آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › عروض جديدة على "البالون" فى العيد

صورة الخبر: عروض جديدة على "البالون" فى العيد
عروض جديدة على "البالون" فى العيد

قطاع الفنون الشعبية لعرض أعمالها فى عيد الفطر المبارك من خلال فرقة رضا التى ستقدم عددًا من الاستعراضات الجديدة مثل استعراض "الميدان" الذى يدور عن ثورة 25 يناير، بالإضافة إلى أشهر استعراضات فرقة رضا "غريب الدار - العرقسوس - النوبة - سيوة - رنة الخلخال" على مسرح البالون بالعجوزة لمدة شهر واحد.

وتقدم الفرقة القومية للفنون الشعبية بقيادة الفنان حسن إبراهيم فى نفس التوقيت على مسرح محمد عبدالوهاب بالإسكندرية عددا من الاستعراضات الجديدة عن أحداث الثورة بعنوان "صوت الجماهير"، بالإضافة إلى أشهر استعراضات الفرقة القومية (أم الخلول - فتوات قبلى - الحجالة - التنورة - الغوازى -المانبوطية - العصايا".

ويستمر السيرك القومى بالعجوزة بقيادة الفنان محمد أبوليلة فى تقديم مهرجان فنون السيرك الإفريقى لدول حوض النيل تحت رعاية د. عماد أبوغازى وزير الثقافة، يشارك فيه لاعبون من إثيوبيا وكينيا والسودان وأوغندا بواقع حفلتين يوميا حتى آخر أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف أن الفرقة الغنائية الاستعراضية بقيادة الفنانة زينب حسين تقدم المسرحية الاستعراضية "ينفع كده" تأليف سامح العلى وألحان يحيى غانم وديكورعباس حسين وتصميم رقصات وفيق كمال وإخراج طارق حسن..

وتدور فى إطار غنائى استعراضى عن فترة ما قبل الثورة وحتى تنحى الرئيس السابق حيث تقوم فرقة غنائية بجمع تراث الفلكلور المصرى وأثناء ذلك تقع فى مشكلة مع جهاز أمن الدولة ويتزامن ذلك مع قيام ثورة 25 يناير.

وتقدم فرقة تحت ال18 بقيادة الفنان محمد الصاوى مسرحية الأطفال "سمسم ومنة والعصابة الغبية".. بطوله محمد الصاوى ومنة عرفة تأليف وإخراج عبدالمنعم محمد.

المصدر: أخبارمصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عروض جديدة على "البالون" فى العيد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98530

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager