آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الجيش اليمني يحرر مدينة زنجبار الجنوبية من عناصر القاعدة

صورة الخبر: الجيش اليمني يحرر مدينة زنجبار الجنوبية من عناصر القاعدة
الجيش اليمني يحرر مدينة زنجبار الجنوبية من عناصر القاعدة

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية نقلا عن محافظ "أبين" ومسئولين عسكريين قولهم: إن الجيش اليمني قد استعاد السيطرة على مدينة "زنجبار" عاصمة محافظة "أبين" الجنوبية التي استولى عليها متشددون منذ شهر مايو من العام الجارى 2011.

كان الجيش اليمنى قد شن هجومًا قبل شهرين ضد المتشددين الذين كانوا يسيطرون على المدينة الساحلية التي تقع شرقي ممر إستراتيجي للشحن يمر من خلاله نحو ثلاثة ملايين برميل من النفط يوميا.

من جانبه قال مسئول عسكري في وقت سابق السبت إن الجيش اليمنى كسر حصارًا فرضه مسلحون على لواء متمركز قرب "زنجبار"، وأضاف أن الكثير من المسلحين قد فروا باتجاه "جعار" وهي بلدة أخرى خاضعة لسيطرتهم في "أبين"، مشيرًا إلى أن ثلاثة قتلوا في الاشتباكات التى جرت داخل وحول "زنجبار" وأن أربعة من الجنود اليمنيين أصيبوا بجروح.

وتقول السلطات اليمنية إن المقاتلين يشتبه بأن لهم صلات بتنظيم القاعدة والذين استولوا على قطاعات من الأراضي في محافظة "أبين" الجنوبية مستغلين فرصة الاضطرابات في اليمن الذى يشهد منذ عدة أشهر تظاهرات تطالب بإنهاء حكم علي عبدالله صالح والمستمر منذ 33 عاما.

من جانبه هنأ صالح الذي يتعافى في المملكة العربية السعودية بعد نجاته من محاولة اغتيال تعرض لها في شهر يونيو الماضى - هنأ القوات المسلحة على ما وصفه بانتصارهم على العناصر الإرهابية.

يذكر أن المعارضة اليمنية تتهم صالح بالتهويل في الإعلان عن خطورة تنظيم القاعدة فى اليمن بل ويتهمونه أيضًا بتشجيع التطرف لإثارة مخاوف واشنطن والرياض ودفعهما للوقوف بجانبه.

المصدر: صنعاء - رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش اليمني يحرر مدينة زنجبار الجنوبية من عناصر القاعدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23167

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم