إختراق موقع Sony Pictures وسرقة مليون حساب

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › إختراق موقع Sony Pictures وسرقة مليون حساب

صورة الخبر: سوني تخزن بياناتها في ملف غير مشفر
سوني تخزن بياناتها في ملف غير مشفر

السبت, ‏04 ‏يونيو, ‏2011

ما أن بدأت شركة سوني تستعيد توازنها وتعيد تشغيل شبكة البلاي ستيشن وخدمات Qriocity الموسيقية، حتى تعرضت مرة أخرى إلى اختراق أمني جديد. حيث استهدف القراصنة هذه المرة العديد من المواقع المرتبطة بموقع Sony Pictures.

إذ أعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم LulzSec بأنها استطاعت أن تخترق موقع SonyPictures.com وتستحوذ على بيانات ما يقرب من مليون حساب، بالإضافة إلى 75،000 كوبون موسيقي و3.5 مليون كوبون.

ويعتبر هذا الهجوم جزء من حملة يطلق عليها اسم Sownage وتم الإعلان عنها من خلال موقع التدوين المصغر تويتر وموقع LulzSec. وأعلنت المجموعة أنها لا تمتلك الموارد الكافية لنسخ جميع البيانات التي استطاعت الوصول إليها ولكنها استطاعت الاستيلاء على مجموعة كبيرة من قواعد البيانات التي تحتوي على أسماء آلاف المستخدمين.

والحسابات المرتبطة بموقع SonyPictures.com قد تحتوي على معلومات عن الكلمات المرورية وعناوين البريد الالكتروني وتواريخ الميلاد وعلى الرغم من أن هذه البيانات أقل خطورة من البيانات التي تم سرقتها من شبكة البلاي ستيشن إلا أنه قد يتم استخدام هذه البيانات للوصول إلى حسابات أكثر أهمية.

ولعل أخطر ما في هذا الموضوع ليس سرقة البيانات في حد ذاته ولكن السهولة التي تمت بها عملية السرقة. وصرحت المجموعة أنها تمكنت من الحصول على هذه البيانات من خلال الاعتماد على حقنة SQL injection.

وقد ذكرت مجموعة LulzSec في بيان صحفي لها أن جميع البيانات التي تم سرقتها كانت غير مشفرة وأن سوني تخزن ما يقرب من مليون كلمة مرورية في ملف غير مشفر على الِإطلاق.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة LulzSec قد قامت على مدار الثلاثة أسابيع الماضية فقط باختراق العديد من المواقع وقواعد البيانات الخاصة ببرامج تلفزيون المملكة المتحدة و The X Factor وأجزاء من Fox.com و Sonymusic.co.jp فضلًا عن اختراقها لأجزاء عديدة من موقع PBS.org .

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إختراق موقع Sony Pictures وسرقة مليون حساب  "3 تعليق/تعليقات"

محمد19/12/2013

رائع

siham love27/7/2011

لقد تم الاستلاء على حساب الفيسبوك الخاص بي ارجوكم اذا كان باستطاعتكم ان تردوه لي فتفعوا ارجوكم بريدي الايكتروني الذي اشغل بيه افيسبوك هو siham_1996-@hotmail.fr ارجو منكم المساعدة و شكرا...

فوزى حسن لبدة12/6/2011

انا عايز اى فلوس او اى حوار

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أخبار الإنترنت والكمبيوتر الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
أحدث إعلانات الكمبيوتر
الأكثر مشاهدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager