اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

تفتيح خصلات الشعر يميزك.. لكن الحذر واجب

آخر الأخبارالأسرة والطفل › تفتيح خصلات الشعر يميزك.. لكن الحذر واجب

الخميس, ‏10 ‏يناير, ‏2008

صورة الخبر: تفتيح خصلات الشعر يميزك.. لكن الحذر واجب
تفتيح خصلات الشعر يميزك.. لكن الحذر واجب

بداخل كل امرأة سمراء رغبة في أن تزين شعرها بخصلات شقراء والعكس صحيح، الأمر الذي أشعل ثورة صبغات الشعر المنزلية، بما فيها «الهايلايتس»، التي عرفت عدة تطورات جعلت تحقيق هذه الرغبة أمراً مقدورا عليه ولا خوف منه.

فبعد أن كان الاعتقاد بأن صالون التجميل، وأنامل مصفف شعر متخصص في التلوين، هو المكان الوحيد المضمون لمنح ألوان سحرية لا سيما في ما يتعلق بـ «الهايلايتس»، تؤكد خبيرات في الشعر ومجربات، بأنه بإمكان أي واحدة منا الحصول على درجة اللون الذي ترغب به، وعلى نتيجة مرضية، وهي في عقر بيتها، على شرط ان تلتزم باتباع الخطوات المناسبة.

وعلى الرغم من أن النساء ذوات المظهر التقليدي اللاتي يبحثن عن طلة جديدة ومختلفة، يلجأن لصبغ خصلات خفيفة من «الهايلايتس» على الشعر كخطوة أولى لتجنب صدمة التغيير الجذري، إلا أنها تظل تجربة لا تخلو من المخاطرة، وهي مختلفة عن عملية صبغ الشعر الموحد التي اعتادت النساء على القيام بها في المنزل، نظرا لاحتمالات إتلاف شعرها التي تكون أقوى، فضلا عن إمكانية الحصول على نتيجة غير موفقة تماما، جهة أخرى فأن هذه الأمور يمكن ان تواجه اية واحدة منا حتى وإن كانت في أفخم الصالونات.

«الهايلايتس المنزلي»، يتكون ويشمل نفس المكونات المستخدمة في الصالونات، وجميعها تدخل في صبغ الشعر بألوان ذهبية، بينما يكمن الاختلاف في درجة اللون فقط، إذ ان مصففي الشعر يتقنون عملية خلط ومزج الألوان مع بعضها للحصول على ألوان بدرجات لافتة. ونؤكد أن الحصول على نتيجة مرضية في المنزل لا يخضع فقط لتناغمه مع لون البشرة، بل يخضع ايضا لنسبة طول الشعر، فهناك ألوان «هايلايتس» تبدو بشعة على الشعر الطويل جدا كالأحمر المشع وتدرجاته التي تجعل مظهر الشعر يبدو وكأنه سجادة بـ «زخارف تركية»!.

أما عن أكثر الأخطاء الشائعة التي يمكن ان ترتكبها البعض منا أثناء صبغ خصلات الشعر بـ «الهايلايتس» في المنزل، فأن «العشوائية» في اختيار الخصلات المراد تلوينها، إذ لا بد أن تأخذ شكلا منظما ومتسقا مع خصلات الشعر الأخرى. بعبارة أخرى، يجب الالتزام بتحديد مسار خصلات الشعر إلى جانب التأكد من أن الخصلات التي اختيرت لتلوينها تنسجم مع اتجاه تسريحة الشعر المعتادة، لأن هناك أيضا خطأ شائع وهو الاستعجال أثناء التلوين في الوقت الذي لا بد أن يتم تلوين الشعر ببطء، وخصلة بعد خصلة في كل جزء، وإلا سيبدو ملطخا وينتشر بشكل غير متساو، في هذه الحالة لا بد من الاستعانة بمشط عريض لضمان توزيع اللون بالتساوي.

هناك نوعين من صبغات «الهايلايتس»، واحدة خاصة بالشعر القصير، وأخرى بالشعر الطويل. بالنسبة للشعر القصير، فإن العلبة تحتوي على خليط «الهايلايتس» وقبعة مثقوبة، وأداة معدنية لسحب الخصلات التي سيتم تلوينها. أما بالنسبة للشعر الطويل، فإنها تحمل جميع تلك الأدوات إضافة إلى فرشاة تعمل على تنسيق الخصلات الملونة.

وحول الألوان التي يفضل اختيارها بحسب طول الشعر فأننا ننصح: إذا كانت النية مظهرا متألقا وهادئا، فينصح باختيار لونين بدرجتين افتح من لون الشعر الطبيعي. أما إذا كانت الرغبة في مظهر جريء ولافت، فيمكن اختيار درجات فاتحة أو مختلفة عن لون الشعر الاصلي. وهناك حالات تتفاجأ فيها المرأة بتغير لون خصلات شعرها إلى اللون الأخضر في حالة ما إذا كان اللون أشقر، فيما تحصل صاحبة الشعر البني على لون برتقالي غير جذاب.

ونفسر هذا إلى عامل التوقيت، حيث أن بعض النساء يتركن اللون لفترة أطول من المدة المشار إليها في العلبة، لذلك لا بد من الالتزام بالتعليمات المرفقة بمنتج التلوين بحذافيرها إذا كانت المرأة ستقوم بهذه العملية في البيت ومن دون مساعدة أحد.

كيف تقومين بتلوين خصلات شعرك بواسطة «الهايلايتس المنزلي»:
قبل العملية، ينصح بعدم غسل الشعر على الأقل لمدة 3 أيام، لأن زيوت الرأس الطبيعية تحمي الجذور من التلف وسقوط الشعرة أثناء عملية التلوين الذي لا بد أن يتم على شعر جاف تماما.

طريقة التلوين:
قسمي الشعر لجزءين من منتصف الرأس مع تمشيطه جيدا حتى تزيل جميع العقد. هذا التقسيم سيساعد على توزيع الخصل بنفس الحجم. بعد ذلك يتم تثبيت الجزء الأول بكباسة شعر. ثم بواسطة الحديدة أو المشط ذي النهاية الطولية يتم تقسيم الشعر إلى خصلات تحت وخصلات فوق بشكل طبقتين. بعد هذا التقسيم يتم اختيار الخصل المراد تلوينها.

اخلطي الصبغة التي ترغبينها بالمشقر الذي تختلف كميته بحسب درجة اللون التي ترغبين بها، ثم لوني بواسطة الفرشاة الأجزاء التي قسمت في كل طبقة على أن تبعد عن فروة الرأس ببوصة تقريبا أو اثنتين.

حاولي أن تكون الخصل بنفس الحجم وكل طبقة على حدة، ثم ابدأي بوضع اللون من بداية الجذور إلى الأطراف وراعي أن تغطي جميع أجزاء الخصلة مع تجنب ملامستها لفروة الرأس ولفيها بالألمنيوم. اعلمي بأن خبراء الشعر يعملون على تكثيف الخصل في مقدمة الرأس.

يمكنك حماية بشرة وجهك أثناء العملية بوضع الفازلين على خط الشعر المحيط بالوجه. وإذا لامس اللون البشرة أو ترك أثرا، فاستعملي المقشر لإزالته أو معجوناً لتبييض الأسنان، اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. يفضل أن تتم عملية التلوين في الحمام بعيدا عن أي عامل قد يتلف أثناء العملية، مع وضع منشفة من البلاستيك أو بلون غامق حول الأكتاف حتى لا تتلفي ملابسك. « اتركي اللون لمدة تتراوح من 25 إلى 45 دقيقة من دون تغطيتها بشيء، أو الجلوس تحت جهاز تجفيف الشعر لتسريع العملية. بعدها اغسلي شعرك بالماء والبلسم فقط.

المصدر: arabic.arabia.msn.com

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفتيح خصلات الشعر يميزك.. لكن الحذر واجب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • خصلات الشعر
  • ,
  • خصلات الشعر الملونة
  • ,
  • تزين الصالون
  • ,
  • صورصبغه اشقر زيتي
  • ,
  • خصلات شعر
  • ,
  • تلوين الشعر خصيلات
  • ,
  • صبغة شعر لونين
  • ,
  • تفتيح الشعر
  • ,
  • دمج لونين لصبغ الشعر
  • ,
  • مزج الوان صبغات الشعر
  • ,

    25/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager