لمزيد من الخصوصية.. "فيس بوك" يقدم خدمة جديدة لمستخدميه

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › لمزيد من الخصوصية.. "فيس بوك" يقدم خدمة جديدة لمستخدميه

صورة الخبر: لمزيد من الخصوصية.. "فيس بوك" يقدم خدمة جديدة لمستخدميه
لمزيد من الخصوصية.. "فيس بوك" يقدم خدمة جديدة لمستخدميه

الأحد, ‏28 ‏نوفمبر, ‏2010

يأمل موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي في إحداث مزيد من التقارب بين مرتادي الموقع من خلال خدمة البريد الإلكتروني الجديدة التي يعتزم تشغيلها.

وتتيح الخدمة الجديدة تبادل الرسائل والبريد الإلكتروني والحوار والدردشة مع إمكانية تخزين هذه المراسلات إلى الأبد. ولكن تسجيل كل هذه البيانات الشخصية الخاصة يستلزم من المستخدم أن يتحلى بمزيد من المسئولية فيما يتعلق بحماية حساباته الشخصية.

ويعتزم موقع "فيس بوك" طرح النظام الجديد ببطء على مدار الأشهر القليلة المقبلة بدءاً من الولايات المتحدة.

ويفتخر "فيس بوك" بتعزيز الإجراءات الأمنية في النظام الجديد من بينها على سبيل المثال السماح للمستخدم بحجب الرسائل الإلكترونية التي تصل إليه من أشخاص غير مسجلين في قائمة مراسلاته.

وأكدت شركة "فيس بوك" على مدونتها الخاصة "بدلاً من الشعور بالقلق بشأن تسرب عنوان بريدك الإلكتروني ، يمكنك الآن التحكم فيمن يستطيع الوصول إليك فعلياً".

وبجانب المواد الإخبارية التي سيتضمنها الموقع ستكون هناك مواد إعلانية، ولكن رئيس الشركة مارك زوكربرج تعهد بعدم تحليل محتوى المحادثات بين أعضاء الموقع بغرض إرسال إعلانات موجهة إليهم.

ويقول يوناس كاسبر رئيس أمن البيانات في ولاية هامبورج الألمانية والذي يتولى مكتبه الإشراف على عمليات موقع "فيس بوك" في المانيا "هناك تساؤلات بشأن ما إذا كان من الجيد تسليم كل هذا الكم من المعلومات الشخصية إلى شركة واحدة".

ويترتب على وجود هذه المعلومات المتراكمة بالموقع، أنه في حالة نجاح أحد قراصنة الإنترنت في سرعة كلمة المرور الخاصة بأحد المستخدمين، فسوف يكون بإمكانه الاطلاع على كم هائل من المعلومات.

يذكر أن موقع "فيس بوك" هو بالفعل محط اهتمام المجرمين، وكشفت دراسة أجرتها شركة كاسبرسكي لبرامج الأمن أن ستة بالمئة من جميع عمليات الاحتيال التي تتم من خلال البريد الإلكتروني تستخدم مستخدمي "فيس بوك".

"فيس بوك" يتحدى جي ميل



ذكرت تقارير إخبارية أن "فيس بوك" يعيد صياغة منتج الرسائل لديه، ويستعد لإطلاق بريد إلكتروني كامل الخصائص بدلاً منه. ويمكن أن يشكل هذا المنتج تحدياً لمواقع البريد الإلكترونية الأخرى مثل "جي ميل" و"ياهو ميل" و"هوت ميل" أكثر خدمات البريد الإلكتروني شعبية.

وستسمح هذه الخدمة لأول مرة لأعضاء موقع الشبكة الاجتماعية الشهيرة "فيس بوك" الذين يبلغ عددهم 500 مليون عضو باستخدام عناوين مرتبطة باسم الموقع "آت فيسبوك دوت كوم"، كما ستكون متكاملة مع خدمات الإصدار الحديث لـ"مايكروسوفت" من برنامج "أوفيس أونلاين".

ومن جانبها، أكدت مدونة "تكنوكرانش" المعنية بأخبار التكنولوجيا والتي كانت أول من ذكر هذا التطور أن خدمة البريد الإلكتروني على موقع "فيسبوك" ستوفر جميع الخصائص للمشتركين.

وكتبت تكنوكرانش أن "فيس بوك يعيد صياغة منتج الرسائل لديه ويستعد لإطلاق بريد إلكتروني كامل الخصائص بدلا منه، وذلك وفقاً لمصدر مطلع على المنتج"، طبقاً لما ورد بجريدة "الأقتصادية السعودية".

ويأتي هذا التطور وسط تنافس متزايد بين "فيس بوك" و"جوجل" التي رفعت رواتب موظفيها هذا الأسبوع لاستباق أي محاولات انشقاق إلى موقع الشبكة الاجتماعية.

"فيس بوك" يزيح "جوجل" عن عرش الإنترنت




أعلن القائمون على موقع التعارف الاجتماعي الأكبر في العالم "فيس بوك" أنهم سيزيحون جوجل عن عرش الإنترنت، جاء ذلك خلال مؤتمر يعقده خبراء تطوير الموقع، حيث تم الكشف عن سلسلة من المنتجات التي سيطرحها "فيس بوك" للمشتركين بغية توسيع انتشاره على الصعيد العالمي.

وأوضح القائمون أن الأدوات التي ستطرح قريباً في موقع "فيس بوك" ستمكن المشترك من العثور على أصدقاء لهم بطريقة أسهل وهم يتصفحون الإنترنت، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".

وقال مارك زوكربرج "مؤسس "فيس بوك" أننا نتجه إلى تحويل تصفح الإنترنت إلى نشاط اجتماعي بشكل رئيسي"، مشيراً إلى أن "فيس بوك" يسعى إلى أن يصبح قوة دفع لتعزيز الجانب الاجتماعي عن طريق منح الأعضاء في الشبكة إمكانية أكبر لكسب مزيد من الأصدقاء وهو أطلق عليه "الهوية الاجتماعية" التي ستكون بمثابة دليل المتصفح عبر الإنترنت.

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لمزيد من الخصوصية.. "فيس بوك" يقدم خدمة جديدة لمستخدميه0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أخبار الإنترنت والكمبيوتر الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
أحدث إعلانات الكمبيوتر
الأكثر مشاهدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager