وصفات منزلية لتلوين الشعر

آخر الأخبارالأسرة والطفل › وصفات منزلية لتلوين الشعر

صورة الخبر: وصفات منزلية لتلوين الشعر
وصفات منزلية لتلوين الشعر

الخميس, ‏22 ‏سبتمبر, ‏2011

أحياناً يكون الحل الوحيد أمامك هو اللجوء إلى مزين الشعر لتلوين شعرك عندما يستدعى ذلك تقنيات صعبة يعصب عليك تحقيقها بنفسك فى المنزل، لكن قد لا يكون هذا ضرورياً دائماً، خصوصاً أن التركيبات العديدة المتوافرة اليوم فى الأسواق تسمح لك بتلوين شعرك بنفسك فى المنزل شرط أن تحسنى الاختيار وأن يكون هدفك محدداً وواضحاً.

• نشطى شعرك الداكن!
كثيرون ينظرون إلى الشعر البنى أو الكستنائى على أنه باهت وعادى جداً ويفتقد الحيوية وتلك الانعكاسات التى تجعله لافتاً.

أصبح ممكناً تخطى نقطة الضعف هذه باستعمال التركيبات الجديدة من غارنييه فى المنزل، فهى تحتوى علىصباغ يعطى فقط الاشراق للون الطبيعى.

ولدى استعمالها، لا تتوقعى أن تفتحى لون شعرك أو أن تغيريه تماماً، اختارى تلك الأقرب إلى لون شعرك الطبيعى من الأسود والبنى والكستنائى ثم الانعكاس الأقرب إلى بشرتك كأن تختارى الأشقر الرمادى إذا كانت بشرتك فاتحة وعيناك زرقاوين أو النحاسى إذا كانت بشرتك كامدة وعيناك عسليتان.

عندها يسهل عليك أن تستبدلى شعرك البنى الباهت الحزين بالبنى المفعم بالحيوية. والمميز فى تلك المستحضرات أنك إذا لم تحصلى على نتيجة مرضية. سرعان ما تنسين الخطأ الذى ارتكبته خلال ستة أسابيع أو ثمانية بعد أن يزول كل أثر له.

• للتوفير
بدلاً من أن تقصدى المزين لكى تلونى شعرك وتتكلفى أموالاً باهظة، يمكنك أن تكتفى بقارورتين من الصبغة إذا كان شعرك طويلاً وذلك لن يكلفك إلا القليل كل ستة أسابيع.

وإذا كنت تخشين المحاولة يمكنك أن تلونى شعرك عند المزين وأن تعتنى بلونه لاحقاً فى المنزل.

• تلوين الشعر الناعم
هو شعر ناعم كشعر الطفل عندما يكون صحياً، إلا أن الشعر الناعم والرفيع هو فى الوقت نفسه أكثر حساسية وعرضة للتضرر لدى تعرضه لبعض المواد المؤذية.

فما أن يتعرض لصبغة الشعر حتى يبدو الشعر الناعم خفيفاً وفاقد الحيوية. الحل الأمثل هو فى اللون الطبيعى الخالى من مادة الأمونياك والغنى بالصباغ المستخرج من المعادن والنباتات مما يجعله أكثر نعومة إلى درجة أنه يتطلب 40 دقيقة لكى يمتصه الشعر.

كما أن المميز فى هذا النوع من الصباغ فى أنه تتوافر فيه مجموعة متنوعة من الألوان التى تدوم انعكاساتها لفترة أطول من الصباغ العادى كونها لا تتأكسد مع الوقت.

وهذا يناسب تماماً شعرك الناعم لأن الشعر الناعم الذى لا انعكاسات فيه يبدو فاقد الحيوية تماماً ومسطحاً.

• كونى وفية!
بقدر ما يفرط مزين الشعر فى الخلط فى ألوان مختلفة من الصبغة بكميات مختلفة، تزداد صعوبة الحصول على اللون نفسه فى المرة التالية.

وماذا إذا لم يكن مزين الشعر نفسه موجوداً فى المرة التالية ؟ ستكون النتيجة حتماً مختلفة. تجدين فى عدة الصبغة المنزلية تركيبة تجنبك الإحباط الناتج عن نتيجة غير مرضية فى تلوين الشعر.

• لإخفاء الشيب
الشيب أول مظاهر التقدم فى السن، إلا أن الشعيرات البيضاء قد تبدأ بالظهور فى سن الثلاثين حتى مما يدعوك إلى خوض تجربة تلوين الشعر للمرة الأولى.

إلا ان هذا لا يعنى أنك مضطرة إلى التغيير الجذرى فى شعرك، بل يمكنك أن تلعبى لعبة الانعكاسات التى تخفى الشعيرات البيضاء إذا كانت لا تتعدى نسبة 50 فى المئة من الشعر، وإلا فليس أمامك إلا الصبغة الدائمة لتغطية كامل الشعر.

• كونى جريئة !
ترغبين فى الحصول على شعر مشمشى أو وردى كالفريز (الفراولة)؟ الشامبو الملون للشعر موجود لهذه الغاية، إذ توضع الملونات على سطح الشعر دون أن تغير لونه الطبيعى مما يولد انعكاسات حادة تدوم طويلاً لأكثر من ست مرات تغسلين فيها شعرك أو ثمانية.

تحصلين على اللون الذى تبحثين عنه بسهولة شديدة، خصوصاً إنك لن تضطرى عندها إلى الالتزام بصبغ شعرك باستمرار بعدها.

ما الذى يجب فعله فى صالون تزيين الشعر ؟

خوض تجربة الأشقر أو الأصهب المشع
هذه الألوان الفاتحة تتطلب دقة وخبرة لتحقيقها ولكى تكون النتيجة مرضية بالنسبة لك. من الضرورى أولاً توحيد لون الشعر الأساسى، فيما تبهت الصبغة المنزلية مع الوقت فى شكل غير محبب مما يسبب ظهور الانعكاسات الأساسية التى تمت تغطيتها وبالتالى لن تتكمنى من الحصول على ذلك اللمعان الذى تبحثين عنه فى شعرك ونادراً ما يبدو مظهره طبيعياً.

مزين الشعر الذى يملك الخبرة اللازمة سيحسن توحيد لون شعرك واختيار اللون المناسب بدقة بحيث يغطى كل الانعكاسات التى تبهت مع الوقت.

انعكاسات مدروسة
رغم الخيارات الواسعة المتوفرة من أنواع الصباغ المنزلى فى الأسواق، كثيرات يحاولن الخلط بين ألوان عدة ودرجات مختلفة للحصول على اللون الذى يرغبن فيه.

فى هذه الحالة، النتيجة لن تترك أثراً مميزاً، بل الأهم أنك قد تحصلين على انعكاسات خضراء أو على شعر باهت ومتعدد الألوان. إذا كنت تحلمين بالحصول على لون محدد قد تجدين صعوبة فى تنفيذه، من الأفضل أن تسلمى شعرك لمزين الشعر الذى يمزج جرعات مدروسة من الصباغ ويعرف الوقت المحدد الذى يترك فيه الصبغة على شعرك ويختار اللون الأنسب لقصة شعرك.

جرأة التغيير
الانتقال من البنى المتوسط إلى الأشقر البلاتين يتطلب الجرأة فى الدرجة الأولى، لكن من المؤكد أنه يتطلب أيضا خبرة ومهارة مزين الشعر.

قد تجدين اللون رائعاً عندما ترين ممثلة هوليوودية تعتمده، لكن التجربة قد لا تنجح بسهولة معك. فى الواقع لون الشعر الرائع يتطلب تناغماً فى البشرة والنظرات والشخصية.

إذ لا يمكن أن تعطى بشرة كامدة مائلة إلى الأصفر نتيجة جميلة وجذابة مع الشعر الأشقر. ومن الناحية التقنية لا يعتبر الانتقال من الشعر الداكن إلى الفاتح سهلاً والحل الوحيد هو فى اللجوء إلى مزين الشعر صاحب الخبرة والمهارة.

بعدها لن يكون عليك إلا أن تعتنى بإطلالتك الجديدة بواسطة مستحضرات العناية التى تعيد الحيوية والإشراق للون الشعر وانعكاساته مما يؤخر موعد تلوين الشعر التالى.

عناية خاصة بالشعر الطويل
إذا كنت تعشقين شعرك الطويل وتعتنين به منذ سنوات، تعلمين بالتأكيد أنه لابد من التفكير ملياً قبل أن تلوينه نظراً إلى صعوبة ذلك سواء كنت ترغبين بتلوين الخصل أو بالصبغة الدائمة.

خوفك الشديد على شعرك الطويل لابد من أن يدفعك إلى اللجوء إلى خبرة مزين الشعر الذى يعرف تركيبات الصبغة المناسبة لشعرك وتلك التى لا يمكن التخلص منها بعد استعمالها والتقنيات الأنسب للحفاظ على طبيعة شعرك ونوعيته وصحته.

للتلاعب بالألوان
تلوين الخصل فى شعرك هو من أكثر التقنيات صعوبة ودقة كونه يستدعى تحديد عرض الخصل وسماكتها وموقعها. كما أن تناغم الخصل مع الشعر يتطلب مهارة شديدة.

لون بدلاً من لون
هل شعرت بالإحباط بعد محاولة فاشلة لصبغ شعرك بالبنى إلى درجة شعرت فيها بالرغبة بتغيير جذرى والانتقال إلى الأشقر ؟ المحاولة ممكنة شرط ان تعلمى اولاً أن إزالة لون الشعر يتطلب مستحضرات ذات نوعية ممتازة، خصوصاً أن هذه العملية عدوة الشعر ولا يمكن إنجازها فى المنزل.

إذا كنت حقاً لا تتقبلين أبداً لون شعرك، ما عليك إلا أن تهرعى لدى مزين الشعر الذى سينقذك ويصلح الأضرار.

المصدر: algamal

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وصفات منزلية لتلوين الشعر0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • وصفات لصبغات الشعر من اشياء منزلية
  • ,
  • وصفات لتلوين الشعر
  • ,
  • دكتور جمال سقلي
  • ,
  • جمال سقلي
  • ,
  • وصفات منزلية
  • ,
  • وصفات لصباغة الشعر
  • ,
  • الوان صبغة غارنييه بالصور
  • ,
  • وصفات منزلية لتفتيح لون الشعر
  • ,
  • ما هو اجمل لون شعر يناسب الخصل البلاتين
  • ,
  • yhs-fh_lsonswrow
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager