آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › مد أولى مراحل ترقيات المعلمين.. و265 ألفاً يتقدمون لـ"الثالثة"

صورة الخبر: مد أولى مراحل ترقيات المعلمين.. و265 ألفاً يتقدمون لـ"الثالثة"
مد أولى مراحل ترقيات المعلمين.. و265 ألفاً يتقدمون لـ"الثالثة"

قال مصدرٌ مطلع بوزارة التربية والتعليم إن الوزارة قررت مد فترة تدريب المعلمين المتقدمين للمرحلة الأولى من الترقيات بواقع أسبوع، بحيث تنتهى الخميس بعد المقبل وليس الخميس المقبل كما كان محدداً لها من قبل.

وأكد المصدر أن "التعليم" قررت منح معلمى المرحلة الأولى أسبوعاً إضافياً لتدريب من تخلف منهم عن التقديم للترقية خلال هذه المرحلة وتقدَّم بها بعد غلق باب تسجيل بيانات معلميها.

وأوضح المصدر أن الوزارة قررت إرجاء موعد بدء تدريب معلمى المرحلة الثانية من الترقيات بعد مد مهلة تدريب معلمى المرحلة الأولى، وبذلك ستبدأ "الثانية" يومى 26 و 27 نوفمبر الجارى بدلاً عن 19 من نفس الشهر، وسيخضع للتدريب فى "الثانية" ما يزيد عن 140 ألف معلم مر على تواجدهم بوظائفهم الحالية 7 سنوات دون ترقية.

من جهته اعتبر الدكتور رمضان محمد رمضان، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين والمسئول عن إدارة ملف الترقيات، أن المتقدمين تجاوبوا مع التقويم الورقى الذى قدمته الوزارة لهم فى نهاية كل فترة تدريبية، ووصف هذا التقويم بـ"التغيير الواسع" فى آلية تقييم المعلم المستحق للترقى، خاصةً أن الأسئلة الواردة به لم تخرج عن محتوى الدورة التدريبية الخاضع لها.

فى سياقٍ متصل ارتفع عدد المعلمين المتقدمين للمرحلة الثالثة من الترقيات إلى 265 ألفاً من أصل 300 ألف، تستهدف الوزارة تسجيلهم خلال هذه المرحلة، وتنتظر "التعليم" تسجيل 35 ألف معلم آخرين لبياناتهم خلال الأسبوعين القادمين قبل غلق باب التقدم لهذه المرحلة بنهاية نوفمبر.

وتضع "التربية والتعليم" خطة لترقية 660 ألف معلم ظلمهم التطبيق الخاطئ للكادر من الانتقال إلى الدرجات الوظيفية الأعلى، وانتهت الوزارة من تسجيل بيانات معلمى المرحلتين الأولى والثانية من الخطة، بجانب ما يزيد عن 80%، من معلمى المرحلة الثالثة.

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مد أولى مراحل ترقيات المعلمين.. و265 ألفاً يتقدمون لـ"الثالثة" (2)

يوسف حسين محمد حسين شريف | 26/8/2012

ترقية الازهر درجة كبير

مجدى سوريال | 1/1/2012

رووعه

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36822

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager