آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › لمنافسة الصين.. أمريكا واليابان تستثمران 4.5 مليار دولار من أجل سباق 6G

صورة الخبر: لمنافسة الصين.. أمريكا واليابان تستثمران 4.5 مليار دولار من أجل سباق 6G
لمنافسة الصين.. أمريكا واليابان تستثمران 4.5 مليار دولار من أجل سباق 6G

فى إطار المنافسة فى سباق تكنولوجيا الجيل السادس من الاتصالات 6G ، اتفقتا الولايات المتحدة الأمريكية واليابان على استثمار 4.5 مليار دولار بشكل مشترك لتطوير الجيل التالي لشبكات الجيل الخامس 5G من الاتصالات، وذلك من أجل تقليل الاعتماد على الصين.

وبحسب وكالة Nikkei Asia اليابانية فإن الإدارتان الأمريكية واليابانية بقيادة الرئيس الأمريكى، جو بايدن، وكذلك رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، اتفقا على الاستثمار فى البحث والتطوير والاختبار ونشر الشبكات الآمنة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة بين البلدين.

وخصصت الولايات المتحدة 2.5 مليار دولار للعمل على تطوير وبناء شبكات الجيل السادس من الاتصالات 6G بينما خصصت اليابان ملياري دولار، من أجل إنشاء بديل لشبكة اتصالات تقودها الصين .

وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية في حرب تكنولوجية هي الأشرس على الإطلاق، لمحاولة وقف مساعي العملاق الصيني عن تطوير شبكات الجيل الخامس حيث وضعت شركة هواوي الصينية على قائمة الحظر لمنعها من أي تكنولوجيا أمريكية في مجال الاتصالات مما أدى خسارتها خسارة كبيرة فى مجال صناعة الهواتف الذكية.

وكانت الصين قد وضعت أول قمر صناعي لها في الفضاء لاختبار تكنولوجيا الجيل السادس من الاتصالات 6G، حيث تعد الصين أكبر الدول المصنعة والمطورة لشبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G ، كماتعد أكبر دولة في العالم تحوي أفضل بنى تحتية في هذا المجال.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لمنافسة الصين.. أمريكا واليابان تستثمران 4.5 مليار دولار من أجل سباق 6G

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82850

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم