"فيس بوك" يطور صفحته الرئيسية

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › "فيس بوك" يطور صفحته الرئيسية

صورة الخبر: "فيس بوك" يطور صفحته الرئيسية
"فيس بوك" يطور صفحته الرئيسية

الأحد, ‏07 ‏فبراير, ‏2010

في عيد ميلاده السادس وبعدما تخطى عدد مستخدميه 400 مليون خلال الأسبوع الحالي، قرر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إطلاق مجموعة جديدة من المميزات، إذ صرح مؤسسه مارك زوكربيرج الخميس الماضي بأن "فيس بوك" حقق بفضل مستخدميه انجازاً عظيماً بهدف جعل العالم أكثر انفتاحاً وتواصلاً.

وعلى مدار الشهور القليلة الماضية، قدم الموقع مجموعة من التصميمات المختلفة لصفحته الرئيسية كان أخرها يوم الأربعاء الماضي يركز على مساعدة المستخدمين في إيجاد ما يبحثون عنه بطريقة أكثر يسراً، إذ جرى تغيير موقع أيقونة البحث إلى مكان أكثر بروزاً على يسار الصفحة الرئيسية، فضلا ً عن إضافة أيقونات في ذات الموقع، للإطلاع على أحدث وأهم الإخطارات والرسائل .

وعند إجراء البحث عن أسماء أصدقاء يظهر للمستخدم الأصدقاء الأقرب إليه مثل المشتركين بينه وبين أصدقائه، ويمكن أيضاً البحث في قوائم الصفحات والتطبيقات الخاصة بهم، وسيجرى ذلك على مستويين أولهما على مستوى الأصدقاء والثاني على مستوى أصدقاء الأصدقاء.

ويجد المستخدمون في القائمة العلوية أحدث الإخطارات والطلبات والرسائل فعلى سبيل المثال، حينما يتسلم مستخدم إخطاراَ من "فيس بوك" بشأن شيء دونه على ملفه الشخصي أو صورة شاركهُ فيها أحد الأصدقاء، فيظهر له فقاعة حمراء في الجانب الأيسر بالقرب من شريط البحث، عند الضغط عليه يرى قائمة منسدلة تضم أخر الإخطارات.

واستحدث الموقع ميزات مثل "لوحة الصور" التي يمكن عبرها تصفح أحدث صور الأصدقاء و"لوحة الأحدث" لإطلاع المستخدمين على الأحداث المقبلة سواء ما كانت الخاصة بهم أو التي يشارك فيها أصدقائهم، فيما تساعد "لوحة الأصدقاء" في البحث عن أخبار الأصدقاء ومعرفة من منهم أجرى تحديثات لحسابه مؤخراً.
ومن جانب أخر، لم ينس "فيس بوك" ميزة الدردشة حيث تظهر الآن قائمة ببعض الأصدقاء المتواجدين على الموقع ممن يجرى المستخدم عادة معهم محادثات، وفي حال الرغبة في مشاهدة جميع الأصدقاء يمكن فتح شريط الدردشة الموجود في وسط الجانب الأيمن من الصفحة والضغط على "مشاهدة الجميع".

كما سهّل الموقع من إيجاد والتفاعل مع التطبيقات واكتشاف الأحدث منها، مع "لوحتي التطبيقات والألعاب" الجديدتين، اللتين يمكن الدخول عليهما عبر رابطي الألعاب والتطبيقات على الصفحة الرئيسية، حيث يظهران أحدث التطبيقات التي تفاعلت معها والتي تفاعل معها أصدقائك أيضاً.

وسيبدأ المستخدم في مشاهدة عدادات بجوار تطبيقاته وألعابه المفضلة على الصفحة الرئيسية، لتخطره بضرورة إجراء مهام بعينها في الألعاب التي يشارك فيها لكي لا يفقد دوره في أي منها أو حتى يفقد أي تحديث يجريه الأصدقاء على تطبيقاته المفضلة.

ويعود الفضل في تأسيس الموقع الشهير إلى زوكربيرج الذي طرأت في ذهنه فكرة إنشاء شبكة اجتماعية يضم فيها جميع أصدقائه وربما يتبادلون عبرها بعض البيانات الشخصية، وكان عمره آنذالك لم يتخط 20 عاماً، حيث كان لا يزال طالباً في جامعة "هارفارد" الأمريكية.

ويعد "فيس بوك" ثاني أكثر المواقع زيارة حول العالم بعد محرك بحث "جوجل"، وربما يرجع نجاحه الساحق إلى ظهور التحديثات والأخبار عبر تقنية الزمن الحقيقي من الأصدقاء بحسب مؤسس الموقع، الذي أصبح بفضله أصغر ملياردير بالعالم.

يذكر أن عدد العاملين بموقع "فيس بوك" يقدر بحوالي 900 موظف من بينهم 300 من مطوري البرامج، كما يحتوي على 450 ألف مقطع فيديو ويتبادل المستخدمون عبره من مليون إلى 66 مليون رسالة وصورة يومياً.

المصدر: محيط - دينا أبوالمعارف

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فيس بوك" يطور صفحته الرئيسية0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
أخبار الإنترنت والكمبيوتر الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager