آخر الأخباراخبار العالم اليوم › بن عمر في صنعاء مجدداً لحث صالح على التنحي

صورة الخبر: الأمين العام للأمم المتحدة الخاص باليمن، جمال بن عمر
الأمين العام للأمم المتحدة الخاص باليمن، جمال بن عمر

وصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص باليمن، جمال بن عمر، إلى صنعاء مجدداً الخميس، في زيارة تهدف إلى إنهاء الأزمة الطاحنة في البلاد، التي تشهد مواجهات دامية بين أنصار الرئيس علي عبد الله صالح، ومسلحين من المعارضة، أسفرت عن مقتل وجرح الآلاف.

وقال المبعوث الأممي إن زيارته "تأتي لمتابعة الجهود السياسية لخروج اليمن من الأزمة الراهنة"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي أشارت إلى أن بن عمر سوف يلتقي عدداً من المسؤولين في الحكومة والمعارضة، لبحث المستجدات على الساحة الوطنية والسبل المثلى لحل الأزمة.

وأعرب المسؤول الدولي عن أمله في أن تكون زيارته الحالية إلى صنعاء "فرصة لحل القضايا العالقة بين الأطراف السياسية في اليمن"، وقال إنها تأتي في إطار متابعة جهود الأمم المتحدة من أجل التسوية السياسية في الدولة العربية.

وتشهد الجمهورية اليمنية، منذ عدة أشهر، انتفاضة شعبية تطالب برحيل الرئيس صالح، الذي يقود البلاد منذ أكثر من ثلاثة عقود، وانضمت إلى الحركة الاحتجاجية قبائل وقوات عسكرية انشقت عن الجيش، ودعا المحتجون المجتمع الدولي لدعم مطالب الشعب برحيل النظام.

وكان بن عمر قد أطلع مجلس الأمن الدولي، خلال جلسة عقدها لمناقشة الأزمة الحادة في اليمن، في الأسبوع الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، محذراً من تدهور الأوضاع الأمنية بشكل كبير، بسبب المواجهات الدامية بين أنصار ومعارضي صالح.

وبينما لفت المبعوث الأممي إلى أن الحكومة المركزية لم تعد تسيطر على خمس أو ست مقاطعات، إضافة إلى سيطرة الحوثيين على جزء كبير من البلاد في الشمال، فقد شدد على أهمية اتفاق الأطراف اليمنية على خارطة طريق لبدء العملية الانتقالية بشكل منظم وسلمي في أقرب وقت ممكن.

وتأتي زيارة بن عمر إلى صنعاء، بعد أيام على تأكيد الرئيس اليمني تمسكه بالمبادرة الخليجية لإنهاء الأزمة الراهنة في بلاده، وكذلك التزامه بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014، داعياً قوى المعارضة إلى طاولة التفاوض، مؤكداً أنه لا بديل عن الحوار.
وقال صالح، في خطاب بمناسبة عيد الأضحى نقلته "سبأ"، إن الحوار هو المخرج الوحيد والوسيلة المثلى لحل الأزمات، وإنه لا بديل عن الحوار بين جميع الأطراف في إطار الثوابت الوطنية والدستور، بعيداً عن التناحر والاقتتال.

كما اتهم في خطابه القوى السياسية والحزبية ومن يقف وراءها من "القوى الانقلابية والظلامية"، بإيقاف عجلة التنمية، بعدم الاستجابة للمجتمع الدولي، ورفضها لكل المبادرات، و"إصرارها على السير في طريق تعقيد الأزمة"، بحسب قوله.

المصدر: صنعاء، اليمن(CNN)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بن عمر في صنعاء مجدداً لحث صالح على التنحي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51908

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

اخر اخبارجمال بن عمر

,

ارقام مكتب بن معمر

, هاتف و ارقام مكتب شركة بن معمر للنقل صنعاء, بن معمر للنقل صنعاء, اخر اخبار جمال بن عمر في صنعاء, فروع بن معمر للنقل البري الدولي اليمن,

اخبارجمال الجسد

,

رقم بن معمر للسفريات اليمن

,

هاتف بن معمر للنقل صنعاء

,

بن معمرللنقل البري صنعاء

,

مكتب بن معمر للنقل

,

ارقام بن معمر للنقل

,

اخراخبارجمال بن عمر

,

أخر أخبارجمال بن عمرفي صنعاء

,

بن معمر للنقل اليمن

,

رقم تلفون بن معمر للنقل صنعاء

,

رقم بن معمر للنقل البري صنعاء

,

زيارة بن عمر يم الخميس

,

زياره بن معمر لليمن يوم الخميس

,

رقم هاتف بن معمر في صنعاء

,

اخبارجمال بن عمر

,

اخبارجمال بنعمر قي اليمن

,

بحث عن اخراخبارجمال عمرمندوب الامم

,

رقم تلفون بن معمر في اليمن

,

اخبارجمال بن عمرفي صنعاء

,

اخراخبا في صنعاء

,

الجلسه المغلقة مع بن عمر و الحكومة والمعارضة اليمنية

,

اخر اخبار زياره بن معمر لليمن

,

العاب فلاش اهداء من المعلمة صنعاء

,

بن عمرو التطورات المستجدة في اليمن

,

اخر المستجدات بن عمر و اليمن

,