بالفيديو : «سبايدر مان» المصري يتسلق 17 طابقا لإسقاط علم إسرائيل من فوق سفارتها

آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو : «سبايدر مان» المصري يتسلق 17 طابقا لإسقاط علم إسرائيل من فوق سفارتها

صورة الخبر: أحمد الشحات صاحب الضربة الحقيقية ورافع العلم على السفارة الإسرائيلية
أحمد الشحات صاحب الضربة الحقيقية ورافع العلم على السفارة الإسرائيلية

الإثنين, ‏22 ‏أغسطس, ‏2011

بعد نجاحه أمس فى تسلق المبنى ذي الخمسة عشر طابق الذى تقع فيه السفارة الإسرائيلية بجوار كوبرى الجامعة بالقاهرة ، وقيامه بإنزال العلم الإسرائيلى وحرقه ورفع العلم المصرى بدلا منه وسط تهليل المتظاهرين ، أصبح الشاب أحمد الشحات أو كما أطلق عليه أمس "سبايدر مان المصرى" بطلا جديدا من أبطال الثورة .

كانت لحظة رفع العلم المصرى بدلا من الإسرائيلى على مبنى السفارة فارقة بشدة للمصريين حيث دمعت أعينهم من الفرحة وراحوا يبثون مايحدث ومراحل تسلق أحمد الأدوار الخمسة عشر، عبر مواقع التواصل الاجتماعى وفجأة أصبح "رجل العلم" هو رجل الساعة فى مصر والعالم أيضا خاصة على موقع تويتر الذى استخدم المصريون الكلمة المفتاحية أو هاش تاج "رجل العلم " لبث كل ما يتعلق بتلك اللحظة التاريخية ونقل انفعالاتهم بها فأصبح الهاش تاج رقم واحد لأكثر الكلمات المستخدمة عبر موقع تويتر عل مستوى العالم .
حيث اندفعت تعليقاتهم حول تلك اللحظات التى وثقوها بالصوت والصورة وتشاركها معهم العالم أجمع حيث عبر ديفيد من الولايات المتحدة الأمريكية عن دهشته بالإنجاز الذى قام به رجل العلم " يا إلهى ..هذا رائع ..لا يصدق ..انكم شعب لا يعرف المستحيل حقا ..اتطلع لزيارة مصر قريبا ".

وأضافت باربرة " فخورة إنى زرت مصر يوما ما ..إنكم حقا شعب رائع " أما جوناثان فعلق قائلا" حقا إنها رسالة قوية ومعبرة للغاية ..اتمنى أن يتلقاها الشعب الإسرائيلى ..لا أحد يرغب فى حرب أخرى والمصريون لن يقبلون بقتل جنودهم على الحدود بعد اليوم ".

وقد تجاوب الرسام العالمى كارلوس لاتوف وأهدى الشحات رسما كاريكاتيريا صوره فيه يرتدى ملابس الشخصية السينمائية الشهيرة "سبايدر مان " أو رجل العنكبوت وهو يمسك بيده العلم الإسرائيلى الذى تشتعل فيه النيران بينما يرفرف العلم المصرى أعلى المبنى .

على الفيسبوك لم يختلف الأمر كثيرا فمنذ الأمس تم تدشين عشرات الصفحات التى حملت اسم أحمد الشحات و تحدثت عن الإنجاز الذى حققه رجل العلم مثل :"كلنا أحمد الشحات " ، "سبايدر مان المصرى أحمد الشحات" ، "البطل أحمد الشحات " ، " "كلنا أحمد الشحات البطل الذى رفع علم مصر "، " أحمد الشحات البطل المصرى اللى حرق علم إسرائيل" وغيرها من المجموعات والصفحات الآخرى التى عرضت لقطات صور وفيديو لأحمد وهو يتسلق مبنى السفارة ويقوم بإنزال العلم الإسرائيلى ويستبدله بالمصرى.
وقد وجهت إحدى تلك الصفحات رسالة ساخرة إلى إسرائيل وهى تقوم بتقديم أحمد "احمد الشحات هو اسم الشاب المصري الذي قام بتسلق العمارة وإنزال العلم الإسرائيلي من أمام السفارة، وتعليق العلم المصري مكانه. لو انتم عندكم طيارات بدون طيارين احنا عندنا طيارين بدون طيارات ..جيل مبارك كان بيمشى جنب الحيط ..جيل الثورة بيمشى على الحيط..ألطمي يا إسرائيل ..... مصر فيها شباب بيطييير".
وأصبح فيديو رجل العلم من أكثر المقاطع تداولا ومشاركة بين المصريين عبر موقعى تويتر وفيسبوك ،كما كشفت صفحات عديدة عن مفاجأة تتعلق برجل العلم حيث ذكرت أن الشحات هو نفس الشخص صاحب الفيديو الشهير الذى قام فيه من قبل بتسلق عمود إنارة ليقف عليه ملوحا بالعلم المصرى فى رسالة قوية وجهها للمتظاهرين فى جمعة القصاص 8 يوليو الماضي وانتشر ذلك الفيديو وقتها على صفحات عديدة على الفيسبوك .
من جانبه، أكد الشحات فى مداخلة هاتفية مع قناة "الجزيرة مباشر مصر" أنه كان مصرًا على الصعود وإسقاط علم إسرائيل لأنه إذا أردنا إسقاط نظام مبارك فعلينا أن نسقط جميع أعوانه وأولهم الصهاينة الموجودين في مصر .

وعبر الشحات عن مدى سعادته واقتناعه بما قام به قائلا :كان يوجد مليون هدف في خاطري وأنا أصعد لإنزال هذا العلم وهذا شعور كل مصري في هذه اللحظات".
وقد تمكن من الصعود عن طريق الهرب من عناصر الأمن المركزي والصعود تدريجيًا عبر البلكونات، بحيث تفاجأ أفراد الأمن بصعوده وحاولوا إنزاله إلا أنهم لم يستطيعوا وأكمل صعوده على المواسير حتى وصل لأعلى المبنى وخلع العلم الإسرائيلي ثم وضع مكانه العلم المصري ونزل وقام بحرق العلم الإسرائيلي، وسط تهليل من المتظاهرين المتواجدين حول المبنى.

ناشد أحمد شباب الثورة نبذ الخلافات لكي نستطيع مواجهة الكيان الصهيوني ببلد قوية وقادرة على المواجهة وأن كرامة المصري لن تضيع بعد اليوم وأن ما كان يحدث أيام الرئيس المخلوع من سكوت على انتهاكات إسرائيل لن يحدث هذه المرة .

وعلى تويتر عبر المصريون عن فخرهم الشديد وسعادتهم بما قام به أحمد الشحات ومن أمثلة تعليقاتهم على هذا المشهد :

- أحمد الشحات صاحب الضربة الجوية الحقيقة، مش مبارك اللى خدها وهو قاعد فى القيادة العامة بالأونطة.

- اللي عمله أحمد الشحات النهاردة قلم على وش كل واحد اتريق على رجل المستحيل. احنا اسفين يا نبيل فاروق.

- حركة 6 ابريل ستتعاقد مع مدرب أحمد الشحات وتفسخ عقدها مع صربيا
- يا خرابي .. عمرو مصطفى هايطلع ويقول أحمد الشحات جاسوس وجاله أمر من اعلان كوكاكولا إفرد جناحك وطير في الهوا.

- انسوا سبيادر مان و بات مان وسوبرمان و حاجات زمان...احنا عندنا الفلاج مان.....الشعب المصري أم الاجنبي.

- ارفع علمك فوق ..انت مصرى.

- من الاخر مدرعات بنتطلع ، عواميد نور بنطلع ، عمارات بنطلع .. هه عايزين ايه تاني ؟؟

- من الاخر مدرعات بنتطلع ، عواميد نور بنطلع ، عمارات بنطلع .. هه عايزين ايه تاني ؟؟

- ما اروع ان نتسحر شئ من الكرامة والعزة ..هنا القاهرة ..
- بيقولك مرة الصهاينة حطوا سفارتهم في الدور الأخير .. طلع الشباب المصري بيطير.

- إقبال كبير على البامبرز فى تل أبيب بعد سقوط العلم الاسرائيلى من على السفارة.

- فى مصر و الثورات المتقدمة الشعب مبيحسبهاش الشعب بينفذ على طووووول.

الفيديو:



المصدر: عرب نت 5

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو : «سبايدر مان» المصري يتسلق 17 طابقا لإسقاط علم إسرائيل من فوق سفارتها  "1 تعليق/تعليقات"

نبول24/8/2011

هو ليس سبايدرمان هو احد ابنائها انها الام انها مصر

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • احمد الشحات
  • ,
  • أحمد الشحات
  • ,
  • البطل الزي صعد 22 دور ووضع علم مصر
  • ,
  • الشاب الذي صعد وحرق علم إسرائي
  • ,
  • صور احمد الشحات
  • ,
  • الشاب الى خلع علم اسرائيل
  • ,
  • سبايدر مان المصري
  • ,
  • الشاب الذى خلع علم اسرائيل
  • ,
  • صورة احمد الشحات
  • ,
  • العاب سبايدر مان يتسلق
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager