في المرحلة الابتدائية انهم يصطحبون أبناءهم وينتظرونهم حتي ميعاد الخروج خوفاً مما يجري من أحداث مطالبين المسئولين بالتربية والتعليم بتأجيل الدراسة حتي تستقر البلاد ويعود الأمن.

المصدر: بوابة مصر التعليمية

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المدارس..خاوية أحداث التحرير.. عطلت الدراسة0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأخبار الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags
  • العطلت المدرس كم يوم الفصل الدرس لااول
  • ,
  • احداث التحرير
  • ,
  • تأجيل امتحانات نصف العام
  • ,
  • مدرسة فرنسيسكان قصر النيل
  • ,
  • مدرسة الفرنسيسكان بالتحرير
  • ,
  • مديرية التربية والتعليم بالمنيا استفسار عن حافز الإثابه من الناحية المالية
  • ,
  • جدول الامتحان الفنيه المتقدمه التجاريه القصر العينى نصف العام 2012
  • ,
  • اسماء المدارس التي اغلقت فى القصر العيني و التحرير
  • ,
  • امتحان اعدادية الاسكندرية
  • ,
  • yhs-004
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager