آخر الأخباراخبار المسلمين › منظمة التعاون الإسلامي ترد على افتراءات رئيس الوزراء الكندي على الإسلام

صورة الخبر: رئيس وزراء كندا ستيفن هاربر
رئيس وزراء كندا ستيفن هاربر

أدانت منظمة التعاون الإسلامي افتراءات رئيس وزراء كندا ستيفن هاربر على الإسلام، في مقابلة تلفزيونية اعتبر فيها أن (التيار الإسلامي) هو التهديد الرئيس للأمن العالمي.

ورد المتحدث الرسمي باسم الأمانة العامة للمنظمة على هذه الافتراءات في بيان صحافي قائلا: "صدور مثل هذه العبارات المضللة من رئيس حكومة دولة ذات سيادة يمكن أن تثير البلبلة"، وأضاف "المنظمة تعرب عن دهشتها إزاء تصريحات رئيس الوزراء الكندي".

وأوضح المتحدث باسم المنظمة: "أن هذه التصريحات لن تؤدي إلا لتفاقم سوء الفهم والشكوك بين الغرب والعالم الإسلامي، وتعرقل جهود المجتمع الدولي في التصدي للتعصب والكراهية بين الأديان والثقافات المختلفة"، مؤكدا أن استخدام مصطلح (الإرهاب الإسلامي) خاطئ.

ونقل موقع الإلام اليوم عن المتحدث قوله: "بلدان منظمة التعاون الاسلامي دفعت ثمنا باهظا في مكافحة الإرهاب، من حيث الأرواح البشرية، والأضرار بالحياة لموقفها الحازم ضد الإرهاب والتطرف على حد سواء".

وأضاف: "أوضحنا في مناسبات عدة أن الإرهابيين ليس لديهم أي ذمة أو احترام للحياة البشرية ولا يمكن أن يوصم به أتباع أي دين، ولاسيما عند جميع الأديان المتمسكة بالكرامة الإنسانية والحق في الحياة".

وأكد أن: "الإسلام هو دين السلام والرحمة، ونحن نجدد موقف المنظمة المبدئي في مكافحة الإرهاب والتطرف بجميع أشكاله ومظاهره، وهو موقف مستلهم من تعاليم الإسلام الرافضة للإرهاب والعنف".

المصدر: الرياض ـ لها أون لاين(مواقع)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منظمة التعاون الإسلامي ترد على افتراءات رئيس الوزراء الكندي على الإسلام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89260

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري