"يلوبيدجز" مصر تطور خدمة الخرائط الإلكترونية على المواقع الحكومية

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › "يلوبيدجز" مصر تطور خدمة الخرائط الإلكترونية على المواقع الحكومية

صورة الخبر: "يلوبيدجز" مصر تطور خدمة الخرائط الإلكترونية على المواقع الحكومية
"يلوبيدجز" مصر تطور خدمة الخرائط الإلكترونية على المواقع الحكومية

الثلاثاء, ‏18 ‏يناير, ‏2011

مضى عام 2010 لتستثمر فيه "يلوبيدجز" مصر ما بدأته في 2009 وليرسم خطوات أفضل نحو مسيرة الشركة في عام 2011، جاء على رأس شراكات "يلوبيدجز" مصر عام 2010 اتفاقية التعاون مع وزارة التنمية الإدارية في تقديم خدمة الخرائط الإلكترونية على بوابة الحكومة الإلكترونية، ويستمر هذا المشروع في تحديث خدمة تحديد الموقع الحكومي الخدمي للمواطن، وذلك بإستخدام هذه التقنيات والبيانات من "يلوبيدجز".

وبما أن خدمات الخرائط الإلكترونية وأجهزة تحديد الموقع المعروفة بالـ"جي بي إس" باتت مسموحة من قبل الحكومة المصرية، فقد تم عقد شراكة بين شركة "نافتك" والمشهورة عالمياً بتقديمها للخرائط الإلكترونية بين شركة "نوكيا" وموقعها الإلكتروني على الإنترنت المعروف بـ"أوفي" وبين "يلوبيدجز" لتقديم هذه الخدمة على هواتف "نوكيا" بإستخدام المعلومات المتاحة من "يلوبيدجز" وكذلك إستخدام هذه المعلومات على كل أجهزة الملاحة الإلكترونية داخل السيارات وأجهزة الملاحة الشخصية.

وقد أتيح لـ"يلوبيدجز" من خلال هذه الشراكة أن تصبح الوكيل الحصري الإعلاني على "نافتك" و"نوكيا أوفي" في واحدة من أهم الشراكات الإستراتيجية لتقديم هذه الخدمة في مصر.

ومن أبرز الأحداث، تم عقد إتفاقية تعاون مع بوابة المصري اليوم الإلكترونية والتي تعد اليوم واحدة من أكبر وأهم البوبات الصحفية الإلكترونية المستقلة فى مصر، وبمقتضي تلك الاتفاقية يستطيع المتصفح على بوابة المصرى اليوم القيام بعملية البحث على الموقع الخاص بـ"يلوبيدجز"، وكذلك قيام "يلوبيدجز" بالحصول على الوكالة الحصرية للإعلانات على بعض مساحات هذه البوابة والتي سوف تعود بفائدة كبيرة على المعلن على بوابة المصرى اليوم من خلال الاستفادة من عدد الزيارات وقاعدة القراء العريضة للجريدة على الإنترنت.

كما عقدت "يلوبيدجز" شراكة استراتيجية مع موقع "أخبارك"دوت نت" والذي يعد الموقع الرائد في الشرق الأوسط في مجال تجميع وتصنيف الأخبار من مصادر متعددة، وفى إطار هذه الشراكة يتم تقديم خدمات إعلانية وكذلك دليل إلكتروني على الموقع ودليل "إس إم إس"، وبذلك يستطيع زوار موقع أخبارك البحث عن الشركات المصرية على موقع أخبارك من خلال البيانات التي يتم سحبها من قاعدة بيانات "يلوبيدجز". وبالإضافة لذلك توجد فرص للإعلان بالموقع كما هو الحال مع "المصري اليوم". كما توفر خدمة الـ"إس إم إس" المشتركة فرصة البحث في الدليل في أي وقت و أي مكان.

ويستطيع مشتركي شبكات موبينيل وفودافون واتصالات الحصول على رقم تليفون وعنوان أى شركة في مصر من خلال إرسال رسالة بإسم الشركة وموقعها إلى 9110. وسوف تصله رسالة فورية بنتيجة البحث.

ومع ما شهدته مصر في الأونة الأخيرة من تزايد نسبة مستخدمي الهواتف المحمولة ومع الإتجاه المحلى إلى إستخدام الهواتف الذكية، تم تقديم خدمة "موبايل يلوبيدجز" وتأتي الغالبية العظمي من مستخدميها من هواتف "نوكيا" الذكية. وكذلك توفر "يلوبيدجز" تطبيق يمكن تحميله على هواتف الـ"آي فون" لتدعيم خدمة الـ"جي بي إس" على هذه الهواتف، وستطلق قريباً تطبيقاً خاصاً بهواتف الـ"بلاك بيري" لتدعيم نفس الخدمة على هذه الهواتف.

[موقع يلوبيدجز]
موقع يلوبيدجز
كما كانت المسئولية الإجتماعية ضمن أولويات العمل الإجتماعى لـ"يلوبيدجز" كانت البيئة أيضاً على قائمة هذه الأولويات، حيث وفرت "يلوبيدجز" الدليل الجديد بحجم أصغر وتقوم بإستخدام ورق معاد التدوير والإعتماد على أحبار صديقة للبيئة، وتقوم "يلوبيدجز" بجمع الأدلة القديمة من الفنادق قبل تسليمهم الدليل الجديد والتبرع لجمعية رسالة الخيرية بهذه الأدلة القديمة والتي تحسن إعادة تدويرها والأستفادة من قيمتها المادية فى مشروعاتها الخيرية.

على الرغم من أن انتشار قاعدة مستخدمي الإنترنت في مصر، إلا أن "يلوبيدجز" مصر لا زالت تحقق 45% من عائداتها الإعلانية عن طريق الإنترنت نظير 55% من الأدلة المطبوعة .

كذلك ضم الدليل "سواء المطبوع أو الإلكترونى" معلومات عن ما يزيد عن 175000 شركة، 115000 موقع جغرافي إلكتروني – يمثل 70% من قاعدة البيانات.

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "يلوبيدجز" مصر تطور خدمة الخرائط الإلكترونية على المواقع الحكومية0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أخبار الإنترنت والكمبيوتر الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager