آخر الأخبارالصحة والجمال › كيف أواجه مرض الزهايمر؟

صورة الخبر: كيف أواجه مرض الزهايمر؟
كيف أواجه مرض الزهايمر؟

يسأل قارئ (55 عاما)، منذ سنه تقريبا أصبحت أعانى من نسيان الكثير من الأحداث والشخصيات والأحداث اليومية، خاصة التى حدثت منذ وقت قصير، بل إننى أصبحت أنسى أشيائى فى كل مكان ولا أتذكر أماكنها مطلقا، بل إننى أصبحت أنسى الوجوه والشخصيات أيضا، فماذا أفعل؟

ويجيب الدكتور محمد منصور استشارى النفسية والعصبية قائلا، على المريض بمجرد شعوره بمثل هذه الأعراض أن يقوم بزيارة الطبيب للتأكد ما إن كان مصابا بالزهايمر أو بوادر ظهوره.

وهناك طرق حديثة تجنب الإنسان الإصابة بالزهايمر فى الكبر، فعلى الشخص القيام بتمارين معينة منذ مرحلة الشباب، وذلك للوقاية من مرض الزهايمر الذى قد يصيبه عند الكبر.

ويضيف منصور أن تلك التدريبات تعتبر عقلية وتنشيطية للجهاز العصبى، ومنها المداومة على القيام بأنشطة ذهنية وبدنية واجتماعية، مثل قراءة الكتب أو حل الكلمات المتقاطعة، حتى بعد التقاعد لأنها تقلل من مخاطر الإصابة بالعته، أو الزهايمر، ويجب أن نعرف أنه من الصعب أن نفصل تأثير التدريب البدنى عن تأثير النشاط الاجتماعى، لكن إذا تدرب الشخص وسط مجموعة فإن ذلك يمكن أن يحقق تأثيراً مضاعفاً.

وأوضح منصور أن الأبحاث أكدت أن التدريبات أحدثت تأثيراً وقائياً من مرض ارتفاع ضغط الدم وغيره من الأمراض مثل السرطان، ومرض القلب، والبول السكرى، كما يمكن أن تساعد أيضاً فى الوقاية من مرض الزهايمر.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف أواجه مرض الزهايمر؟ (3)

عبد القادر‏16 ‏أكتوبر, ‏2012

هل تعلم ان الناس يتكلمون ويعرفون لكن لا يطبقون فيجب عليهم تعلم التطبيق و تكلم في الريح امر من التفاهة الغرابة الضحك بدون النفع يساوي لاشئ

عبد القادر‏16 ‏أكتوبر, ‏2012

ان الخبرة مشكل تعاني منه اكثر هم الشعوب الدول المغرب العربي فان يجب على المجتمع الغير المنضم حماية نفسه من الخطر وهو نقص الخبرة في كل المجلات المكانكية الخ........

صدام‏16 ‏أكتوبر, ‏2012

لا تعلم ان الناس تضحك بدون سبب والغريب ان اكل بزيز يسعد علىتقوية الضحك تاع لا الزمان

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3279

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري