آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › أبو غازى: نسعى لعمل برتوكولات مع "التعليم والقومى للشباب" لنشر الثقافة

صورة الخبر: الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة
الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة

قال الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة، إن الوزارة بعد الثورة بدأت مشروع "القوافل الثقافية" الذى يهدف إلى الذهاب لجميع محافظات مصر لتقديم أمسيات وأنشطة ثقافية للتواصل بشكل فعال مع الجمهور وإتاحة المجال أمام كل من لديه موهبة فى الفن والثقافة ليشاركنا إياها.

كما تسعى الوزارة لعمل برتوكولات مع وزارة التربية والتعليم والمجلس القومى للشباب والرياضة لخلق حالة من التكامل بين هذه المؤسسات لنشر الثقافة جديدة فى المجتمع ولتوفير منصة لكل من يرى فى نفسه موهبة ثقافية ويريد أن يعبر عنها.

وأضاف أبو غازى خلال الندوة التى أقيمت مساء أمس، الثلاثاء، بمركز شباب أحمد عصمت بمنطقة عين شمس، وأدارها الشاعر شعبان يوسف أن مصر تعيش مرحلة هامة فى تاريخها، مضيفا نحن مقبلين على انتخابات مجالس نيابية وانتخابات رئاسية وصياغة دستور جديد سيحدد مستقبل مصر لسنوات قادمة، ويتصور أن الثقافة تلعب دور مهم فى هذه المرحلة، حيث إن الأعمال الصغيرة يمكنها أن تحقق إنجازات كبيرة.

وأكد أبو غازى، أن وزارة الثقافة كانت تعانى من مشكلات كثيرة فى المراحل السابقة فكل أنشطتنا كانت تتم فى مناطق ومواقع محدودة وكنا محرومين من النزول والتواصل مع رجل الشارع وإقامة أنشطة فى الشوارع أو الميادين، وهذا ما نسعى إليه الآن فى سياستنا الجديدة، حيث نقوم بخلق ثقافة تخدم الشعب كله وإنهاء حالة المركزية فى تقديم الخدمات الثقافية التى اتسم بها أداء الوزارة فى العهد السابق، فكانت أنشطة الثقافة تتركز فى القاهرة والإسكندرية فى مواقع الوزارة، وأن يتم توزيع الخدمات الثقافية على مستوى مصر كلها.

وقال أبو غازى، إنه بالرغم من تضاؤل إمكانيتنا ولكن يمكننا بمجهودنا الذاتية والتعاون مع الجمعيات الأهلية والمثقفين أن نحقق نشاطا ثقافيا بقيمة عالية وتكلفة محدودة، فيمكن أن نستفيد من كل مساحة خالية وكل مركز ثقافى أو ميدان أو مدرسة وننشر أنشطتنا الثقافية.

ودعا أبو غازى ألا تقتصر المرحلة القادمة على الأنشطة الفنية الترفيهية ولكننا نحتاج إلى وعى تثقيف سياسى ونفهم معنى المفاهيم السياسية التى تطرح الآن على مسامعنا لأول مرة، مثل تداول السلطة وانتخابات حرة نزيهة ونظام برلمانى ورئاسى، فنقوم من خلال أنشطتنا المختلفة شرح هذه المفاهيم للجمهور سواء بشكل مباشر من خلال الندوات والمحاضرات العامة أو من خلال الأعمال الفنية التى تنقل هذه الأفكار بشكل غير مباشر.

ووعد أبو غازى أهالى عين شمس بمساعدتهم على تطوير مركز شباب أحمد عصمت بتقديم مكتبة كاملة، والعمل على إنشاء مركز ثقافى بالحى إذا توافرت أرض فضاء بالمنطقة، وهنا قال الأهالى، إنه توجد العديد من الأراضى الغير مستغلة بالمنطقة كان الحزب الوطنى المنحل مستولى عليها يمكن استغلالها فى خدمة الأهداف الثقافية بالمنطقة، واختتم وزير الثقافة الندوة بتكريمه لأوائل الثانوية العامة من أبناء عين شمس.

المصدر: نورا النشار - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبو غازى: نسعى لعمل برتوكولات مع "التعليم والقومى للشباب" لنشر الثقافة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12767

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم