آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › الأحد.. اجتماع "التعليم" واتحاد الثوار لتشكيل لجنة متابعة مشاكل المعلمين

صورة الخبر: الأحد.. اجتماع "التعليم" واتحاد الثوار لتشكيل لجنة متابعة مشاكل المعلمين
الأحد.. اجتماع "التعليم" واتحاد الثوار لتشكيل لجنة متابعة مشاكل المعلمين

اتفقت وزارة التربية والتعليم واتحاد الثوار المصريين على عقد اجتماع صباح الأحد المقبل بديوان الوزارة يضم الدكتور طارق الحصرى، مساعد وزير التعليم للتطوير الإدارى.

وممثلين عن الاتحاد بهدف وضع تصور نهائى لتشكيل لجنة متابعة مشاكل المعلمين التى وافق الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، على إنشائها بمشاركة ممثلين عن حركات المعلمين ونقاباتهم لمراقبة التزام المديريات والإدارات التعليمية بتنفيذ قراراته.

وأوضح الدكتور محمد مصطفى، منسق اتحاد الثوار المصريين، أن اجتماع الأحد المقبل سيشهد عرض التصور النهائى لتشكيل اللجنة، وأكد أن الوزارة وافقت على ضم ممثلين عن جميع حركات المعلمين لها، وتابع "سنضم قانونيين للجنة وسيعرض مساعد وزير التعليم تصوره عن مهام اللجان الفرعية التى ستنبثق عن الفرعية حتى لا تتعارض مع عمل الإدارات والمديريات التعليمية".

وقال "مصطفى"، فى تصريحاتٍ: "اتحاد الثوار المصريين سيدعو لاجتماعٍ آخر لعرض التصور النهائى لتشكيل اللجنة على ممثلى حركات المعلمين، واستطرد "الوزير وعد بمنحنا صلاحيات لحل مشاكل المعلمين ونحن سنستغلها فى صالح العملية التعليمية"، داعياً موظفى الإدارات والمديريات للتعاون مع أعضاء اللجان الفرعية لأنهم لا يتدخلون فى عملهم وإنما يمثلون حلقة الوصل بينهم وبين باقى عناصر العملية التعليمية.

فى سياقٍ متصل قررت هيئة مكتب النقابة المستقلة للمعلمين اللجوء لأساليب جديدة للتصعيد ضد وزير التربية والتعليم.

وأوضح حسن أحمد، رئيس النقابة، أن "المستقلة" ستوزع شارات سوداء مكتوبا عليها "نعم لتطهير وزارة التعليم من الفساد" على المعلمين ليرتدونها داخل الفصول، كما ستقيم النقابة معارض فن تشكيلى فى الميادين التى شهدت احتجاجات واسعة أثناء ثورة 25 يناير للتنديد بعدم تحقيق جميع مطالب المعلمين والمناداة بتطهير المؤسسات التعليمية قبل الجامعية.

وأضاف حسن لـ"اليوم السابع"، أن النقابة ستنظم مباريات كرة قدم بين المدارس تحت نفس الشعار وهو تطهير الوزارة، وقال "نثمن توجه الوزير نحو استبعاد مكافأة الامتحانات من إجمالى الحوافز، وبدء الوزارة فى تعديل قانون الكادر 155، ولكن نطالب أيضاً بتحسين منظومة التعليم بشكل عام".

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأحد.. اجتماع "التعليم" واتحاد الثوار لتشكيل لجنة متابعة مشاكل المعلمين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73054

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم