آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › عمر عبد العزيز : السينما المصرية فشلت في تجسيد ثورة يناير

صورة الخبر: السينما المصرية فشلت في تجسيد ثورة يناير
السينما المصرية فشلت في تجسيد ثورة يناير

أكد المخرج السينمائي عمر عبد العزيز أن السينما المصرية لم تنجح حتى الآن فى تجسيد ثورة 25 يناير العظيمة على الشاشة وهو ما أصاب الجمهور والنقاد بصدمة شديدة .

وقال عبد العزيز إن السينما المصرية عبرت من قبل وبقوة عن قضايا وأحداث مهمة بل وقدمت حلولا لقضايا كانت معقدة لمحترفي السياسة , وهذا ليس بغريب على السينما المصرية صاحبة الريادة فى المنطقة العربية إلا أنه منذ قيام ثورة 25 يناير لم تنجح السينما فى نقل الحدث او على الاقل التعبير عنه .

وأضاف أن هناك محاولات جرت من قبل بعض الأفلام والمسلسلات لمغازلة الثورة إلاأنها جاءت مشوهة ولم ترتق للحدث وكان أغلبها محاولة لكسب ود الجمهور وليس إحترامه .

وأشار الى أن السينما المصرية قادرة خلال السنوات المقبلة على تقديم ثورة يناير بكل تفاصيلها على الشاشة , لكنها فى الوقت نفسه أضاعت الإحساس بالحدث الذى عايشناه خاصة وأن ملايين من الشعب المصرى شاركت فى الثورة , وكانت بلا شك ترغب فى رؤية نضالها.

جدير بالذكر أن المخرج عمر عبد العزيز نجح فى تقديم أفلام عدة , تميزت بالكوميديا الراقية التي جذبت الأسرة المصرية حولها مثل "الشقة من حق الزوجة", "هنا القاهرة"," المجنونة" ,"المحظوظ" ,و" يارب ولد" , وغيرها من الأفلام الناجحة وكان اخر عمل سينمائى له هو فيلم "فرحان ملازم آدم".

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عمر عبد العزيز : السينما المصرية فشلت في تجسيد ثورة يناير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89555

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم