اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

إنبي يثأر من الزمالك ويحقق لقبه الثاني في تاريخه ويتوج بطلا لكأس مصر

آخر الأخباراخبار الرياضة › إنبي يثأر من الزمالك ويحقق لقبه الثاني في تاريخه ويتوج بطلا لكأس مصر

الثلاثاء, ‏11 ‏أكتوبر, ‏2011

صورة الخبر: إنبي يثأر من الزمالك ويحقق لقبه الثاني في تاريخه ويتوج بطلا لكأس مصر
إنبي يثأر من الزمالك ويحقق لقبه الثاني في تاريخه ويتوج بطلا لكأس مصر

حقق إنبي بطولته الثانية في تاريخه وتمكن من الثأر من الزمالك بعدما توج بلقب كأس مصر علي حسابه وفاز بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء علي استاد القاهرة.

وكان إنبي قد حصل علي كأس مصر وكان أول ألقابه عام 2005، ثم خسر النهائي علي يد الزمالك عام 2008 بنفس النتيجة.

تقدم الزمالك في الدقيقة 48 عن طريق عمرو زكي، وتعادل عادل مصطفي لإنبي في الدقيقة 54، ثم سجل أحمد عبدالظاهر هدف التقدم واللقب لإنبي في الدقيقة 81.

قدم الفريقان مباراة عالية المستوي، ونجح مختار مختار في قيادة المباراة بشكل فائق بعدما أغلق جميع الطرق لمرمي فريقه وأبطل مفعول جميع أوراق حسن شحاتة الرابحة.

الشوط الأول

إنطلقت المباراة وسط شحن جماهيري كبير، ورغم التواجد الأبيض في مناطق انبي إلا أن التهديد الأول جاء عن طريق عادل مصطفي الذي أطلق قذيفة متوسطة الارتفاع في الدقيقة 3 مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

ومنحت تلك الفرصة الثقة للاعبي الفريق البترولي، وهدد مرمي عبدالواحد السيد في أكثر من مناسبة بسبب تحركات محمد شعبان وعادل مصطفي ومانو، فيما فرض صلاح سليمان رقابة لصيقة علي أحمد رؤوف.

واعتمد الزمالك علي الاختراق من العمق الذي أغلقه انبي تماما، ولم يظهر ظهيري الجنب محمد عبدالشافي وحازم إمام طوال الدقائق العشر الأولي الذي لم يتهدد خلالها مرمي محمد أبوجبل.

وجاءت الدقيقة 14 لتشهد فرصة غريبة للزمالك الغي علي إثرها حكم المباراة هدفا أبيض بعد ان تلقي أحمد حسن الكرة الساقطة من ابوجبل سددها في أحمد جعفر المتسلل والمرمي خالي من حارسه.

وبدأ الزمالك بعد هذه الفرصة في امتلاك الكرة شيئا فشيئا، وسدد أحمد حسن في يد أبوجبل، وفي الدقيقة 20 أهدر جعفر فرصة لا تضيع والمرمي خالي وأطاح بالكرة المرتدة من أبوجبل بعد تصويبة من شيكابالا.

وتحرك عبدالشافي وإمام في النصف الثاني من هذا الشوط، واجري إنبي تغييرا اضطراريا بخروج عمرو فهيم للاصابة وحل حسين علي بديلا له مع الدقيقة 26.

وفي الربع الأخير من الشوط، ظهر عمرو زكي في الدقيقة 34 وسدد الكرة في الدفاع من منطقة قريبة من المرمي، ومرت كرة من أمام أحمد رؤوف القريب من الشباك في الدقيقة 41 كادت تمنح التقدم لإنبي وأخيرا سدد أحمد حسن فوق العارضة.

شوط الأهداف الثلاثة

وحل عمر جابر بدلا من إمام مع بداية الشوط الثاني، وشهدت الدقيقة 48 أول تغيير في النتيجة بعد كرة رأسية من عمرو زكي فشل ابوجبل في التصدي لها لينفجر الملعب ويتلون باللون الأبيض مع تقدم الزمالك.

ولم يهنأ جمهور الزمالك وجاء رد إنبي سريعا مع الدقيقة 54 بهدف التعادل بعد تسبب فتح الله في ضربة جزاء من لمسة يد تصدي لها عادل مصطفي وارتدت الكرة من القائم ليكملها نفس اللاعب في الشباك وتعود المباراة لنقطة الصفر.

نال حسين علي بطاقة صفراء، وأطلق شيكابالا قذيفة قوية في الدقيقة 63 أخطأت طريق المرمي، ثم بطاقة صفراء اخري لرؤوف، وحل رامي صبري بديلا لعبدالظاهر السقا في تغيير اخر اضطراري لإنبي.

وتصدي أبوجبل ببراعة لتسديدة قوية لزكي مع الدقيقة 71، ثم رأسية من أحمد حسن غاب عنها الدقة مرت فوق العارضة، ومرت الدقائق سريعا رغم محاولات الزمالك ودفاع انبي الذي لجأ لاعبوه الي التمرير الكثير.

وأصبحت المباراة علي صفيح ساخن، حيث جاءت الدقائق الخمسة عشر المتبقية وسط خوف من تلقي اي منهما هدفا يقتل علي المباراة، ودفع حسن شحاتة باحمد علي بديلا لجعفر الغائب، ونال أحمد عبدالظاهر إنذار لمحاولة الحصول علي ركلة جزاء.

وبالفعل تحقق ما كان يخشي منه جمهور الزمالك مع الدقيقة 81، حيث قلب انبي الطاولة علي الجميع وتمكن من تسجيل هدف التقدم من كرة مرتدة فشل دفاع الزمالك في التعامل معها بعد انطلاقة من رؤوف الذي اهدي عبدالظاهر علي طبق من ذهب سددها من الوضع راقدا.

ورمي شحاتة بحسين حمدي آخر أوراقه بدلا من أحمد حسن، ومع أول كرة صوب خارج المرمي من وضعية جيدة، ولم تسفر الدقائق الأربع المحتسبة بدلا من الضائعة عن أي جديد لتخرج جماهير الزمالك حزينة مع خروج فريقها خالي الوفاض هذا الموسم.

المصدر: yallakora

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنبي يثأر من الزمالك ويحقق لقبه الثاني في تاريخه ويتوج بطلا لكأس مصر

هذا هو الفرق

يا حسرة الجمهور الأبيض .. فريق يفوز ببطولة واحدة خلال 8 سنوات .. و فريق يفوز بالدوري 7 ستوات متتالية و يحزن لخروجه من الكأس .. هذا هو الأهلي .. ملك ملوك البطولات ..

أضيف بواسطة: روما - الأسكندرية | 12/10/2011

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • اخبار الزمالك
  • ,
  • احبارالزمالك
  • ,
  • صورى
  • ,
  • اخبار الزمللك
  • ,
  • على يد انبىاخبار الزماللك بعد الخروج من الكاس
  • ,
  • اخبارالزملك
  • ,
  • صورجمهور الزمالك مبارة انبي
  • ,
  • مصراليوم
  • ,
  • العاب كرة قدم حقيقية 2011
  • ,
  • الاهرام المسائى
  • ,

    18/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager