بسبب مخاوف ألمانية.. "فيس بوك" يغير خاصية إيجاد الأصدقاء

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › بسبب مخاوف ألمانية.. "فيس بوك" يغير خاصية إيجاد الأصدقاء

صورة الخبر: بسبب مخاوف ألمانية.. "فيس بوك" يغير خاصية إيجاد الأصدقاء
بسبب مخاوف ألمانية.. "فيس بوك" يغير خاصية إيجاد الأصدقاء

الأحد, ‏23 ‏يناير, ‏2011

واشنطن: يعتزم موقع "فيس بوك" على تغير خاصية البحث المثيرة للجدل بعد مطالبات من مفوضية حماية لبيانات الشخصية الألمانية، ويسمح البرنامج لمستخدمي الموقع الاجتماعي بتحميل دفتر العناوين الإلكتروني الخاص بهم على الموقع الذي يطلب بعد ذلك من جميع قوائم العناوين بالانضمام إليه.

وذكرت مجلة "دير شبيجل" الإخبارية أمس السبت أن "فيس بوك" سيقوم بتغيير هذه الخاصية ولكنه لم يوضح ما إذا سيكون على مستوى العالم أم في ألمانيا وحدها، وأضافت أن مستخدمين سيحصلون على قدرة أكبر للسيطرة على كيفية استخدام الموقع لمجموعة عناوينهم الخاصة، وأشارت إلى أن الأشخاص الذين يرسل إليهم طلب الانضمام إلى الموقع سيحصلون على حق رفض العرض وكذلك حظر أي طلبات مكررة.

واعتبر بعض المستخدمين الرسائل الإلكترونية التي تصلهم من "فيس بوك" بأنها "مخيفة"، حيث أنها تحتوي على قائمة بأسماء وصور "أصدقاء يحتمل أن تكون تعرفهم، وغالبا تكون التخمينات غير دقيقة والأسماء هى فعلاً لمعارف وبعضها محرج.

ونقلت المجلة عن يوهانس كاسبر مفوض حماية البيانات الشخصية عن ولاية هامبورج، الذي يشرف عن الإجراءات الوطنية لتغريم موقع "فيس بوك" على انتهاك المعلومات الشخصية، قوله "الكثير من الأشخاص لا يفهمون كيف يمكن للفيس بوك أن يعرف أنك حقاً صديق لآخر في ظل هذا الكم من مستخدمي الموقع".

القراصنة يحذرون مستخدمي "فيس بوك"





واشنطن: تراجع موقع "فيس بوك" أحد أبرز مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت عن خططه للسماح لمواقع خارجية بمعرفة عناوين وأرقام هواتف مستخدمي الموقع.

وأشار خبراء في مجال الأمن ومكافحة القرصنة الإلكترونية إلى أن النظام كان سيجعل مستخدمي "فيس بوك" عرضة لاستغلال من مطوري البرامج والتطبيقات التي تستغل معلوماتهم بشكل سئ.

وأعلن الموقع تعليق تطبيق النظام الجديد مؤقتاً، وقال مطوروه في مدونتهم إنه يجب التوصل إلى وسيلة ناجعة يمكن من خلالها للمستخدمين التأكد من درجة الخصوصية المفروضة على بعض البيانات.

وأكد "فيس بوك" أنه من خلال ردود الفعل التي تلقاها من مستخدميه تم الاتفاق على إجراء تغييرات تساعد مشترك "فيس بوك" على تحديد طبيعة المعلومة التي ستكون متاحة للجميع. لكن السرعة أحياناً في خطوات الاشتراك في الموقع وخدماته تجعل المستخدم يوافق على أشياء كثيرة منها وصول مواقع خارجية أخرى إلى بياناته، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".

ويقدم "فيس بوك" حالياً لوحة خيارات تحدد للمستخدم مستوى المعلوات التي يسمح بالوصول إليها، ويقدم تحذيرات متكررة من أن هذه المعلومات سيحصل عليها آخرون. كما تتكرر الإشارات التحذيرة بشأن السماح لتطبيقات وإعلانات معينة بالظهور على الصفحة الخاصة بالمستخدم.

وكان الموقع قد تعرض العام الماضي لانتقادات شديدة من المستخدمين والخبراء بعد تغييرات أجراها على سياسة حماية الخصوصية التي يطبقها مما اضطره لاحقاً إلى تبسيط إجراءات حماية الخصوصية بدرجة كبيرة.

ويرى خبراء أن محترفي القرصنة قد يستغلون "فيس بوك" مثلاً في جمع أرقام هواتف المستخدمين لإرسال ملايين الرسائل النصية المزعجة إلى هواتفهم، أو قد يبيعون المعلومات الخاصة بالعملاء إلى بعض شركات الاتصالات.

ومن جانبه، أكد مارك زوكربيرج مؤسس "فيس بوك" يدافع عن سياسة تبادل المعلومات ويقول إنه يريد علاقة مفتوحة بين مستخدمي موقعه الـ500 مليون وفضاء الإنترنت الواسع.

وأوضح زوكربيرج أن حصول موقع للتسوق على رقم هاتف وعنوان مستخدم يسهل إطلاعه على آخر العروض والتخفيضات التي يمكنه الحصول عليه.

يذكر أن الموقع يطبق بالفعل خطوات تطالب مستخدميه بالموافقة مسبقاً على عرض وتبادل المعلومات الشخصية مثل عنوان المنزل أو رقم الهاتف

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بسبب مخاوف ألمانية.. "فيس بوك" يغير خاصية إيجاد الأصدقاء  "1 تعليق/تعليقات"

محمد ديب3/2/2011

من الصعب جدا أن يغلق هدا الفيسبوك لأنه يولد الصداقة والتعارف بين العائلات و الأحباب لكن إن ذهب الفيسبوك لم يتبقى اي موقع آخر بدل منه . نطلب من سيادتكم أن تتدبر أي أمر لإبقائه لأنه هو الجيد من بين المواقع و السلام عليكم و رحمت الله و بركاته.

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أحدث إعلانات الكمبيوتر
الأكثر مشاهدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager