سوق دوت كوم".. أول موقع للتجارة الإلكترونية في مصر

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › سوق دوت كوم".. أول موقع للتجارة الإلكترونية في مصر

صورة الخبر: سوق دوت كوم".. أول موقع للتجارة الإلكترونية في مصر
سوق دوت كوم".. أول موقع للتجارة الإلكترونية في مصر

الأحد, ‏18 ‏أبريل, ‏2010

أعلن "سوق دوت كوم" أكبر موقع للتجارة الإلكترونية ومزادات الإنترنت في العالم العربي خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأثنين، عن إطلاق بوابته الإلكترونية في مصر التي تعد أول موقع من نوعه في البلاد، للتجارة والبيع والشراء على الإنترنت.

ويوفر موقع "سوق دوت كوم" الإمكانيات الحقيقية للتجارة الإلكترونية عبر منفذ خدمة آمن تماماً، يضمن التعاملات المالية عبره بنسبة 100%، فضلاً عن توفير خدمات الشحن والتسليم للسلع المباعة، كما يوفر الموقع سهولة التبادل التجاري لأكثر من 13 مليون من مستخدمي الإنترنت في مصر.

وأكد عمر سدودي المدير العام لشركة "سوق دوت كوم" مصر، أن الموقع يسمح بشراء وبيع أي شيء عبر الإنترنت، وذلك من خلال موقع آمن ومضمون وسهل الاستخدام، مما يجعل التسوق سهلاً وممتعاً، مع توفير درجة إضافية من ضمان الجودة، إذ أن كل السلع المباعة عبر "سوق دوت كوم" تخضع للفحص المسبق للتأكد من أنها سلع أصلية جيدة، قبل توصيلها للمشتري، كذلك تنفرد "سوق دوت كوم" بتقديم خدمة المزادات الإلكترونية، حيث يمكن للمشترين المزايدة على سلعة معينة وتأمين الحصول عليها.

وأوضح سدودي: "أنه في ضوء النجاح الذي تشهده خدمات "سوق دوت كوم" على مستوى العالم العربي، خلال أكثر من 5 سنوات، وآلاف التعاملات المالية الإلكترونية التي تتم عبرها يومياً، فقد برهنت "سوق دوت كوم" على أنها بوابة مجربة ومختبرة، حيث تسمح للبائعين والمشترين بالتعامل بشكل آمن يومياً، كما تساهم في زيادة الاعتماد على الإنترنت كأداة للتعامل والتجارة الإلكترونية من قبل الشركات والأفراد على أوسع نطاق".

وأضاف رونالدو مشحور الرئيس التنفيذي للشركة: "العامل الأساسي وراء نجاح الموقع على مدى 5 سنوات، هو ما تقدمه من خدمات كاملة من الباب إلى الباب لكل من البائعين والمشترين، فهي توفر التسويق والشراء والبيع والدفع الإلكتروني وتسلم المنتج وتوصيله، عبر بوابة إلكترونية سهلة الاستخدام وفي غاية الأمان بما يمكن الشركات والأفراد من بيع سلعهم وخدماتهم لملايين المستخدمين بسهولة".

ويري مشحور أن هناك واحدة من العقبات العديدة التي تعوق النمو الواسع للتجارة الإلكترونية إقليمياً هى عدم توفر وسائل دفع بديلة لبطاقات الائتمان، لذا أضفنا في "سوق دوت كوم" خدمة "كاش يو" ضمن خيارات الدفع، وهى خدمة دفع مسددة مسبقاً تسمح للمستخدم بشراء رصيد "كاش يو" ودفع ثمن ما يشتريه عبر الإنترنت بأمان دون حاجة لاستخدام بطاقة الائتمان، كما طورنا أيضاً خدمة "سوق سيف باي" وهى خدمة فريدة من نوعها، تدقق وتؤمن التعاملات بين البائع والمشتري، وتجعل التعاملات مضمونة بتسبة 100%، من أجل ضمان راحة البال.

وبالنسبة للمستخدمين الذين لا يريدون الدفع قبل حصولهم على السلعة، نوفر لهم أيضاً خدمة الدفع عند الاستلام، عبر مشاركتنا مع خدمة "ارامكس" للشحن والتوصيل، حيث يدفع المشتري الثمن نقداً لموصل الطرد، لدى استلام السلعة.

وأكد مشحور "لمحيط" أن مصر تعتبر بداية النجاح الحقيقية، مشيراً إلى أن "سوق دوت كوم" يوفر للتجار والشركات المتوسطة والصغيرة في مصر، إمكانية التوسع في أعمالهم عبر الإنترنت من خلال فرصة "افتتاح فرع إلكتروني لهم على بوابتها واسعة النطاق وكثيفة الزيارات من قبل المستخدمين "محلات سوق"، بما يمكنهم من بيع سلعهم وخدماتهم عبر الإنترنت دون الحاجة لوضع استثمارات في تأسيس موقع تجارة إلكتروني خاص بهم.

ويمكن للبائعين عرض كل سلعهم في مكان واحد عبر "محلات سوق" والاستفادة بالأدوات الفعالة سهلة الاستخدام التي توفرها "سوق دوت كوم" لتطوير علامتهم التجارية، في نفس الوقت الذي يجذبون فيه ألاف المشترين إلى محلهم على سوق.

وفي ضوء أن الشركات المتوسطة والصغيرة تشكل الجانب الأكبر من القطاع الخاص في مصر، فإن "سوق دوت كوم" تمكن تلك الشركات من الاستفادة الكاملة من فرص النمو الهائلة والمبيعات، التي توفرها الإنترنت بما يمكنهم من زيادة الناتج المحلي الإجمالي وعبور الجسر الفاصل بين التجارة التقليدية، إلى ممارسة التجارة الإلكترونية الحديثة كما هى مطبقة عالمياً

المصدر: مـحـيـط ـ مـروة رزق

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوق دوت كوم".. أول موقع للتجارة الإلكترونية في مصر0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أخبار الإنترنت والكمبيوتر الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager