اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

وفاة الفنان عمر الحريري بعد صراع مع المرض

آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › وفاة الفنان عمر الحريري بعد صراع مع المرض

الإثنين, ‏17 ‏أكتوبر, ‏2011

صورة الخبر: وفاة الفنان عمر الحريري بعد صراع مع المرض
وفاة الفنان عمر الحريري بعد صراع مع المرض

توفى الفنان القدير عمر الحريرى مساء الاحد بمستشفى الجلاء العسكرى عن عمر يناهز السادسة والثمانين , بعد صراع مع المرض استمر لعدة أيام.

وستشيع جنازة الفقيد الاثنين, بعد صلاة الظهر من مسجد أبو بكر الصديق بمساكن شيراتون, وسيدفن بمدافن الإمام الشافعى وسيقام سرادق العزاء بمسجد الشرطة بطريق صلاح سالم مساء الاثنين

وتوفى الفنان الكبير الراحل بعد معاناة مع المرض استمرت أربعة أيام, حيث كان يقف قبلها على خشبة المسرح سعيدا بمشاركته فى عمل مسرحى للاطفال بمسرحية حديقة الاذكياء على مسرح الطفل.

وكان قد شارك فى عمل درامى فى شهر رمضان الماضي من خلال مسلسل سمارة ومن قبله مسلسل " شيخ العرب همام " الذي قام فيه بدور شيخ قبيلة الهوارة مع الفنان يحى الفخرانى.

وقد ولد عمر الحريرى في حى عابدين بمدينة القاهرة فى 12 فبراير عام 1926,وتخرج من معهد التمثيل في عام 1947 مع عدد من فناني جيله.وعمل الحريري فى فرقة رمسيس المسرحية للفنان القدير يوسف وهبى ثم فى المسرح القومى ومسرح التلفزيون ومن اقرانه الفنانيين كمال الشناوى وصلاح ذو الفقار واحمد مظهر وشكري سرحان

وبدأت مسيرة الراحل عمر الحريري في العام 1950 حيث كان أول لقاء بين عمر الحريري وكاميرات السينما ليظهر في أول أفلامه (الأفوكاتو مديحه) أمام مديحة يسري ويوسف وهبي.

ثم توالت الأفلام بعد ذلك, حيث جسد فيها جميع الأدوار, ومن بين هذه الأفلام (موعد مع الحياة) عام 1953 و(الآنسة حنفي) عام 1954 و(أغلى من عينيه) عام 1955 و(موعد مع المجهول) عام 1959 و(الناصر صلاح الدين) عام 1963 و(المذنبون) عام 1976 و(القاضي والجلاد) عام 1978 و(خيوط العنكبوت) عام 1985, كما عمل الفنان عمر الحريري في التليفزيون, ومن أشهر مسلسلاته الحلقات الكوميديه (ساكن قصادي) وحلقات (ألف ليله وليله).

وإمتد نشاط عمر الحريري في ميدان المسرح الي العالم العربي حيث غادر القاهرة عام 1968 لإنشاء المسرح الوطني في بنغازي بليبيا حتى عام 1974... ثم عاد إلى القاهرة وعمل بمسرح الفنانين المتحدين, وكانت أولى مسرحياته مع الفنان عادل إمام في "شاهد ماشافش حاجة" ثم مسرحية "الواد سيد الشغال".

وعلى خشبة المسرح قدم الفنان عمر الحريري عدة أعمال كان من أهمها مسرحياته الحديثة (شاهد ماشفش حاجة) و(الواد سيد الشغال) , "منور يا باشا" مع الفنان القدير محمد نجم.وكانت آخر أدوار عمر الحريري المسرحية في (مسرحية سكر هانم) 2010 الذي قدمها كعمل سينمائي من قبل في عام 1960.

إشترك الراحل عمر الحريري في أكثر من مسلسل ديني مثل (عمر بن عبدالعزيز) عام 1995, وقدم أيضا بعض الفوازير في (ألف ليلة وليلة).يذكر ان الفنان الراحل ارتبط بالفنانة المغربية رشيده منذ نحو 18 عاما من الان وانجب منه ابنته بيريهان (14 عاما)

وكشفت مصادر مقربة من الفنان الراحل ان الفنان الكبير تعرض لأزمة صحية خلال الاسبوع الماضي مما استدعى نقله لمستشفى الجلاء العسكري في حالة إعياء تام, ليكتشف الاطباء انتشار مرض سرطان العظام بكل انحاء جسده, وتم بذل جهود كبيرة لمحاصرة المرض حتى لفظ انفاسه الاخيرة .

نقيب الممثلين: وفاة الحريرى خسارة كبيرة

وقد أعرب عدد من الفنانين عن حزنهم الشديد لرحيل الفنان الكبير عمر الحريري الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض ,خاصة لمن اشتركو معه في بطولة أفلامه السينمائية وأعماله التلفزيونية.

وقال نقيب الممثلين أشرف عبدالغفور :لقد خسرنا خسارة كبيرة بوفاته, والفن المصري لا ينسى له أبدا الكثير من الأدوار السينمائية الخالدة , ولا يمكن لأحد أن يعوض مكانته , لقد كان فنانا ملتزما وقادرا على أداء أدواره بحرفية عالية وبراعة ,وتاريخه الفني سيظل شاهدا على قدرته على الإبداع.

ومن جانبه دعا الفنان محمود ياسين للفقيد بالمغفرة والرحمة ,وقال:لقد كان أعظم إنسان ممكن أن تقابله في حياتك,كان رجل من طراز فريد وفنان من نوع خاص ولا أنسى له الكثير من المواقف الإنسانية.

وأبدى الفنان حسن يوسف حزيه الشديد على رحيل صديق عمره , واستدرك قائلا "ولكنها سنة الحياة ,الموت علينا حق وفراق الذين نحبهم أمر جلل ويحزن القلب,وأسأل الله أن يكرمه في مثواه الأخير وأدعو كل محبيها ومعجبيه أن يدعو له بالرحمة, فلقد كان إنسان عظيما ونبيل الخلق ووفيا لزملائه وأهله".

وتمنى الفنان سمير صبري الرحمة والمغفرة للراحل عمر الحرير ,وقال : انه نموذج لن يتكرر, فلقد قدم للسينما المصرية العديد من الأعمال الفارقة , وظل متربعا في قلوب المصريين فهو لها مكانته التي لا يستطيع أحد أن يقترب منها فعمرالحريرى لن ينساها الجمهور العربي أبدا..حيث قدم للسينما والمسرح والتليفزيون 163 عملا .

المصدر: أخبار مصر -

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وفاة الفنان عمر الحريري بعد صراع مع المرض

وفاة عمر الحريري

رحمه الله وتجاوز عنه واسكنه فسيح جنانه.....امين

أضيف بواسطة: حسام | 18/10/2011

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • جنازة عمر خورشيد
  • ,
  • وفاة الفنان عمر الحريري بعد صراع مع المرض
  • ,
  • مرض لفاريس
  • ,
  • عمر الحريري مات
  • ,
  • الفنان عمر الحريري
  • ,
  • جنازة الفنان عمر خورشيد
  • ,
  • وفاة الفنان محمود ياسين
  • ,
  • وفاة عمر الحرير
  • ,
  • موت الفنانين
  • ,
  • جنازة عمر الحرير
  • ,

    25/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager