اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

فيديو - الخطيب يفتح قلبه لـ"شوبير" في حوار "بديع"

آخر الأخباراخبار الرياضة › فيديو - الخطيب يفتح قلبه لـ"شوبير" في حوار "بديع"

الأربعاء, ‏26 ‏أكتوبر, ‏2011

صورة الخبر: فيديو - الخطيب يفتح قلبه لـ"شوبير" في حوار "بديع"
فيديو - الخطيب يفتح قلبه لـ"شوبير" في حوار "بديع"

يرى محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي أن كلاً من محمد بركات، ومحمد أبوتريكة أمثلة نادرة من اللاعبين الذين يندر وجودهم في الملاعب المصرية عامة، والأهلي بصفة خاصة.

وفي حوار مطول، لبرنامج "كورة النهاردة" مع الإعلامي أحمد شوبير:"بركات أحد اللاعبين الذين يندر وجودهم في الكرة المصرية، مشيرًا إلى أنه "بركات" لفت نظره منذ كان عمره 15 عامًا بنادي السكة الحديد.

وقال:"عندما كنت عضوًا لمجلس الإدارة في أواخر الثمانينات، لفت نظري لاعب صغير الحجم ولديه موهبة رائعة بنادي السكة الحديد.. كان هذا اللاعب هو محمد بركات".

وأضاف:"ذهبت حينها إلى عبده صالح الوحش وقلت له هناك لاعب رائع في نادي السكة ونود أن نضمه للنادي، فطلب مني التفاوض مع مسئولي السكة الذين طلبوا 100 ألف جنيه".

وتابع:"ذهبت وقلت لكابتن صالح على طلبات نادي السكة، فرأى أن القيمة المادية مبالغ فيها على الإطلاق، فقلت له، فعلا هي مبالغ فيها ولكنه يستحق .. وذهب اللاعب مننا لأن الأهلي لم يكن في مقدوره أن يدفع هذا المبلغ في ذلك التوقيت.

وقال:"ويشاء الله عز وجل أن ينضم اللاعب لنا بعد سنوات، ويقدم مواسم رائعة مع النادي".

وأضاف:"وفي مفاوضات التجديد للاعب، لاحظت أن المفاوضات طالت، فطلبت من اللاعب أن يقابلني، وعندما قابلته، لم يتكلم في أي من الأمور المادية ووقع على العقود، وقال:" أطلب منك التقدير ويكفي أنك تكلمت معي.
بركات و ابو تريكة
أبوتريكة وعشق الجماهير له

وانتقل اللاعب للحديث عن أبوتريكة، وسرد معه ثلاث وقائع، واقعة أول مرة يوقع فيها للنادي، ومسألة انتقال اللاعب للهلال السعودي، وتجديده للنادي الأهلي.

في الواقعة الأولى، قال بيبو:"كان أبوتريكة هدفًا للأهلي منذ فترة بعيدة، وعلمنا أن هناك أندية تفاوضه مثل الزمالك والإسماعيلي، فشعرت بالقلق من أن يذهب اللاعب لأي من الناديين ولا يلعب مع الأهلي".

وقال:"طلبت من مسئولي التعاقدات في الأهلي أن أكلم اللاعب، ولكنهم أخبروني بأن هاتفه ليس معه، وأنه مع أحد أصدقائه، فطلبته وأخبرته بهويتي، وكان من المصادفة أن هذا الشخص تربطني علاقة به بعد أن كان له دور في انتقال محمد رمضان من الترسانة للأهلي".

وأضاف:"طلبت منه أن أكلم أبوتريكة، فقال لي متى، قلت له اليوم في مصر الجديدة حيث سأحضر أحد الأفراح هناك .. وجاء الرجل .. فوجدته وحيدًا .. فقلت له أين أبوتريكة .. فقال لي .. هو "مكسوف" يتكلم معاك .. فذهبنا سويا ووجدته واقفًا على أول الشارع .. وكان الجو باردًا للغاية.

وتابع:"طلبت من أبوتريكة أن يركب السيارة فركبها، وودت أن أفتح الكلام معه .. وعندما بدأت الحديث معه .. قال لي:يا كابتن أنا وعائلتي وبلدي ننتمي للأهلي .. ويشرفني اللعب له بغض النظر عن أي ماديات .. ووقع على العقود.

والموقف الثاني لتريكة، هو رفضه الملايين من أجل جماهير النادي، فقال الخطيب:"في المرة الأولى التي تأهلنا فيها لليابان "كأس العالم للأندية"، تلقيت تليقونًا من رئيس الهلال السعودي يطلب مني التعاقد مع أبوتريكة، فطلبت منه عدة أيام حتى استشير اللاعب والمدير الفني ولجنة الكرة.

وقال:" اجتمعت بمانويل جوزيه، وأخبرته بأن تريكة لديه عرض من الهلال قيمته خمسة ملايين دولار، فقال جوزيه:"من الصعب التخلي عن اللاعب .. ولكن لأن الرقم كبير وحرصًا على مستقبله فليس لدي مانع من احترافه .. كما استشرت لجنة الكرة في مسألة احترافه .. واتفقنا على أن القرار بيد اللاعب حيث اجتمعت معه .. وعلمت أن سامي الجابر اتصل به وأخبره بالعرض .. وطلبت منه أن يفكر جيدًا في العرض.

وأضاف:"في هذا العام .. حصل الأهلي على المرتبة الأخيرة بالبطولة وخيب آمال جماهيره .. وفي مطار القاهرة وجدنا في استقبالنا جماهيرا غفيرة .. ونادت على أبوتريكة ألا يتركها .. فبكى اللاعب .. ولاحظت بكاءه فذهبت له وقلت له:عرفت قرارك .. فرد علي وقال لا يمكن بالفعل أن أترك هذه الجماهير".

أما الموقف الثالث فهو تجديد اللاعب لتعاقده، حيث اجتمعت معه، ولم تستمر المفاوضات دقائق، حيث وقع اللاعب على العقود دون أية اشتراطات مادية.
الخطيب
"سجود" غريب لزوجتي

وانتقل الخطيب للحديث عن الأمور المادية، خاصة وأنه، على حد سؤال من شوبير لم ينل التقدير المادي على قدر شهرته الكروية، فقال:"إنه استقال من مؤسسة الأهرام في عام 2008 ، حيث إن الأموال التي كان يحصل عليها لم تكن كافية له، واتجه للعمل وحده ونجح في فتح شركة خاصة به، كما أنه قبل فتح مدرسة رياضية بمدينة الرحاب بناء على تكليف من مجموعة شركات طلعت مصطفى، كما أنه قبل تقديم برنامج في قناة "ميلودي سبورت"، رغم أنه لا يحب الظهور بالإعلام، من أجل زيادة دخله.

وأكد الخطيب أنه يقضي أمتع أوقاته في المدرسة، حيث إنه يستغل حب الأطفال الصغار للعب الكرة في غرس القيم الأخلاقية والدينية فيهم، وهو ما يشعره بقمة السعادة.

وسرد الخطيب، واقعة لسجود زوجته يوم أن رد راتبه للاتحاد المصري عن المدة التي قضاها خمسة أشهر مشرفا على المنتخب الوطني، فقال:" قبلت في فترة من الفترات عمل إعلانا لإحدى شركات الشيبسي"لايز" من أجل زيادة دخلي، وتزامن توقيت هذا الإعلان خلال فترة عملي مشرفا على المنتخب.

وأضاف:"لاختلافي في الطريقة التي تدار بها الأمور في الاتحاد استخرت الله، وصليت الفجر وذهبت لرد الأموال وكانت زوجتي مترددة في ذلك ، حيث إني أديت عملي ونلت عليه أموال، ولكني ثررت رد الأموال عن اقتناع، فذهبت ورددتها وكانت 87 ألف جنيه ونصف، وصادف في هذا اليوم أن جاء صاحب الشركة التي تعاقدت معي لتقديم الإعلان وأعطاني شيكا، ولم أعبأ بفتحه، وجاء زوجتي ورأت الشيك فأخبرته به وعندما فتحته سجدت على الأرض حيث إن قيمته كانت بنفس قيمة الأموال التي رددتها للاتحاد.
مصطفى يونس
علاقته برموز الأهلي

وتطرق بيبو محمود الخطيب عن علاقته بزميل الملاعب، مصطفي يونس، فقال بيبو:" مصطفى يونس من أقرب الناس لي .. و من حق الإعلامي أن يقول رأيه وينتقد ولكن باستخدام أسلوب جيد .. واعتراضي كان على التجريح في النادي، مشيرًا إلى أنه لم يجمعه أي اتصال بمصطفي يونس منذ فترة .

وأكد الخطيب على أن علاقة النادي بعبد العزيز عبد الشافي متميزة، وكل ما حدث أن عبد الشافي رفض الالتزام بقرار لجنة الكرة على أن من يعمل في النادي ويعمل في قناة فضائية يجب عليه ألا يحلل مباريات للنادي، ولكن عبد الشافي قال إن تعاقده مع قناة الناهر يقضي بتحليله لكل المباريات وهذا ما حدث، وليس هناك أي خلافات على الإطلاق.

الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=P_ArsCLFPoc&feature=player_embedded

المصدر: korabia

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو - الخطيب يفتح قلبه لـ"شوبير" في حوار "بديع"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • حوار جوزية مع شوبير بال
  • ,
  • فيديو اول سجدة ابو تريكة في الملاعب
  • ,
  • محمد بركات وزوجته
  • ,
  • شوبير يحلل مباراة الزمالك والانتاج الحربى
  • ,
  • حسام غالي في برنامج نجوم الملاعب
  • ,
  • قالوا عن موهبة محمد ابوتريكة وبركات
  • ,
  • صور مدرسة تخصصية لكابتن بسامرءو
  • ,
  • كيف لي ان اكلم الاعبين
  • ,
  • زوجة محمود الخطيب
  • ,
  • برنامج نجوم الملاعب حلقه احمد فتحى
  • ,

    16/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager