آخر الأخباراخبار المسلمين › المجلس الأعلى للطرق الصوفية يرفض مليونية 12 أغسطس

صورة الخبر: المجلس الأعلى للطرق الصوفية يرفض مليونية 12 أغسطس
المجلس الأعلى للطرق الصوفية يرفض مليونية 12 أغسطس

أصدر المجلس الأعلى للطرق الصوفية بياناً مساء اليوم رفض فيه الدعوات التى أطلقت من جانب بعض مشايخ الطرق الصوفية إلى مليونية يوم 12 اغسطس القادم بمشاركة القوى السياسية، المجلس الأعلى للطرق الصوفية أكد فى اجتماعه الطارئ بمقر العشيرة المحمدية، رفض كل حديث مزعوم عن مليونية صوفية مزمع عقدها إذ لم يصدر عن المجلس الأعلى أو رئيسه قرار بذلك وأن ما أثير فى هذا الشأن لا ينسب إلا إلى صاحبه ومصدره ولا شأن ولا علاقة للمجلس الأعلى للطرق الصوفية بذلك.

وأضاف المجلس فى بيانه، أن جموع الطرق الصوفية وعددها 76 طريقة صوفية ترفض هذه المليونية المزعومة اللهم إلا عدد لا يزيد عن أصابع اليد الواحدة من طرق صوفية معلومة ولا يتصور أبدًا أن تفرض قلة قليلة رأيها أو تصورها أو أغراضها على الكثرة الساحقة من الطرق الصوفية.

وأضاف البيان، تلاحظ للمجلس أن بعض وسائل الإعلام والصحف لا تتحرى الدقة عند نشر أخبار منسوبة إلى المجلس الصوفى الأعلى أو المشيخة العامة للطرق الصوفية وكذلك تستقى أخبار من أحاد الصوفية وتعمم وذلك على الصوفية عمومًا، وذلك ظلم بيِّن وخروج على الميثاق الصحفي.

و يحذر المجلس الصوفى الأعلى من إثارة الفتن التى تضر بكيان الوطن وتضرب وحدة الصف الوطنى وذلك لمصلحة قوى خارجية معلومة ويهيب المجلس الصوفى الأعلى بكل أبناء الوطن مسلمين ومسيحيين بالتكاتف وعدم الفرقة وعدم إثارة خلافات واهية تضر بمصالح الأمة وأنه لا وجود لصدام أو خلافات بين الصوفية وغيرهم من المسلمين وغير المسلمين.

ويهيب المجلس بأبناء الوطن بشقيه المسلم والمسيحى بالوقوف صفًا واحدًا خلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى يهيب به المجلس أن يتصدى بكل قوة وحزم لصانعى ومروجى الفتن والإشاعات وأصحاب الأهواء والمصالح الضيقة التى تشوه ثورة مصر العظيمة وأن يضرب بكل شدة على الأصابع الخفية والدخيلة على النسيج الوطنى التى تحاول العبث بأمن الوطن ومقدراته وتبذر الفتن وتثيرها للإضرار بمصالح مصر العليا.

و يؤكد المجلس على ما أعلنه سماحة الدكتور شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس مجلسها الأعلى من رفض إنشاء أحزاب صوفية أو منسوبة إلى الطرق الصوفية وهذا لا يعد إفتئاتًا على حق كل صوفى كمواطن مصرى من ممارسة حقه فى العمل السياسى شريطة ألا يزج بالتصوف والصوفية فى ذلك.

ويهيب المجلس بالمسلمين جميعًا درءًا للفتن أن ينبذوا أى خلافات فيما بينهم وأن يتحدوا خلف الأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وذلك باعتبار أن الأزهر الشريف رمزًا ومنارة للأمة الإسلامية وهو المرجعية الإسلامية الأولى فى العالم الإسلامى.
كما قرر المجلس اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل شيخ طريقة صوفية أو أى من أبناء ومريدى الطرق الصوفية أو وكلاء المشيخة العامة للطرق الصوفية يخالف ما جاء بهذا البيان ويخرج عن الإجماع الصوفى بالدعوة أو المشاركة فى مظاهرة أو مليونية مزعومة لم يصدر بها قرار من المجلس إذ يعد ذلك خروجًا على الشرعيه والقانون وذلك حفاظًا على الاستقرار المنشود ووحدة الأمة وسلامة الوطن.

وشدد البيان، أن المجلس الأعلى للطرق الصوفية برئاسة سماحة الدكتور شيخ مشايخ الطرق الصوفية وهو الممثل الشرعى الرسمى الوحيد للطرق الصوفية وجموع الصوفية فى مصر وهو وحده المتحدث فى الشأن الصوفى وفقًا لأحكام القانون 118 لسنة 1976 الخاص بتنظيم الطرق الصوفية.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المجلس الأعلى للطرق الصوفية يرفض مليونية 12 أغسطس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52606

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

مصر

,

مليونية الصوفية

, المجلس الاعلي للطرق الصوفيه, الشىخ علاء, جمعة فى حب مصر, التحرير,

فيس بوك مصر

,

الاخبار

,

اخبار

,

المجلس الاعلى للطرق الصوفية

,

كم عدد الطرق الصوفية في العالم

,

الصوفية

,

العشيرة المحمديه

,

ياسين التهامى

,

مليونيه الصوفيه

,

الطرق الصوفية

,

الليبرالية

,

ميدان التحرير الان

,

السلفية

,

أخبار مصر

,

المجلس الاعلى للطرق الص

,

المجلس الأعلى للطرق الصوفية

,

دليل المواقع الصوفية

,

حكم الطريقة البرهانية عند المجلس الاعلى للطرق الصوفية فى مصر

,

المجلس الأعلي للطرق الصوفيه

,

كيف انضم الى المجلس الصوفي الاعلى

,

المجلس الاعلى للطرق الصوفيه

,

عدد الصوفية في العالم

,

طرق صوفيه

,

عددالطريقة العزمية ا

,

اخبار الصوفية

,

المجلس الأعلي للطرق الصوفية

,

يس التهامى

,

الشيخ ياسين التهامى

,

شيخ الطرق الصوفية وإيران

,

فشل الصوفية

,

الطريقة العزمية

,

احتفالية ابو العزائم

,

كم عدد الطريقة العزمية

,

صور مليونية الصوفيه

,

مشيخة الطريقة الصوفية فى ميدان التحرير 12 8 2011 من رمضان

,

في حب مصر

,

مصر التحرير

,

السلفيه

,

الصوفية في مصر

,

الجزيرة مصر

,

القاهرة الان فى ميدان التحرير

,

ف حب مصر

,

محمود فياض عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية

,

ماهي آخر اخبار جمعة الصوفية في حب مصر

,