"التعليم" تقرر تسليم كل معلم نسخة من تعديلات التقويم الشامل

آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة - أخبار تنسيق الجامعات 2014 › "التعليم" تقرر تسليم كل معلم نسخة من تعديلات التقويم الشامل

صورة الخبر: وزير التربية والتعليم د. أحمد جمال الدين موسى
وزير التربية والتعليم د. أحمد جمال الدين موسى

الثلاثاء, ‏18 ‏أكتوبر, ‏2011

بدأت وزارة التربية والتعليم، اليوم، طرح نسخ من كتيِّب يضم تعديلات نظام "التقويم الشامل" على المدارس الابتدائية والإعدادية، وأوضح الدكتور رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أن "التعليم" تستهدف إيصال نسخة من الدليل لكل معلم فى مرحلة التعليم الأساسى.

وأكد "السعيد"، فى تصريحاتٍ أن الوزارة قررت مبدئياً إرسال 15 نسخة من الكتيِّب لكل مدرسة ابتدائية أو إعدادية مع منح كل موجِّه نسخة، وقال "نخطط لتخصيص نسخة لكل معلم ليتمكن من فهم النظام الجديد للتقويم الشامل..كما وفرنا نسخة إلكترونية على موقع الوزارة لحين تعميم النسخ الورقية"، مضيفاً أن الكتيب يضم صورة من القرار الوزارى 313 لسنة 2011 بجانب شرح مبسَّط فى نحو 100 صفحة لكيفية تطبيق تعديلات "التقويم الشامل" داخل الفصل وطريقة تنفيذ "التعلم بالأنشطة".

وأشار إلى نية الوزارة إخضاع جميع الموجهين لتدريب مكثف على التعديلات الجديدة مطلع الأسبوع المقبل، وتابع "انتهينا الأسبوع الماضى من تدريب 300 معلم بواقع 10 من كل مديرية تعليمية وسنبدأ الأسبوع المقبل فى الاجتماع بالموجهين".

واعتبر "السعيد" أن التقويم الشامل "الجديد" يتلافى أخطاء "القديم" خاصةً فيما يتعلق بكيفية حساب درجات الطالب فى الأنشطة ودور المعلم فى تقديرها، وقال "لأول مرة يتاح أمام ولى الأمر فى مرحلة التعليم الأساسى التظلم من نتائج الامتحانات".

فى سياقٍ آخر انتهت تجهيزات معامل مدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا الواقعة بالمدينة الكونية فى 6 أكتوبر، وتجوَّل د. أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، داخل المعامل الـ 12 أثناء تواجده أمس داخل المدرسة، ومن المتوقع أن تنظم الوزارة افتتاحاً رسمياً للمدرسة الأولى من نوعها فى مصر خلال شهر بحضور مسئولى الحكومة الحالية، وتضم المدرسة 150 طالباً فقط حصلوا على مجموع أعلى من 98% فى المرحلة الإعدادية واجتازوا اختبار ذكاء عقده المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تقرر تسليم كل معلم نسخة من تعديلات التقويم الشامل0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأخبار الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 2014091635852
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager