آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › باحث ينشر بيانات مليون مستخدم لـ"فيس بوك"

صورة الخبر: باحث ينشر بيانات مليون مستخدم لـ"فيس بوك"
باحث ينشر بيانات مليون مستخدم لـ"فيس بوك"

واشنطن: أصدر باحث في مجال الأمن الإلكتروني بيانات الصفحات الشخصية الخاصة بأكثر من 100 مليون من مستخدمي موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي في قائمه قام بجمع معلوماتها من خلال البحث في الدليل العام لمستخدمي "فيس بوك".

ويضم الدليل المستخدمين الذين يتبادلون بعضاً من معلومات صفحتهم الشخصية مع الجمهور العام للموقع. ولكن القائمة التي جمعها الباحث رون بويس الذي يعمل بشركة سكال سيكيورتى أشارت إلى أنه من السهل على أي شخص أن يجمع ويصنف البريد الإلكتروني والأماكن والبيانات المتاحة الأخرى لأي شخص آخر فى الدليل العام .

ونشر بويس القائمة التي شغلت 8ر2 جيجابايت على موقع "بيت تورينت". وأكد بويس في مدونة أنه نشر القائمة ليوضح ما وصفه "بقضية خصوصية مخيفة"، حيث إن إعدادات "فيس بوك" المتعلقة بالخصوصية المعقدة غالباً ما تجعل المستخدمين لا يعلمون ما هي المعلومات الشخصية التي يشاركونها مع الآخرين.

وأثار "فيس بوك" الذي يضم أكثر من 500 مليون مستخدم مخاوف بشأن الأمن والخصوصية خلال الأشهر الماضية ولكنه قلل من أهمية قائمة بويس وقال إن ذلك مجرد نشر لمعلومات متاحة في الأصل. وقال: "فيس بوك" في هذه الحالة فان المعلومات التي وافق المستخدمون على جعلها عامة جمعها باحث واحد".

وأضاف "هذه المعلومات موجودة بالفعل في جوجل وبينج و محركات البحث الأخرى، بالإضافة إلى فيس بوك، ولا توجد بيانات خاصة متاحة أو تم التهاون بشأنها.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على باحث ينشر بيانات مليون مستخدم لـ"فيس بوك" (1)

دومو احمد‏31 ‏يوليو, ‏2010

افضل موقع لتعارف مع الاصدقاء
هذا اللى خلاني اميل اكثر على
فيس بوك

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13329

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم