شاكيرا ملاك من نار

النجمة الكولومبية الشهيرة أنشأت مؤسسة خيرية صحية للأطفال الفقراء

آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › شاكيرا ملاك من نار

صورة الخبر: شاكيرا ملاك من نار
شاكيرا ملاك من نار

الإثنين, ‏14 ‏يناير, ‏2008

من منا لا يعرف المغنية الكولومبية العالمية شاكيرا؟!
كلنا نعرف هذه المطربة الساحرة التي تمتلئ بالسحر والإثارة وتشعل نيران الإعجاب والرغبة أينما ذهبت .. ولكن
هناك جانب آخر لا يعلمه الكثيرون عن النجمة الكولومبية الشهيرة التي تعود لجذور لبنانية..
شاكيرا سفيرة اليونسييف للنوايا الحسنة منذ عام ..2003 ومنذ تعيينها في هذا المنصب وهي تقوم بأدوار رائعة في نشر التعليم ومكافحة العنف والفقر وقامت بتأسيس مؤسسة خيرية باسم 'حفاة الأقدام' هدفها مساعدة الأطفال الذين يقعون ضحايا للعنف وكذلك توفير التعليم والتغذية والعلاج لهؤلاء الأطفال.
ولدت شاكيرا في مدينة بارنكويلا (Barranquilla) في كولومبيا في 1977 لأب امريكي من أصل لبناني يدعي ويليم مبارك، وام كولومبية تدعي نيديا ريبول، ومنذ صغرها، ظهرت ميول شاكيرا الموسيقية بشكل واضح، ووقف والداها الي جانبها
بدأت شاكيرا كتابة كلمات الأغاني عندما كانت لا تتجاوز ال 8 سنوات فقط، وبدأت عزف الجيتار عندما كان عمرها 11 سنة، وبرزت موهبتها الغنائية في المدرسة، فحصدت كل جوائز مسابقات المواهب التي اشتركت بها، وبعمر الثالثة عشرة انضمت شاكيرا لشركة سوني كولومبيا للانتاج الموسيقي، وطرحت في العام نفسه البومها الاول سحر الذي كان يحتوي علي اغانيها التي ألفتها بين سن الثامنة والثالثة عشرة.
وقد لاقي الالبوم بعض النجاح، الا ان نجاحه لم يتعد كولومبيا، وفي سن السادسة عشرة سنحت لها فرصة ذهبية عندما اختارتها كولومبيا لتمثلها في مهرجان ( OTV ) في اسبانيا، الا ان اللجنة المنظمة حرمتها من المشاركة لان عمرها اقل من السن المطلوب. بعد ذلك أصدرت شاكيرا البومها الثاني خطر الذي لاقي نجاحا كبيرا فاق نجاح ألبومها الأول، بعد ذلك إتجهت إلي التمثيل وحصلت لها علي دور في رواية تليفزيونية كولومبية. الا انها في عام1995، اصدرت البوم اقدام حافية الذي حقق نجاحا كبيرا حيث احتل المرتبة الاولي في الكثير من الدول وباع ملايين النسخ.
وقد حازت علي جائزتين في مهرجان جرامي للأغاني اللاتينية، كما اختيرت افضل مغنية لاتينية لعام 2006 في مهرجان American music award، وعلي MTV video music award في عام 2007

سفير اليونيسيف
عجيٌنت شاكيرا في عام 2003 سفيرة اليونيسف للنوايا الحسنة، واكدت علي أهمية الدور الذي يلعبه التعليم في مكافحة العنف والفقر.
وقالت : إن العنف من الأسباب الرئيسية في عدم ذهاب الأطفال إلي المدرسة. كما أنه من أسباب الارتفاع في معدلات التسرٌب من المدارس إلي حد يدعو إلي القلق . جاء ذلك في قصر الرياضة بسان سلفادور­ نوفمبر 2006 حيث احتشد آلاف الطلاب السلفادوريين الذين اشتركوا في مسيرة لمناهضة العنف.
وقالت شاكيرا : ما أعظم سعادتي وأنا أراكم مجتمعين هنا، وأنا أعلم أن الكثيرين منكم الذين يجوبون شوارع مدينتكم منذ الصباح الباكر، قد خطوا الخطوات الأولي بالفعل نحو مستقبل أفضل من أجل السلفادور .
وكان عدد يزيد علي 000 8 من الأطفال والمراهقين، بينهم 000 6 طالب و 300 2 من أفراد الكشافة، قد شاركوا في مسيرة بشوارع عاصمة السلفادور كجزء من حملة تشنها اليونيسف لحماية الأطفال من العنف.
وأضافت قائلة : إنني من بلد صعب ولذلك فأنا أعرف وأفهم ما يحدث للصغار في السلفادور، لأني أعلم ما يعنيه النشوء في بلد يري الكثيرون به أنه ليس أمامهم مستقبل أفضل ويختارون مخالفة القانون والعنف، معتقدين أن ذلك هو الطريقة الوحيدة .
واختتمت هذا الاحتفال . فقالت لجمهورها من الأطفال : ليس أمامنا سوي حياة واحدة نعيشها. فلنعشها بكرامة، وأدعوكم ابتداء من اليوم، إلي أن تساعدوا علي التغيير .

مساندة لبنان
ولا ينسي احد دعوتها الي وقف الاعتداءات الاسرائيلية علي لبنان، وذلك قبل أن تبدأ عرضها في حفلة غنائية في العاصمة اليونانية أثينا.
حيث قالت: الكثير من الامهات والاطفال يموتون كل يوم، وهذا شيء لا يمكننا التسامح فيه، ليس اليوم وليس في القرن الحادي والعشرين وانا أريد أن أدعو قادة الولايات المتحدة لوقف هذه الحرب، لأننا جميعنا نعلم أن بإمكانهم إيقافها .
كما انها ساهمت بشكل كبير في مؤسستها (حفاة الاقدام) descalzos pies وهي منظمة غير حكوميه تأسست في كولومبيا عام 1990 وتهدف الي مساعدة الاطفال الذين يقعون ضحايا للعنف. وكذلك توفير التعليم، والتغذية، والتغطية الصحية والنفسية والدعم النفسي لهؤلاء الاطفال الذين تشردوا بسبب العنف .
كما ان هذه المؤسسة تدعم الكثير من البرامج والمشروعات التي تمول عن طريق الشراكة مع الشركات الوطنية والدولية، من خلال تحالفات مع الكيانات الحكوميه وبدعم خاص من شاكيرا من اجل تحقيق المزيد من التقدم في هذه المشروعات .
يذكر ان شاكيرا قامت بزيارة مصر في مارس الماضي لاحياء حفل غنائي امام الاهرامات وتسبب ذلك في ازمة مرورية كبيرة .
وفي النهاية اترككم مع ما قاله Gabriel Garc’a M‡rquez, الحاصل علي جائزة نوبل في الأدب حيث كتب عنها فقال: 'موسيقا شاكيرا لها نغمة خاصة بها، والتي لا تشابهها أي نغمة أخري. لا أحد يستطيع الغناء والرقص مثلها، في كل الاعمار، بمثل هذا الإحساس البريء، الذي إخترعته بنفسها'

المصدر: /eyoun.org

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاكيرا ملاك من نار0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأخبار الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags
  • شاكيرا
  • ,
  • ملاك
  • ,
  • شاكيرا
  • ,
  • شاكيرا حامل
  • ,
  • شاكيرا بدون ملابس
  • ,
  • شاكيرا بدون ملابس
  • ,
  • اخر اخبار شاكيرا
  • ,
  • shakira
  • ,
  • ملابس شاكيرا
  • ,
  • سن شاكيرا
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager