تنفيذ توجيهات الرئيس باستخراج البطاقات التموينية ل 10 ملايين أسرة

آخر الأخباراخبار العالم اليوم › 15 يناير بدء قيد المواليد بعد توقف 24 عاما

صورة الخبر: د. علي المصيلحي
د. علي المصيلحي

أخيرا.. وبعد حوالي 24 سنة من الحرمان من دعم البطاقات التموينية.. وتنفيذا لانجاز وبرنامج الرئيس مبارك لمحدودي الدخل والفقراء.. وتحقيقا للعدالة والبعد الاجتماعي.. طلب الرئيس مبارك السماح باضافة المواليد المتخلفين من عام 1988 حتي أول يناير ..2008 علي بطاقات التموين.. أكد كل المسئولين السياسيين والتنفيذيين ان هذا الاجراء هو هدية الرئيس مبارك للأسرة المصرية.. وأكدوا أن هذا يعني مصداقية الحكومة بأن الدعم لن ينقص وسيزيد.. حيث يرتفع الدعم الخاص بالبطاقات الي 5.4 مليار جنيه.
ويصدر خلال ساعات القرار المنظم وهو حل جذري وفوري لمشكلة المواليد.
وبداية: يطمئن المسئولون المواطنين الذين ليس لهم بطاقات... بانه يجري حاليا بحث ودراسة كل الحالات.. وبعد اجتماع موسع للدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء مع الدكتور يوسف بطرس غالي والدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي سيصدر قرار استفادة المستحقين لدعم البطاقات.
القيد علي البطاقات
يتضمن القرار أن اجراءات القيد للمواليد تتم علي البطاقات السارية المفعول ولن تستخرج بطاقات جديدة وان الاضافة ستكون علي بطاقات رب الأسرة سواء كان والدا او اما او أختا بشرط أن يكون من نفس افراد الأسرة خلال هذه الفترة وأن الاضافة ستكون للشخص الاعتباري مهما كان عمره يوم القيد ومن هذا فسوف يستفيد المواليد حتي عمر 20 عاما، وصرح مصدر مسئول ان الاضافة ستجري علي كل المواليد وعلي البطاقات السارية ولا اعتبار ولا احتساب او تقدير لدخل الأسرة او الفرد الذي يضاف وان العبرة ستكون للبطاقة سارية المفعول.
الأوراق المطلوبة
­ ويشمل القرار أن يتقدم المستفيد وصاحب الحق الي مكتب التموين التابعة له البطاقة التموينية السارية المفعول في الفترة الزمنية المحددة له وهي:

المواليد من عام 1988 ­ 1994 لمدة ست سنوات يتقدمون بأوراقهم خلال الفترة من منتصف يناير الحالي حتي نهاية شهر فبراير علي أن يتم صرف المقررات لهم اعتبارا من اول شهر مايو القادم.

المواليد من عام 1994 ­ عام 2000 يتقدمون بطلباتهم لاضافة المواليد من مارس حتي نهاية شهر ابريل علي ان يتم صرف المقررات المستحقة اعتبارا من اول يوليو.

المواليد من عام 2000 حتي 31/12/2005 يتقدمون بطلباتهم خلال شهري مايو ويونيو علي أن يتم صرف المقررات اعتبارا من اول سبتمبر القادم.
­ وصرح مصدر مسئول انه سيتم اخطار مكاتب التموين بهذه البرامج لتعمل جميعا علي مستوي الجمهورية في وقت واحد وقال ان الأوراق المطلوبة هي:
(1) بطاقة الرقم القومي او البطاقة الورقية للمواطنين الذين لم يستخرجوا الأولي بعد خاصة في القري.
(2) شهادة الميلاد للفرد الذي سيضاف.
(3) صورة شهادة الميلاد.
(4) البطاقة التموينية كاملة وصالحة للاستعمال وسارية في تاريخه.
1.2 مليارجنيه دعم
وأشارت الأرقام التي تم بحثها واعتمادها في لقاء بين د. أحمد نظيف رئيس الوزراء وكل من د. يوسف بطرس غالي وزير المالية ود. علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي الي أن تكلفة هذا الاجراء تزيد علي المليار ومائتي مليون جنيه وبذلك يزيد ويرتفع المبلغ المخصص للدعم العيني علي بطاقات التموين للمقررات التموينية الأساسية وهي الزيت والسكر والاضافية وهي السكر والزيت الاضافي والشاي والأرز الي حوالي 5.4 مليار جنيه.
الحالات الصارخة
علمت 'الأخبار' أن بالنسبة للحالات الصارخة الأخري غير المواليد الذين ليس لهم بطاقات تموينية فسوف يتم تشكيل لجنة عليا تبحث أوضاعهم وتصنفيها وتقييمها لاعداد تقرير ورفعه الي المجلس الوزاري لتحديد الموقف وكيفية حصولهم علي مستحقاتهم في إطار توجيهات الرئيس حسني مبارك وقرار الحكومة بعدم حرمان أي مستحق للدعم وفي إطار الدراسات التي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعي حاليا لتحديد الأفراد والأسر والمجتمعات الأولي بالرعاية في ظل هدف قومي للوزارة وهو حسن ادارة الدعم.
45 ألف بطاقة فورا
ووافق د. علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي علي اتخاذ الاجراءات لصرف المقررات التموينية ل 45 ألف أسرة تقرر استخراج بطاقات تموينية لهم تحت مظلة الضمان الاجتماعي والمستحقين للدعم العيني وهذه الفئات كانت قد تم تقييم مواقفها علي ضوء استمارات المراجعة النهائية التي جرت مؤخرا في يناير 2007 بالتنسيق بين مديريات التموين والتضامن الاجتماعي.
70 ألف مستحق جديد
وطلب د. علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستخراج بطاقات تموين جديدة مدعومة دعما كليا لحوالي 70 ألف اسرة تم حصرها وتحديدها علي ضوء الأبحاث الاجتماعية التي تمت في اطار المشروع القومي لتحديد الأسر الأولي بالرعاية وثبت أن هذه الأسر تستحق الدعم العيني كاملا وهي ممثلة في المقررات التموينية علي البطاقات وانه سيتم إخطار مكاتب التموين علي مستوي الجمهورية للتنفيذ قريبا.
المقررات كاملة
­ وصرح حمدان طه رئيس قطاع الرقابة والتوزيع ووكيل اول الوزارة بأن كل الفئات التي ستستفيد من هذه القرارات سوف يحصلون علي المقررات التموينية المدعومة كليا وهي:

نصف كيلو زيت تمويني بسعر الكيلو واحد جنيه

كيلو سكر تمويني معبأ بسعر الكيلو 60 ستون قرشا

2/1 كيلو زيت اضافي للفرد بسعر الكيلو 3.5 ثلاثة جنيهات ونصف.

2/1 سكر حر معبأ بسعر الكيلو 160 مائة وستون قرشا
باكو شاي 50 جراما بسعر 13 ثلاثة عشر قرشا.

1 ك ارز معبأ بسعر واحد جنيه فقط
60 جنيها دعما للبطاقة

وأشارت الارقام والاحصائيات أن متوسط الوفر الذي تحصل عليه الاسرة الواحدة من المقررات التموينية عن مستوي سعر السوق يتجاوز الستين جنيها لأسرة مكونة من أربعة أفراد في المتوسط.
اخطار المكاتب
علمت 'الأخبار' أنه سيتم خلال ساعات اخطار اكثر من ألف مكتب تمويني علي مستوي الجمهورية بالقرار الجديد لتفعيله فورا.
أن جميع المكاتب مستعدة لتطبيق هذا القرار فور وصوله لهم وأن النماذج والاستمارات ستكون جاهزة ووضع جداول وبرامج داخل المكاتب لمنع الازدحام والتكدس وان فترة الشهرين لكل دفعة كافية لذلك.
وأشادوا بالقرار الصادر من الرئيس حسني مبارك وقالوا إن هذه الفترة كانت تمثل لنا عبئا اجتماعيا ثقيلا وان تعليمات د. علي المصيلحي لنا هي رعاية المواطنين وتقديم الخدمة لهم والعمل علي راحتهم مهما كلفنا ذلك من جهد وان يشعر المواطن خلال التطبيق انه صاحب حق

المصدر: elakhbar.org.eg

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 15 يناير بدء قيد المواليد بعد توقف 24 عاما

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71174

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

اخر اخبار تموين المواليد

,

متى يتم صرف تموين المواليد

, الاوراق المطلوبة لاضافة مولود على بطاقة التموين, ما هى الحصة التموينية لاسرة مكونة من ثلاثة افراد في البطاقة التموينية, المواليد متى تضاف للبطاقة التموين, متى يبدا صرف الحصة التموينية للمواليد الجدد,

متى يتم صرف التموين والخبز للمواليد

,

قيد المواليد فى البطاقات التموينية

,

اضافة مولود فى بطاقة التموين

,

موقع وزارة التموين لاض

,

متى صرف التموين للا

,

متى يتم صرف تموين للمواليد المسجلين

,

ما الاوراق المطلوبة لاضافة الفرد على بطاقة التموين

,

متى يتم صرف التموين المقرر للمواليد المضافه

,

تسجيل المواليدببطاقه التموين 2014

,

متي يتم صرف التموين للمواليد الذين تم اضافتهم

,

متى يتم صرف التموين للمواليد المضافه

,

متى صرف تموين المواليد اللى بعد 20

,

ما الفترة الزمنية لاستخراج بطاقة الرقم القومي

,

قيدالمواليد

,

قيد المواليد في بطاقات التموين

,

الاوراق المطلوبة لاضافة المواليد على بطاقات التموين

,

قيد المواليد بطاقة تموين

,

متى تم قيدالمواليد فى مصر

,

الاوراق المطلوبة لاستخراج البطاقة التموينية

,