اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

أغرب 20 معلومة للعناية بجمالك

آخر الأخبارالأسرة والطفل › أغرب 20 معلومة للعناية بجمالك

الثلاثاء, ‏25 ‏أكتوبر, ‏2011

صورة الخبر: أغرب 20 معلومة للعناية بجمالك
أغرب 20 معلومة للعناية بجمالك

عالم الطبيعة ملئ بالعجائب والأسرار الغربية حول العناية بجمالك سواء بالبشرة أو الشعر أو الجسم، لذا نقدم لك سيدتي 30 معلومة يؤكد خبراء التجميل والعناية بالبشرة أنها فعالة ولا غني عنها إذا كنت تبحثين عن طلة رائعة جذابة.

1- واحد من الوصفات الطبيعية الرائعة القادرة على منحك بشرة حريرية هو حمام العسل والحليب. أضيفي مقدارا صغيرا من الحليب البودرة مع عدة ملاعق من العسل الأبيض إلى ماء الاستحمام واستمتعي بحمام منعش منعم لبشرتك.
2- خل التفاح يعمل بمثابة مهدء طبيعي للجسم يريح العضلات ويخلص الجسم من الإرهاق والتعب. فقط أضيفيه إلى ماء الاستحمام واسترخي!

3- بشهادة الخبراء الخضروات الخضراء الداكنة تعتبر من أكثر الأطعمة قدرة على محاربة تجاعيد البشرة والعناية بصحة الشعر وتقوية الأظافر فهي غنية بمادة السيلكون التى تحمي الجسم من أعراض الشيخوخة وهذه الأطعمة تضم السبانخ والخس والخيار والفلفل الأخضر والملوخية والكرفس.

4 - بذور الكرفس من المواد الطبيعية التى ينصح بها الخبراء لعلاج انتفاخ البطن فهى تساعد على غسل سموم الجهاز الهضمي والتخلص منها فى البول. لتحضير الوصفة، اغمري ملعقة من بذور الكرفس فى كوب من الماء المغلي واتركيه لمدة تتراوح بين 10 - 20 دقيقة ثم اشربي السائل.

5- يمكنك استخدام ماء اللافندر أو الورد فى تهدئة بشرتك المتوهجة حيث إن لهما خصائص قوية تساعد على التهدئة والترطيب فى حالة الحروق والإلتهابات الناتجة عن استخدام مستحضرات التجميل أو دعك البشرة وحكها.

6- أوراق البقدونس تحتوي على خصائص قاتلة للبكتريا اللاهوائية التى توجد بالأسنان فتقضي على رائحة الفم الكريهة وتترك فمك منتعشاً وطيباً. أضيفيه لوجباتك لتضمني أن رائحته ستظل طيبة باقي اليوم.

7-إذا كنت تتنمين الحصول على شعر لامع وجذاب بشكل سريع؟ خذي معك فى المرة التى ستقومين فيها بغسل شعرك زجاجة مليئة بعصير التوت البري واشطفي به شعرك بعد غسله ولاحظي لون شعرك وقد أصبح زاهياً.

8- العسل فعال فى علاج وترطيب الشفاه المتشققة كما أنه غني بمواد مضادة للفيروسات تجعله مفيداً فى تهدئة وتلطيف القروح الناتجة عن البرد والسخونية.

9- أكياس الشاي الأخضر المستعملة من الحلول الفعالة فى محاربة انتفاخ العين وإحمراها فى الصباح. انقعي كيسين فى الماء المغلي ثم صفيهما وضعيهما فى الثلاجة لمدة 20 دقيقة ثم ضعيهما على عينيك. فالبرودة ستعمل على تهدئة العين وتنشيط الدورة الدموية بها.

10- أثبتت الدراسات أن مادة الكافيين الموجودة بالقهوة والشاي البارد والصودا تساعد على زيادة الإنتاجية والنشاط الجسماني خلال العمل. لذا ينصح بشرب كوب من القهوة قبل الخروج للعمل.
11 - يعد مزيج عصير الليمون مع الشاي علاجاً فعالا للشعر الزيتي، فهو يعمل على إنقاص معدل إفراز فروة الرأس للدهون لكن دون إحداث خلل فى نسبة الرقم الهيدروجيني لها. استخدمي هذا المزيج فى شطف الشعر من حين لآخر وستلاحظين نتيجة إيجابية.

12- من فوائد زيت الزيتون أيضا انه يعمل كبديل طبيعي للكريمات فى ترطيب البشرة وتغذيتها بشكل صحي. بعد الاستحمام ادهني بشرة الجسم بالزيت وهي لا زالت رطبة ثم أزيليه بمنشفة مبللة واستمتعي بلمس حريري وصحي لبشرتك.

13- من الاستعمالات الأخرى لزيت الزيتون أنه يمكنك استخدامه فى إزالة ماكياج العين خاصة وأنه عنصر طبيعي لطيف لبشرة العين الرقيقة.. ضعي عد قطرات منه فى قطعة قطنية وامسحي بها عينيك بلطف ثم أزيلي الزوائد بقطنة أخرى نظيفة تماما.
14- للتخلص من رائحة القدم الكريهة، يمكنك نقعها فى حمام الشاي الأسود وهو سيعمل سريعاً على قتل البكتيريا وتحسين رائحة بشرة القدم.

15- بودرة البيكينج صودا تجعل أظافرك نظيفة وبيضاء اللون. امزجي القليل منها مع عصير نصف ليمون ودلكي بها أظافرك والمنطقة المحيطة بها ولاحظي النتيجة.

16- لا داعي لاستخدام كريمات تفتيح البشرة المرتفعة الثمن للحصول على بشرة نضرة بيضاء اللون، فشريحة ليمون طازجة تدلكين بها وجهك يوميا ستقوم بالمهمة على أكمل وجه.
17- زيت بذر الكتان يساعد على تعزيز نمو الرموش وزيادة كثافته فهو غني بمواد الأوميجا 3 والأوميجا 9 وفيتامين ب ومادة اللستين الدهنية المعالجة للرموش التالفة. ضعيها يومياً على جذور الرموش باستخدام العود القطني إلى أن يتحسن مظهر رموشك.

18- بعض الأعشاب الطبيعية تمتاز بخصائص مذهلة فى علاج البثور وإلتهابات البشرة. اطحني مزيجاً من الأعشاب المتوافرة بمنزلك مثل الهندباء البري والبترة الصفراء ثم أضيفيها إلى القليل من الماء الساخن للحصول على عجينة متماسكة وضعيها فى قطعة قماش قطنية خفيفة ثم امسحي بها على المناطق المليئة بالبثور.

19- شاي الكاموميل له تأثير مذهل على البشرة فالكثير من الخبراء يرشحونه لعلاج البثور الملتهبة والعيون المنتفخة.

20- بياض البيض يساعد بطريقة مذهلة على تنظيف البشرة الدهن

المصدر: صبايا مصر

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أغرب 20 معلومة للعناية بجمالك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • فوائد السبانخ للشعر
  • ,
  • فوائد السبانخ للبشرة
  • ,
  • فوائد ماء السبانخ
  • ,
  • فوائد الملوخية للشعر
  • ,
  • فائدة السبانخ للشعر
  • ,
  • زريعة الكرافس
  • ,
  • فوائد خل التفاح للتجاعيد
  • ,
  • فوائد ماء السبانخ للبشرة
  • ,
  • علاج الشعر بماء السبانخ
  • ,
  • العلاج بالاعشاب الطبيعية
  • ,

    23/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager