آخر الأخبارالصحة والجمال › صوم الحامل فى رمضان ممكن بشروط

صورة الخبر: صوم الحامل فى رمضان ممكن بشروط
صوم الحامل فى رمضان ممكن بشروط

أكد الدكتور محمد كامل حبيب إستشارى امراض النساء أن صحة الحامل هى التى تحدد قدرتها على الصوم من عدمه وأضاف أنها إذا كانت لا تعانى من أى مضاعفات فلا يوجد مانع من الصيام مع اتباع بعض التعليمات فى الإفطار والسحور.

وأكد الدكتور محمد ضرورة تقسيم وجبة الإفطار الى وجبتين أو ثلاثة حتى يستعيض الجسم ما يفقدة من عناصر غذائية وأوضحت أن الحامل يجب أن تفطر على سكريات ولكن ليست بكميات كبيرة حتى لا تزيد نسب السكر فى الدم بشكل كبير مما يؤثر على كمية السكر للجنين.

وأوضح أنه يجب على المرأة الحامل الإهتمام بالسوائل وتناولها بكميات كبيرة خاصة الرمضانية منها والغنية بالعناصر الغذائية المفيدة.

وقال إنه يجب عليها الابتعاد عن الدهون وتقليل كمية اللحوم الحمراء بحيث لا تزيد عن 30% مع التركيز على البروتينات والسلاطة الخضراء.

وحذر الدكتور محمد من خطورة الإفراط فى حلويات رمضان أو البعد عن المشروبات الغازية مؤكدا أهمية الاستعاضة عنها بالعصائر الطبيعية كما يجب عليها عدم بذل اى مجهود زائد اثناء الصيام.

وأوضح أنه عند شعور الحامل بالعطش الشديد أو فى حالة الإغماء قد تصاب المراة بإنخفاض فى معدل ضغط الدم ففى هذه الحالة يجب عليها الإفطار فورا.

وقال أن دراسة نشرت فى المجلة الطبية لأمراض الأطفال وفى مستشفى سورنتو للأمومة فى بريطانيا مؤخرا أكدت أن الصيام لا يؤثر على أوزان الأطفال لدى الحوامل وهن صائمات حيث يكون الجنين فى سن كاملة عند الولادة.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صوم الحامل فى رمضان ممكن بشروط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47773

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري