ما أسباب تأخر الحمل بعد حدوث الإجهاض؟

آخر الأخبارالأسرة والطفل › ما أسباب تأخر الحمل بعد حدوث الإجهاض؟

صورة الخبر: ما أسباب تأخر الحمل بعد حدوث الإجهاض؟
ما أسباب تأخر الحمل بعد حدوث الإجهاض؟

الأحد, ‏18 ‏سبتمبر, ‏2011

تسأل قارئة أنا متزوجة من عامين وحدث لى إجهاض فور الزواج مباشرة، ومنذ ذلك الوقت ولم يحدث حمل، فما سبب تاخر الحمل؟

يجيب الدكتور محمد حبيب استشارى أمراض النساء والتوليد قائلا، قد يحدث مشاكل بعد عملية الإجهاض وقد تعيق حدوث حمل فقد يحدث هناك التهابات أو انسداد فى الأنابيب، لذا يجب بعد عملية الإجهاض التأكد من عدم وجود ما يعيق عملية الحمل مرة أخرى.

ويبين دكتور محمد أن زيادة الوزن بدرجة كبيرة وبشكل مفاجئ قد يعيق حدوق حمل، خاصة وأن الدهون فى منطقة السمنة تفرز بعض المواد التى تعيق عملية التبويض.

ويقول إنه يجب على الزوجة إجراء بعض الفحوصات أولها القيام بأشعة الصبغة على الرحم، وذلك للتأكد أن الأنابيب مفتوحة كما يجب على الزوج أن يقوم بعمل تحاليل حيوانات منوية لمعرفة معدل السرعة وقياس العدد فقد يكون السبب فى ضعف الحمل الأول، ومن ثم حدوث الإجهاض هو وجود تشوهات أو ضعف فى قدرة الحيوان المنوى.

ويبين أنه فى حالة خلو التحاليل من أى مشكلات فيمكن الحمل بسهولة، ولكن عليهم المتابعة مع طبيب مختص ليحدد فترات الجماع والتى يجب أن تكون فى فترات التبويض والتى تكون من اليوم ال11 حتى اليوم الـ18 ويفضل حدوث اللقاء يوم بعد يوم.

كما يجب على المرأة إجراء عملية متابعة تبويض فى اليوم الـ11 للتأكد من قدرة البويضة على التكون والاستمرارية حتى اليوم الـ18 أو الـ20.

وحول الأغذية يوضح أنه لا يوجد نظام غذائى معين، ولكن يجب على المرأة أن تتناول العناصر الغذائية المتكاملة من خضروات وفواكهه طازجة، ولكن يجب الحفاظ على الوزن وعدم الزياة بشكل سريع فى الوزن.

المصدر: youm7

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما أسباب تأخر الحمل بعد حدوث الإجهاض؟0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 2014091635743
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager