كن أول من يعرف.. "فيس بوك" يراقب الحالة الاجتماعية للمستخدمين

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › كن أول من يعرف.. "فيس بوك" يراقب الحالة الاجتماعية للمستخدمين

صورة الخبر: كن أول من يعرف.. "فيس بوك" يراقب الحالة الاجتماعية للمستخدمين
كن أول من يعرف.. "فيس بوك" يراقب الحالة الاجتماعية للمستخدمين

الجمعة, ‏25 ‏فبراير, ‏2011

واشنطن: أعلن موقع "فيس بوك" الاجتماعي مؤخراً عن إطلاق تطبيق جديد يسمح لمستخدميه بمراقبة "الحالة الاجتماعية" لأصدقاء معينين، فإذا تغيرت تلك الحالة، يتم إرسال بريد إلكتروني لإعلام المستخدم بذلك.

والتطبيق الجديد، الذي يحمل اسم "Facebook Breakup Notifier"، يقوم على الشعار التالي: "إذا كنت تحب شخصاً ما، وكان مرتبطاً، كن أول من يعرف عند انتهاء تلك العلاقة".

فالحالة الاجتماعية على "فيس بوك" قد تتغير من "مرتبط" إلى "أعزب"، مما يفتح المجال أمام المستخدم للتقرب ممن يحب، وقد تكون خطوة أمام بدء علاقة جديدة وجدية.

وقد قام دان لوينهيرز بتطوير هذا البرنامج، الذي يصفه البعض بالبرنامج "المطارد"، إلا أن عدداً آخر من الناس يرى أن مثل هذه البرامج الاجتماعية تساعد في بناء علاقات سعيدة وطويلة الأمد بين مستخدمي هذه المواقع.

ومن جانبه، يقول مارتن برايانت، صاحب مدونة "TheNextWeb": "قد يكون هذا الأمر مخيفاً بعض الشيء، إلا أنن أرى له مستقبلاً واعداً. وإذا كان أي منا قلقا بشأن المطاردين المجانين على مثل هذه المواقع الاجتماعية، فعلينا الحذر ممن نختارهم كأصدقاء لنا."

وبشكل عام، يمكن استخدام هذا البرنامج بين الأصدقاء المقربين، للاطمئنان على علاقاتهم الشخصية.

التواصل الصوتي.. أحدث خدمات الـ"فيس بوك"

كما يواصل موقع "فيس بوك" تقديم خدماته المميزة لكل مستخدميه، ومؤخرًا أطلق خدمة "التواصل الصوتي" بين مستخدميه، كما وضعت إدارة الموقع أيقونة جديدة تدل على إمكانية التواصل الصوتي بين المستخدمين.

وقد أتاح موقع "فيس بوك" منذ فترة قليلة خاصية عرض الصور ضمن الموقع، وذلك لعدد محدود من المستخدمين، وأتاح التصميم الجديد عرض صور أكبر، مستخدما صندوق ضوئي والكثير من المميزات الأخرى.

ومن أهم المميزات التى يتمتع بها المستعرض الجديد، إمكانية البحث عن الصور من خلال الصندوق الضوئي دون تعطيل الصفحة الكامنة، وفقدان الصفحة التي كان المستخدم عليها.

"فيس بوك" يغير خاصية إيجاد الأصدقاء



يعتزم موقع "فيس بوك" على تغير خاصية البحث المثيرة للجدل بعد مطالبات من مفوضية حماية لبيانات الشخصية الألمانية، ويسمح البرنامج لمستخدمي الموقع الاجتماعي بتحميل دفتر العناوين الإلكتروني الخاص بهم على الموقع الذي يطلب بعد ذلك من جميع قوائم العناوين بالانضمام إليه.

وذكرت مجلة "دير شبيجل" الإخبارية أمس السبت أن "فيس بوك" سيقوم بتغيير هذه الخاصية ولكنه لم يوضح ما إذا سيكون على مستوى العالم أم في ألمانيا وحدها، وأضافت أن مستخدمين سيحصلون على قدرة أكبر للسيطرة على كيفية استخدام الموقع لمجموعة عناوينهم الخاصة، وأشارت إلى أن الأشخاص الذين يرسل إليهم طلب الانضمام إلى الموقع سيحصلون على حق رفض العرض وكذلك حظر أي طلبات مكررة.

واعتبر بعض المستخدمين الرسائل الإلكترونية التي تصلهم من "فيس بوك" بأنها "مخيفة"، حيث أنها تحتوي على قائمة بأسماء وصور "أصدقاء يحتمل أن تكون تعرفهم، وغالبا تكون التخمينات غير دقيقة والأسماء هى فعلاً لمعارف وبعضها محرج.

ونقلت المجلة عن يوهانس كاسبر مفوض حماية البيانات الشخصية عن ولاية هامبورج، الذي يشرف عن الإجراءات الوطنية لتغريم موقع "فيس بوك" على انتهاك المعلومات الشخصية، قوله "الكثير من الأشخاص لا يفهمون كيف يمكن للفيس بوك أن يعرف أنك حقاً صديق لآخر في ظل هذا الكم من مستخدمي الموقع".

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كن أول من يعرف.. "فيس بوك" يراقب الحالة الاجتماعية للمستخدمين  "2 تعليق/تعليقات"

سمو ا لا مير12/8/2012

متى يتم حما يه حسا بى و محا سبه ا لمجر م و ا غلا ق كل حسا ب له و ا سمه عبد ا لما لك و كز ا حسا ب عا لم ا لا نمى

سيدعبدالغنى17/3/2011

مشكوووووووووووور

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أحدث إعلانات الكمبيوتر
الأكثر مشاهدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager