بمناسبة رمضان.. "جوجل" تطلق تصاميم خاصة بالمتصفح "كروم"

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › بمناسبة رمضان.. "جوجل" تطلق تصاميم خاصة بالمتصفح "كروم"

صورة الخبر: بمناسبة رمضان.. "جوجل" تطلق تصاميم خاصة بالمتصفح "كروم"
بمناسبة رمضان.. "جوجل" تطلق تصاميم خاصة بالمتصفح "كروم"

الأحد, ‏15 ‏أغسطس, ‏2010

أعلنت شركة "جوجل" في المنطقة العربية اليوم الخميس عن طرح ملحقات مخصصة لمتصفحها "كروم" بمناسبة شهر رمضان المبارك وهى برامج طورت خصيصاً لإضافة المزيد من الوظائف إلى المتصفح ذاته وإلى المواقع التي يزورها المستخدم، بهدف تمكين المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من الوصول بسرعة ويسر إلى المعلومات ذات الصلة. كما يمكن لمستخدمي "جوجل كروم" وضع تصاميم خلفيات رمضانية لمتصفحاتهم تتماشى مع الملحقات الجديدة وتضيف مزيداً من الخصوصية للمستخدم.

وتشمل تلك الخدمات الأخبار، كرة القدم، الطرائف، الاقتباسات، الفيديو، المنتديات العربية، كما طورت "جوجل" ملحقين خاصين بالشهر الفضيل وهما ملحق مواقيت الصلاة وأدعية رمضان. وما عليك سوى زيارة معرض ملحقات كروم والبحث عن الملحقات التي تود تركيبها.

ومن جانبه، أكد وائل غنيم المدير الإقليمي للتسويق والمنتجات في شركة "جوجل" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمناسبة طرح الملحقات الخاصة بشهر رمضان للمتصفح "جوجل كروم: "نحن نفكر دوماً بطرق يمكننا من خلالها تطوير وتخصيص المنتجات لتصبح أكثر ملاءمة للمستخدمين في هذه المنطقة، وذلك لزيادة استفادتهم من عالم الإنترنت، والأهم من ذلك، لجعل تجربة استخدام الإنترنت شخصية أكثر بالنسبة لهم".

ومع اعتماد الناس المتزايد على الإنترنت في المنطقة وتحولها إلى جزء أساسي في حياتهم اليومية، أصبحوا يسعون إلى محتوى ومنتجات مخصصة تتناسب مع الأعراف والعادات الاجتماعية والأنماط الثقافية المحلية. وهذا بالضبط ما كنا نفكر به ونحن نصمم ملحقات وتصاميم رمضان، حيث عملنا على تزويد المستخدمين الذين يحتفون بالشهر الكريم بأدوات تحسن تجربة استخدامهم للمتصفح، طبقاً لما ورد بـ"جريدة الدستور".

وتتيح هذه الملحقات إضافة المزيد من المزايا والوظائف لمتصفحك وللمواقع التي تزورها. بعض هذه الملحقات يتيح لك الوصول بسرعة لتطبيقات الويب المفضلة لديك أو الأخبار ومصادر المعلومات. وبعضها الآخر يمثل أدوات مفيدة لتنفيذ مهام شائعة على الإنترنت، كتصفح الصور والحصول على الاتجاهات أو تلقي التنبيهات والإشعارات.

والعملية بسيطة للغاية، حيث يضيف المستخدم زراً بعد قائمة "صفحة" و "أدوات" للوصول السريع والاطلاع على مستجدات المواقع المفضلة، بغض النظر عن الصفحة التي تتم زيارتها أثناء ذلك.

وتشكل الملحقات أداة فريدة لبرنامج "جوجل كروم"، المتصفح الجديد ذي النص المصدري المفتوح والذي يمتاز بالبساطة والكفاءة معاً، ويتيح للمستخدمين البحث وتصفح الويب بأسرع طريقة ممكنة.

وعندما يفتح المستخدمون صفحة تبويب جديدة في "جوجل كروم"، سيجدون صفحة تتضمن لقطات مصغرة للمواقع الأكثر زيارة في السابق من قبلهم، مع آخر عمليات بحث والصفحات التي تمت إضافتها كصفحات مفضلة، ما ييسر عليهم كثيراً تصفح الشبكة العالمية والبحث فيها.

"كروم" يدعم ملفات "بي دي أف"



أعلنت شركة "جوجل" أن إصدارها القادم من متصفح الإنترنت "كروم" سيدعم ملفات "بي دي أف" بحيث أن مستخدم المتصفح لن يكون بحاجة إلى تثبيت برنامج "أدوبي أكروبات" للتمكن من تصفح ملفات "بي دي أف"، بل يمكنه التنقل بين هذه الملفات كأي عنصر آخر من عناصر صفحات الإنترنت مثل الصور أو الرسوم.

وكانت "جوجل" قد أشارت إلى أنها ستضمن متصفح "كروم" بنسخة من مشغل فلاش، بحيث لا يكون مستخدم متصفح الإنترنت بحاجة إلى تحميل المشغل من موقع "أدوبي" بشكل منفصل.

وأوضح "جوجل" أن تشغيل ملفات فلاش و"بي دي أف" سيكون في بيئة كروم المعزولة؛ أي أنها ستكون منفصلة بشكل كامل عن بقية مهام وموارد نظام التشغيل.

وأشارت إحصائيات صدرت مؤخراً إلى أن متصفح "الإنترنت كروم" التابع لشركة "جوجل" جاء في المرتبة الثالثة في سوق البرمجيات بعد متصفحي "إكسبلورر" و"فاير فوكس"، وبنسبة بلغت 6.7 %.

"كروم" يدعم مركزه بين متصفحات الإنترنت



تمكن متصفح إنترنت "كروم" التابع لشركة "جوجل" من الحصول على نسبة استخدام معتبرة بين متصفحات الإنترنت خلال الشهر الماضي، حيث تمكن من هزيمة منافسه متصفح "فايرفوكس" مفتوح المصدر الخاص بشركة "موزيلا".

وأشار موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن "كروم" حصل على نسبة 6.7% من المتصفحات التي تستطلع المواقع التي تراقبها شركة "نت أبليكيشنز" المتخصصة في أبحاث أسواق الإنترنت، بحلول نهاية شهر إبريل/ نسيان الماضي.

وأوضح الموقع أن المتصفح دعم نسبته بمقدار 0.6% من النقاط، ما يعد بمثابة أكبر زيادة حصل عليها متصفح خلال الشهر الماضي، كما تعد ثاني زيادة يحصل عليها "كروم" منذ إطلاقه في شهر سبتمبر/ أيلول 2008.

وتابع أن الزيادة في استخدام "فايرفوكس" لم تتخط 0.07% لتبلغ نسبة استخدامه الشهر الماضي 24.6%، حيث استطاع الصعود مرة أخرى بعدما شهد خسائر على مدار الشهور الأربعة الماضية التي ابتدءت منذ نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي.

من جانب أخر، أكد الموقع أن زيادة استخدام "كروم" جاءت على حساب متصفح "إنترنت إكسبلورر" من شركة "مايكروسوفت"، حيث انخفضت نسبته إلى 0.7% لينهي الشهر بنسبة استخدام بلغت 59.95%، وهى المرة الأولى التي ينخفض فيها الاستخدام إلى ما دون 60%.

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بمناسبة رمضان.. "جوجل" تطلق تصاميم خاصة بالمتصفح "كروم"0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أخبار الإنترنت والكمبيوتر الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
أحدث إعلانات الكمبيوتر
الأكثر مشاهدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager