أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › بعد تسريب رقم هاتفه.. مارك زوكربيرج ليس لديه واتسآب ويستخدم تطبيق منافس

صورة الخبر: بعد تسريب رقم هاتفه.. مارك زوكربيرج ليس لديه واتسآب ويستخدم تطبيق منافس
بعد تسريب رقم هاتفه.. مارك زوكربيرج ليس لديه واتسآب ويستخدم تطبيق منافس

أكدت تقارير أمس تسريب رقم الهاتف الشخصى لمارك زوكربيرج Mark Zuckerberg ، الرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك، ضمن أكبر تسريب بيانات لفيسبوك ، الذى شمل تسريب بيانات شخصية ل 533 مليون شخص، في أكثر من 106 دولة، ومنذ ساعات كشف خبراء متخصصون فى الأمن الإلكترونى مفاجآة مدوية حول التطبيق الذى يستخدمه زوكربيرج.

بحسب موقع Android Authority فإن الباحث الأمنى Dave Walker ديف ووكر أكد أن مارك زوكربيرج يستخدم تطبيق منافس لواتسآب الذى يمتلكه زوكربيرج نفسه، وإنما يستخدم تطبيق سيجنال Signal المنافس لواتسآب، والذى كان قد شجع على استخدامه رجل الأعمال إيلون ماسك وحذر من استخدام واتسآب بسبب عدم حفاظه على خصوصية المستخدمين.

ونشر ديف ووكر صورة تؤكد استخدام زوكربيرج لسيجنال حيث ظهرت جهة الاتصال على سيجنال ، وذلك باستخدام رقم الهاتف، الذى تم تسريبه،وقال ووكر إن حساب سيجنال قد تم إغلاقه اعتبارًا من أمس، وهو التاريخ الذى حدث فيه الاختراق.

وأضاف الباحث أن زوكربيرج لا يستخدم تطبيق تيليجرام Telegram ، حيث لم يكن هناك ما يشير إلى استخدامه للتطبيق، وكان ذكرت تقارير سابقة أن سيجنال هو التطبيق الذى سيسحب البساط قريبا جدا من واتسآب، ووفقا للتحليلات فإن سيجنال هو التطبيق الأسرع نموًا في جميع أنحاء العالم ، من حيث التنزيلات والمستخدمين النشطين شهريًا في الربع الأول من العام.

ويحتوي سيجنال حاليًا على أكثر من 50 مليون عملية تحميل في متجر Play وحده ، مع تصنيف 4.5 نجوم، ويرجع السبب الوحيد وراء الزيادة المفاجئة في التنزيلات لتطبيق سيجنال هى سياسة خصوصية واتسآب، التى يتهمها البعض بتهديد خصوصيتهم، وفيما يلى عدد من أهم ميزات سيجنال والتى جعلته يهدد عرش واتسآب بعدما كان تطبيق الدردشة الأول من حيث التحميل والاستخدام .

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد تسريب رقم هاتفه.. مارك زوكربيرج ليس لديه واتسآب ويستخدم تطبيق منافس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83083

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager