"فوري" تستقبل 500 ألف عملية سداد خلال 6 أشهر

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › "فوري" تستقبل 500 ألف عملية سداد خلال 6 أشهر

صورة الخبر: "فوري" تستقبل 500 ألف عملية سداد خلال 6 أشهر
"فوري" تستقبل 500 ألف عملية سداد خلال 6 أشهر

الثلاثاء, ‏07 ‏سبتمبر, ‏2010

أعلنت شركة "فوري" لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية أن شبكتها على مستوى الجمهورية قد استقبلت خلال 6 أشهر منذ بداية عملها في مارس الماضي، أكثر من 400 ألف مواطن، قاموا بإجراء نحو 500 ألف عملية سداد، عبر منافذ الشبكة المختلفة سواء عبر البنوك والتي تقدم خدمات فوري مباشرة عن طريق ماكينات الصراف الآلي، أو عبر منافذ البيع المعتمدة التي تشمل حاليا 1200 من محلات "السوبر ماركت" المتوسطة والكبيرة والصيدليات.

وتعكس هذه الأرقام خلال تلك الأشهر القليلة، ثقة كبيرة من جانب المواطنين واعتماداً متزايداً على قنوات شبكة "فوري" في مجال سداد الفواتير لما تمثله من أمان ويسر وسهولة فضلاً عن اختصار شديد لوقت السداد، إذ توفر للمواطن وسيلة عصرية، تمكنه عبر منفذ واحد من سداد مختلف الفواتير المستحقة عليه إزاء الشركات والهيئات المقدمة للخدمات، وهو الأمر الذي قد يستغرق ساعات أو أيام بالطرق التقليدية، التي تستوجب المرور على منافذ التحصيل الخاصة بتلك الجهات.

ومن جانبه، أوضح أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة "فوري"، عن سعادته البالغة بثقة المواطنين في شبكة "فوري" والنمو الضخم الي تشهده الشبكة شهريا في أعداد من يقومون بالاعتماد عليها كوسيلة عصرية لسداد فواتيرهم المختلفة وشحن رصيد التليفون المحمول، مؤكداً أن أعداد من يستخدمون شبكة "فوري" تتضاعف شهرياً بنسبة تتجاوز الـ100% ونحن جميعاً في شركة "فوري" فخورون بذلك ونعمل باستمرار على توسيع قاعدة الفواتير والخدمات التي يمكن للمواطن سدادها عبر الشبكة، وذلك من خلال الاتفاقيات التي نعقدها مع الشركات والهيئات في مختلف القطاعات جنباً إلى جنب خطتنا المعتمدة لنشر الشبكة وتطوير خيارات الدفع على مستوى الجمهورية".

وأوضح صبري أن إجمالي المدفوعات التي يقوم المواطنون بسدادها سنوياً وفق الدراسات المعتمدة على الميزانيات المعلنة للشركات يبلغ 70 مليار جنيه سنوياً. وتمثل فواتير وشحن الرصيد لشركات الاتصالات سواء المحمول أو الأرضي أو خدمات الإنترنت نحو نصف هذا الرقم، أي 35 مليار جنيه، من بينها 25 مليار جنيه لعمليات شحن رصيد التليفون المحمول على الهواء، وما بين 3 إلى 4 مليارات للفواتير الشهرية لشركات المحمول الثلاث، و5 مليارات جنيه قيمة فواتير الشركة المصرية للاتصالات "التليفون الأرضي" ومليار جنيه لفواتير شركات خدمات الإنترنت، بينما تمثل فواتير استهلاك الكهرباء والمياه وأقساط التأمين والجامعات وغيرها النسبة الباقية.

ويمكن عبر شبكة "فوري" حالياً، سداد فواتير شركات المحمول الثلاث: إتصالات وموبينيل وفودافون، وكذلك شحن رصيد التليفون المحمول، وكذلك فواتير الشركة المصرية للاتصالات "خط التليفون الأرضي" وشركة "لينك دي إس إل" لخدمات الإنترنت وغيرها. وتشمل قنوات السداد التي تضمها شبكة "فوري"، كلاً من البنوك، وهى حالياً البنك الأهلي المصري وبنك الاسكندرية وبنك مصر وبنك القاهرة، والتي تقدم خدمات "فوري" مباشرة عن طريق ماكينات الصراف الآلي، والتي يبلغ عددها 2200 ماكينة، بالإضافة إلى 6 بنوك أخرى ستبدأ تقديم الخدمة لعملائها قريباً.

كما تمتد "فوري" أيضاً لتشمل نحو 1200 من منافذ البيع المعتمدة والتي تتراوح ما بين محلات "السوبر ماركت" المتوسطة والكبيرة والصيدليات. ومن المتوقع أن تزيد فوري خدماتها إلى 3000 منفذ بيع بنهاية العام الحالي وإلى 12 ألفاً بحلول عام 2012.

واعتباراً من أول أكتوبر القادم يمكن للمواطنين الاعتماد على شبكة "فوري" في سداد فواتيرهم وشحن رصيد التليفون المحمول عبر نحو 3800 مكتب بريد في مختلف المحافظات.

وقال أشرف صبري: نحن نفخر بأن يكون تأسيس شركة "فوري"، هو أبرز ترجمة عملية للإستراتيجية التي تتبناها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تستهدف تطوير مستويات الحياة وتعزيز إنتاجية الفرد عبر الاعتماد علي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تقديم خدمات متطورة وجديدة في مختلف المجالات. "إن شركة "فوري" تفخر بكونها أول شبكة وطنية لخدمات سداد الفواتير وغيرها من الخدمات العصرية إلكترونيا، كما أنها تعتبر نموذجا مثاليا للمزج بين الخدمات المصرفية المتطورة وخدمات تكنولوجيا المعلومات."

وأضاف صبري لقد استثمرت شركة "فوري" أكثر من 25 مليون جنيه لتأسيس هذه الشبكة والتي تسعي عبر العمل الدءوب مع شركائها إلي تقديم خدمة عصرية أمنة ومريحة تمكن كل مصري من سداد الفواتير علي مختلف أنواعها، في أي وقت ومن أي مكان. كما أنها تساهم في تدعيم الاقتصاد القومي عبر خلق العديد من فرص العمل والحفاظ علي السيولة المالية داخل شرايين الجهاز المصرفي المصري فضلا عن أنها توفر للشركات المصدرة للفواتير أفضل السبل لتحصيل مستحقاتها.

وكان الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد شهد مؤخراً توقيع اتفاق التعاون بين الهيئة القومية للبريد وشركة "فوري" لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية. يأتي الاتفاق في إطار خطة تطوير خدمات البريد المصري. وقد قام بتوقيع الاتفاق الدكتور أشرف زكى رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد والأستاذ أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة "فوري"، في حضور عدد كبير من قيادات الوزارة والقيادات التنفيذية لدى الجانبين.

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فوري" تستقبل 500 ألف عملية سداد خلال 6 أشهر0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أحدث إعلانات الكمبيوتر
الأكثر مشاهدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager