آخر الأخباراخبار مصر › شاهين: تعديل ''الطوارئ'' نتيجة الإخلال بالأمن العام

صورة الخبر: شاهين: تعديل ''الطوارئ'' نتيجة الإخلال بالأمن العام
شاهين: تعديل ''الطوارئ'' نتيجة الإخلال بالأمن العام

قال مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية عضو المجلس الأعلى العسكري، اللواء أركان حرب ممدوح شاهين ''إن الأسباب التي أدت إلى إصدار المجلس قرار تعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 126 لسنة 2010، والخاص بحالة الطوارئ في مصر هي الإخلال بالأمن العام''.

وأضاف شاهين، في تصريحات له اليوم الاثنين، أن توسيع حالات الجرائم التي تطبق فيها حالات قانون الطوارئ لتدخل ضمن جريمتي ''الإرهاب والمخدرات'' تأتي نتيجة الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن من إخلال بالأمن العام، وشدد شاهين على ضرورة مواجهة ظاهرة البلطجة وكل من يهدد أمن مصر ويسيء لسمعتها أمام الجهات الأجنبية.

ويأتي ذلك في أعقاب حالات الشغب التي حدثت مساء الجمعة الماضية أمام وزارة الداخلية بوسط القاهرة وأمام السفارة الإسرائيلية بمحافظة الجيزة واقتحامها من قبل عدد من المعتصمين والاستيلاء على مستندات وأوراق من داخلها، وحالات الانفلات الأمني التي شهدها الشارع بصفة عامة.

وقد أصدر المجلس العسكري قراره رقم 193 لسنة 2011، بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية الخاص بحالة الطوارئ في مصر، وأوضح القرار أن تطبق الأحكام المترتبة على إعلان حالة الطوارئ خلال مدة سريانها على حالات مواجهة حدوث اضطرابات في الداخل وكافة أخطار الإرهاب والإخلال بالأمن القومي والنظام العام بالبلاد أو تمويل ذلك كله وحيازة الأسلحة والذخائر والإتجار فيها وجلب وتصدير المواد المخدرة والإتجار فيها، وكذلك على حالات مواجهة أعمال البلطجة، والاعتداء على حرية العمل وتخريب المنشآت وتعطيل المواصلات وقطع الطرق، وبث إذاعة أخبار أو بيانات أو شائعات كاذبة عمدا.

ورفض مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية عضو المجلس الأعلى العسكري، اللواء أركان حرب ممدوح شاهين، القول بعدم وجود ضمانات قضائية وحقوقية للمقبوض عليهم في مثل هذه الحالات، مؤكدا أنه في هذه الحالة سيتم إحالة المتهم إلى محاكمة أمن الدولة العليا طوارئ بدلا من القضاء العادي بهدف السرعة في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الخارجين عن القانون، مشير إلى أنه تمت دراسة كل الاعتبارات قبل تعديل هذا القرار.

وأشار شاهين إلى أن قانون الطوارئ موجود منذ عام 1958 والمقرر انتهاء العمل به في شهر يوليو من عام 2012، موضحا أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لم يستخدم أي حالة من حالات قانون الطوارئ، إلا أن الظروف الراهنة للبلاد تستدعي استخدامه، وأردف، ''لذلك تقرر تعديل بعض أحكام القانون وتوسيع الحالات التي تطبق فيها حالات قانون الطوارئ، بدلا من الإرهاب والمخدرات فقط''، وأعرب عن الأمل في استقرار البلاد بأقصى سرعة.

وقال: ''نريد تطبيق قواعد القانون وليس الاعتقال ''مؤكدا ضرورة إعلاء مصلحة البلد''، مؤكدا أن مصر دولة قانون وحريات وحقوق إنسان بصرف النظر عن أي شيء، وقال مصدر مسؤول: إن المؤسسة العسكرية أقدمت على هذه الخطوة عقب تلقي معلومات بوجود أياد خارجية تحاول العبث بأمن واستقرار مصر.

المصدر: masrawy

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهين: تعديل ''الطوارئ'' نتيجة الإخلال بالأمن العام (1)

صبرىفكرى سليمان‏13 ‏سبتمبر, ‏2011

هناك أفعال أفقدت الناس ثمرة الثورة والشكوك من وراء هذه كثيرة فحالة التخبط ترجع مصر إلى الانهيارفالمجلس العسكرى ماذا يريد لمصر إن مصر فى حكمه الآن أسوأ ما تكون وهناك شرف لا تجد سوى قرارات هوائية أين المشروعات التى تناولها شرف حقيقة لتشعرنا بالارتياح

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60218

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

تظبيط شاهين

,

?????????????????????

, العام شاهين, صور العام شاهين, فيديوهات تعديل السياراتالشاهين, طرق تظبيط الشاهين,

صور تظبيط شاهين فى مصر

,

تظبيط عربية شاهين صور

,

كيفية تظبيط الشاهين

,

تظبيط شاهين جديد

,

تظبيط عربيات شاهين

,

اجمل السيارات الشاهين

,

تظبيط الشاهين

,

تظبيط الشاهين من الداخل

,

سيارات شاهين تعديل

,

عمل تظبيطات في الشاهين

,

تظبيط العربيات شاهىن

,

مخطط السيارات الشاهين

,

اجمل السيارات الشهين

,

تظبيط شاهين فى مصر

,

شاهين

,

أجمل تظبيط شاهين

,

تظبيط كراسى الشاهين

,

تظبيت الشاهين

,

تضبيط سيارات في مصر شاهين

,

احدص طرق تظبيط العربيات الشاهين

,

الجديد في تعديل السيارة الشاهين

,

صور اجمل سيارت شاهين في العالم

,

طرق تظبيط سياره شاهين

,

اجمل سيارة شاهين

,

اجمل سيارات شاهين

,

اجمل سيارة شاهين تعديل

,

البحث عن عمل داخل المؤسسات الحقوقية الدولية فى القاهرة

,

اجمل صور تظبيط السيارات الشاهين فى العالم

,

اجمل الصور للامن العام

,

طرق تظبيط shaheen

,

اجمد صور سيارت تعديل شاهين فى مصر

,

صور اجمل تظبيط السيارات الشاهين فى العالم

,

صور سيارات تعديل شاهين في مصر

,

الإخلال بالأمن العام

,

امن الطواري

,