لأول مرة في مصر.. شاهد أحدث الأفلام أثناء عرضها في السينما

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › لأول مرة في مصر.. شاهد أحدث الأفلام أثناء عرضها في السينما

صورة الخبر: لأول مرة في مصر.. شاهد أحدث الأفلام أثناء عرضها في السينما
لأول مرة في مصر.. شاهد أحدث الأفلام أثناء عرضها في السينما

الأحد, ‏08 ‏أغسطس, ‏2010

عندما ترغب بمشاهدة أحد الأفلام فأنت تقوم بالبحث عنه وتحميله من خلال الإنترنت.. وقد يكون ذلك من خلال مواقع غير قانونية.. لكن مؤخراً وبشكل قانوني ولأول مرة فى تاريخ السينما المصرية، أعلنت شركة "لينك أون لاين" عن إطلاق أحدث خدماتها الترفيهية المتاحة عالمياً "شوفها دوت كوم" بالتعاون مع كبرى منتجي الأفلام بالمنطقة العربية، كما أعلنت عن عرض فيلم "الكبار" بالتزامن مع عرضه فى دور العرض.

وهذه الخطوة الجديدة من نوعها فتحت الباب أمام استخدام الإنترنت كوسيلة جديدة لتحقيق ربح للعمل الفني كتوجه جديد مدعوما بانتشار الإنترنت فى مصر، وبذلك تكون أول شركة إنتاج في مصرية تدخل عالم تكنولوجيا الإنترنت بهذه القوة والريادة.

وتسمح هذه الخدمة الجديدة لأى مستخدم للإنترنت بمشاهدة أحدث الأفلام السنيمائية والمسلسلات التليفزيونية التي يتم بثها على الموقع في نفس وقت انطلاقها في دور العرض.

كما أن الموقع يقدم مكتبة كاملة من الأعمال الفنية إلى زواره في جميع أنحاء العالم، متاحة للإستئجار أو الشراء والتي يتم تحميلها أو مشاهدتها فورياً بجودة عالية.

ومن جانبه، أوضح المنتج جمال العدل مدير الشركة ومنتج فيلم "الكبار" قائلاً: "إن الهدف من عرض الفيلم على الإنترنت هو توفير دخل إضافى للفيلم، خاصةً أن هذا الدخل مهما كانت قيمته أفضل من عدمه، حيث أن معظم مواقع الإنترنت تعرض الأفلام الجديدة أثناء عرضها فى دور السينما من خلال القرصنة مما يؤثر على الدخل العام".

وأضاف العدل: "العرض على الإنترنت كان يبدأ بعد رفع الفيلم من دور العرض، لكننى قبلت توفيره فى نفس توقيت عرضه فى دور العرض لتوفير دخل أفضل، وفى الوقت نفسه إتاحة نسخة جيدة وقانونية منه لجمهور الإنترنت العريض لأنى لا أجد أزمة كبيرة إذا تم عرض الفيلم على مواقع الإنترنت أثناء عرضه فى دور العرض، فجمهور السينما يختلف عن جمهور التليفزيون ويختلف أيضاً عن جمهور الإنترنت".

ومن جانبه، أكد مصطفى كامل مدير عام التكنولوجيا لشركة "لينك أون لاين" قائلاً: "إننى فخور لكون موقع " شوفها دوت كوم" هو أول موقع يقوم بعرض الفيلم بطريقة قانونية متزامن مع دور العرض، والهدف الأول من هذا السبق هو توفير نسخة جيدة للمشاهدين، مما يساعد على مشاهدة الفيلم فى أى وقت ومن اى مكان، بالإضافة إلى توفير دخل إضافى للفيلم، كما أن لكل جمهور وسيلته المفضلة".

وأوضح كامل أن هذه الخطوة مشجعة لمنتجى الأفلام للنظر للإنترنت كشاشة عرض جديدة بدلاً من النظر لها كمصدر للخسارة.

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لأول مرة في مصر.. شاهد أحدث الأفلام أثناء عرضها في السينما0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أخبار الإنترنت والكمبيوتر الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager